الاحد - 12 يوليو 2020
الاحد - 12 يوليو 2020

5 أخطاء مكياج تضر ببشرتك..احذريها

تطبيق المكياج من بين العادات التي تفضلها الفتيات والنساء على حدٍ سواء، حتى مع ارتداء الكمامة في الخارج، لكن توجد العديد من الأخطاء التي تقع بها النساء لدى تطبيق المكياج، يمكن أن تساهم في إلحاق الضرر ببشرتهن دون قصد.

فما هي هذه الأخطاء؟

استخدام مستحضرات التجميل لسنوات طويلة

تجنبي استخدام المكياج القديم



لكل مستحضر تاريخ انتهاء، ولا يوجد أي مستحضر تجميل أبدي، ومعظم المنتجات تنتهي بعد 6 أشهر، فلا تستهيني بهذا الأمر لأنك تضرين بصحة بشرتك.

استخدام فرش مكياج غير نظيفة

احرصي على تنظيف فرش المكياج كل أسبوع



وكذلك ينطبق الأمر على الفرش والإسفنجات الخاصة بتطبيق المكياج، والتي يجب غسلها جيداً مرة في الأسبوع على الأقل لضمان نظافتها وتخليصها من البكتيريا والجراثيم التي تنتقل إلى البشرة من خلالها.

يمكن غسل فرش المكياج بالشامبو والماء، فهذا يساعد كثيراً في نظافتها، أو شراء مستحضر غسل فرش المكياج، ومن بينها مستحضر خاص لتنظيف فرش المكياج من Mekeup Forevr.

اعتماد عدة طبقات من المكياج

اعتماد عدة طبقات من المكياج

إن كنت من اللواتي يعانين من بقع داكنة في الوجه أو من بعض الشوائب التي تحبين إخفاءها عليك أن تعلمي أن تكدس طبقات المكياج لا يفي بالغرض بل يؤدي إلى مشاكل كثيرة منها انسداد المسام وظهور الحبوب والرؤوس السوداء بكثرة، لذلك وبعد تحضير البشرة للمكياج، استخدمي القليل من خافي العيوب، ثم اعتمدي القليل من كريم الأساس لتحصلي على تغطية مثالية وناعمة لا تضر ببشرتك.

استخدام مستحضرات غير ملائمة لنوع بشرتك

No Image



قد يكون استخدام مستحضرات غير ملائمة لنوع بشرتك السبب وراء طهور البثور، أو الإصابة بحساسية الوجه، ومن بينها الكريم المرطب أو البرايمر الذي يتم استخدامه قبل تطبيق المكياج، لذلك احرصي دائماً على اختيار المنتجات التي تتناسب مع نوع بشرتك، لتجنب أي مشكلات تطرأ على بشرتك بسبب الاختيار الخاطئ.

فرك العينين لإزالة الماسكرا

No Image



تعتبر الماسكرا من أكثر مستحضرات التجميل التي يصعب إزالتها من على الرموش، ولكن هذا لا يعني اتباع طريقة خاطئة في التخلص منها عن طريق فرك العينين، لأن هذا يسبب تلف الجلد في المنطقة حول العين ويسرع من ظهور الخطوط الرفيعة.

كما يمكن أن يؤدي هذا إلى سقوط الرموش، وخاصة أن الرموش تقل كثافتها مع تقدم العمر، وبالتالي سوف يصبح الأمر ملحوظاً فيما بعد.

#بلا_حدود