الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

أهم خطوات العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف

أهم خطوات العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف

مع قدوم فصل الصيف تبرز مشكلات البشرة بشكل عام، ومشكلات البشرة الدهنية بشكلٍ خاص، حيث تعاني من مشكلات عدة من بينها: لمعان البشرة، أو ظهور البثور، أو الرؤوس السوداء.

لذلك تتطلب البشرة الدهنية تحديداً عناية من نوعٍ خاص للحصول على بشرة خالية من الشوائب، أو المشكلات التي قد تسبب الإحراج.

استخدام غسول مقشر



من بين أهم الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار لأصحاب البشرة الدهنية استخدام غسول وجه مقشر ولطيف للبشرة بشكل يومي لإزالة الطبقة الدهنية، يمكن استخدام الغسول مرتين يومياً، مع تجنب فرك الوجه بطريقة قوية.

تجنب أشعة الشمس



التعرض لأشعة الشمس يتسبب في زيادة كمية التعرق، كما يؤدي أيضاً للتعرض للآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية الضارة، فيؤدي ذلك كله لزيادة إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، خاصةً خلال فترة الذروة خلال الفترة من 10 صباحاً وحتى 3 عصراً، فتكون أشعة الشمس الأقوى خلال اليوم، فتصدر كميات غير محتملة من الحرارة والضوء. لذلك، تجنبي أشعة الشمس قدر الإمكان خاصةً خلال تلك الفترة. كما ينصح كذلك، بارتداء غطاء الرأس والنظارات الشمسية.

تقليل المكياج



على الرغم من اعتماد الكثير من النساء على أدوات المكياج المختلفة خاصةً كريم الأساس خلال فصل الصيف، لكن يفضل تقليل استخدام المكياج. فعلى سبيل المثال، كريم الأساس يصبح أكثر عرضة للذوبان خلال الحرارة المرتفعة والأيام المشمسة، مما قد يتسبب في انسداد المسام. فتصبح البشرة أكثر عرضة لظهور البثور. بدلًا من ذلك، استخدام أنواع بودرة الوجه، المرطبات الملونة وbb كريم. حيث يساعد ذلك على التخلص من إرهاق البشرة خلال فصل الصيف مع استعادة نضارتها وتألقها.

ترطيب البشرة



على عكس اعتقاد الكثير، أن البشرة الدهنية لا تحتاج للترطيب، لكنها كغيرها من أنواع البشرة يمكن استخدام المرطب المناسب لبشرتك الدهنية، وتكون خالية من الزيوت، كما يجب أن تحتوي على حمض الفاليبويك لتقليل زيت البشرة، والحدّ من جفافها.