السبت - 15 أغسطس 2020
السبت - 15 أغسطس 2020

5 عادات مضرة ببشرتك في فصل الصيف.. تجنبيها

مع دخولنا فصل الصيف، تكثر مشكلات البشرة من بينها: الجفاف، أو التعرق، أو لمعان البشرة، لكن قد تؤدي بعض العادات إلى لحاق الضرر ببشرتك دون علمك، وهي كالتالي:

عدم تطبيق واقي الشمس

طبقي واقي الشمس بعامل حماية مرتفع



احرصي على وضع الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي في هذه الأيام الحارة، مع اختيار النوع الملائم لنوع بشرتك، والذي يحتوي على عامل حماية مرتفع ما بين 30-50% للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

وزعي الكريم على كامل وجهك ويديك والأماكن المكشوفة بما فيها الأذن! ولا تتكاسلي في تكرار تطبيقه في حال كانت مدة تعرضك للشمس طويلة أو التعرق المفرط أو السباحة.

عدم شرب الماء

No Image



يشكل الماء نسبة 70% من جسم الإنسان، لذلك يعتبر الماء مهماً جداً لصحة الجلد، أو التخلص من سموم الجسم، لذلك يسمى الجلد «الكلية الثالثة»، فقدرة الجلد على التعرق تمكننا من تصريف الأوساخ الأيضية عند قيامنا بالمجهود الجسماني.

ويهمل بعض الأشخاص شرب المياه بكميات كافية، والحصول على القدر الكافي منها، لذلك من المهم الحصول على الكمية المطلوبة بشرب نحو 8 أكواب يومياً، لعدم تعريض الجسم للجفاف، خصوصاً عند الذهاب للبحر أو ممارسة الرياضة.

كثرة استخدام المكياج

No Image



تميل بعض الفتيات لاستخدام المكياج في فصل الصيف، لكن قد تكون هذه العادة مضرة ببشرك، خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.. وارتداء الكمامة أيضاً!

يُنصح دائماً بالابتعاد عن استخدام كريم الأساس في فصل الصيف، واستبداله بـBB cream أو البودرة، كما يمكنك الاستعانة بأحمر خدود تينت عوضاً عن بودرة الخدود التي ستمنحك مظهراً طبيعياً، وبشرة متوهجة.

تذكري أيضاً أن المكياج الطبيعي هي الموضة السائدة لهذا الموسم، وكلما كان مكياج غير متكلف كلما بديتِ أجمل.

التعرض لأشعة الشمس

No Image



الحصول على بشرة برونزية هو مطلب العديد من الفتيات في فصل الصيف، حيث يكثر الذهاب للمسبح أو شاطئ البحر، لكن تذكري أن كثرة تعرضك للشمس سيسرع من عملية شيخوخة البشرة، ويؤدي لانكماشها بسبب التعرض المباشر للشمس في أوقات الذروة، الأمر الذي يؤدي إلى بعض الحروق خصوصاً لصاحبات البشرة الفاتحة أو الحساسة.

إهمال تقشير البشرة

No Image



بينما تستمتعين بمشاوير الشاطئ والسمرة التي تكتسبينها إلا أنك لا تعلمين بأن جلدك يتقشر كل 3 أسابيع بشكل طبيعي، وأن السباحة والتعرض للشمس في آن واحد يزيدان من سرعة تقشره، لذا لا يوجد حل للتخلص من خلايا الجلد الميت والقشور الناتجة عن تقشر الجلد بعد الاسمرار إلا بالتقشير الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وإعطائها مظهراً صحيّاً.

#بلا_حدود