الخميس - 13 أغسطس 2020
الخميس - 13 أغسطس 2020

بينها الأرز والماتشا.. هذه أسرار جمال اليابانيات

لطالما شكلت اليابان مصدر إلهام للعديد من الأشخاص، في حين يصفها البعض بـ«الكوكب الآخر»، في ظل التقدم الذي تعيش به، لكن توجد أمور أخرى شكلت أيضاً مصدر فضول للبعض، وهي أسرار جمال النساء اليابانيات، والروتين الذي يتبعنه للحصول على بشرة نقية، وشعر صحي، فهل يكمن الأمر في استخدامهن لمنتجات غير تلك التي يتم الترويج إليها؟ أم بسبب عادات جمالية متوارثة جيلاً بعد جيل؟

فما هي أسرار جمال اليابانيات؟

الأرز

No Image



الأرز أحد المكونات المهمة في المطبخ الياباني، هو أيضاً أحد المصادر الجماليّة للمرأة اليابانيّة التي تقوم بخلط دقيق الأرز مع الماء وتدليك بشرة وجهها به. لا عجب بذلك إذ إن الأرز يحتوي على الفيتامين B المحفّز للدورة الدمويّة فيمنح التورّد والإشراق الطبيعي للبشرة.

طريقة صناعة ماسك الأرز

أضيفي كوبين من المياه إلى ملعقتين من الأرز وقومي بطهوه على النار حتى ينضج الأرز، ثمّ افصلي الأرز عن المياه، ثمّ أضيفي إلى الأرز ملعقة طعام من الحليب وملعقة صغيرة من الزيت، وامزجيهما جيداً للحصول على عجينة شبه متماسكة. من بعدها ضعي الخليط على تجاعيد العيون مباشرة، واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي البشرة بمياه الأرز، ورطبيها بالكريم المرطّب المناسب لطبيعة بشرتك.

الماتشا

ماتشا



بات معروفاً أن الشاي الأخضر مشروب يفيض بالفوائد الجماليّة والصحيّة لاحتوائه على مضادات الأكسدة. تتناول المرأة اليابانيّة مشروب «الماتشا» عدّة مرات يومياً وهو مستخرج من أوراق الشاي الأخضر، إلا أن كلّ كوب منه يحتوي على نسبة مضادات للأكسدة تفوق بعشر مرّات كوباً واحداً من الشاي الأخضر. بفضل هذه المكوّنات، يبعد هذا الشاي عن بشرتكِ التجاعيد المزعجة.

كما أن لشاي الماتشا دوراً قوياً في تبييض البشرة وتفتيحها بدرجة كبيرة، ويخلص البشرة من آثار الحبوب والبثور وحتى الندوب الموجودة فيها.

أطعمة غنية بأوميغا 3



No Image



النظام الغذائي الصحيح ليس أمراً صعباً جداً ويمكن أن يُحدث فرقاً رائعاً في بشرتكِ. النساء اليابانيات يتناولن الكثير من الأسماك والخضروات الطازجة. الأسماك تحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي هي خيار ممتاز للحصول على بشرة مثالية، ومن المعروف أن طبق السوشي هو الأشهر لدى اليابان، ويعتبر من وجبات طعامهم الأساسية.

#بلا_حدود