الخميس - 13 أغسطس 2020
الخميس - 13 أغسطس 2020

عادات يومية تؤدي لتساقط الشعر.. تجنبيها فوراً

مشكلة تساقط الشعر تواجه العديد من السيدات، ولأن تاج المرأة شعرها، فهي تولي عناية خاصة بهذا التاج، سواء من خلال تناول المكملات الغذائية، أو الزيوت، أو الغذاء الصحي، لكن توجد بعض العادات التي نمارس البعض منها بشكل شبه يومي يمكن أن تؤدي لتساقط الشعر بشكل سيء.

تعرفي على عادات تؤدي لتساقط الشعر

تمشيط الشعر المبلل

تجنبي تمشيط الشعر المبلول



تعمد غالبية النساء إلى تمشيط الشعر أو تسريحه فور الاستحمام أو خلال غسله، أي عندما تكون الخصل مبللة. وهذا ما يعده خبراء التجميل الخطأ الأسوأ الذي يرتكب بحق الشعر.

في الواقع، يشير الخبراء إلى أن الشعيرات المبللة تكون محاطة بالرطوبة وقابلة للتمدد، وهذا ما يزيد فرص تقطّع الشعر وانفصالها عن الخصلة بسهولة. لهذا السبب، يُنصح دائماً بالقيام بهذه العملية بعد جفاف الشعر وعودته إلى الحالة الطبيعية. وإذا واجهت أي صعوبة في ذلك، يمكنك الاستعادة ببلسم الشعر خلال الاستحمام أو المستحضرات المرطبة، ما يساعدك على تمرير الفرشاة بسهولة وأمان.

الحمية القاسية

اتباع حمية غذائية قاسية قد تؤدي لتساقط الشعر



تتبع العديد من السيدات بعض الحميات الغذائية القاسية والتي تخلو من العناصر الغذائية المهمة لتغذية الشعر من الداخل، الأمر الذي يؤدي لتساقط الشعر بكميات كبيرة، وينطبق هذا الأمر أيضاً لدى الخضوع لعمليات قص أو تحويل مسار المعدة، حيث يلاحظ الأشخاص الذين خضعوا لمثل هذه العمليات لتساقط شعره، حيث ينصحهم الأطباء بضرورة تناول المكملات الغذائية للحيلولة دون هذا الأمر.

غسل الشعر بشكل متكرر

تكرار غسل الشعر بشكل يومي

من بين أكثر الأمور الشائعة التي يقوم بها الأشخاص وتؤثر على صحة شعرهم، هي غسله بكثرة، استخدام الشامبو بشكل كبير من شأنه أن يترك الشعر جافاً وباهتاً وعرضة للتكسر، ومن المعروف احتواء الشامبو على مادة SLS الضارة بالشعر، وهي نفس المادة التي تعمل على تكثيف رغوة الشامبو، لذلك من الأفضل اختيار شامبو خالٍ من هذه المادة، ومناسب لنوع شعرك.

تسريحة ذيل الحصان

No Image



تميل العديد من الفتيات لتسريحة ذيل الحصان، لجماليتها، وسهولة تصفيفها، لكنها من بين التسريحات التي قد تؤدي للإصابة بالصلع، حيث وجدت دراسة نُشرت في عام 2016 في مجلة American Academy of Dermatology علاقة وثيقة بين تسريحات الشعر المشدودة بقوة وتساقط الشعر والإصابة بالثعلبة.

#بلا_حدود