الجمعة - 10 يوليو 2020
الجمعة - 10 يوليو 2020
يحتوي الكرز على مضادات أكسدة المفيدة للبشرة
يحتوي الكرز على مضادات أكسدة المفيدة للبشرة

فوائد الكرز الجمالية.. تأخير الشيخوخة ويقضي على حب الشباب

تعتبر فاكهة الكرز من بين الفواكه الصيفية المحببة للجميع، ويكثر استهلاكها نظراً لما تتمتع به من طعم حلو المذاق، وفوائد جمة تعود على صحة الإنسان.

لكن لفاكهة الكرز فوائد تتعلق بجمال المرأة، وتحديداً بشرتها، حيث تعتبر عنصراً مهماً وجيّداً لتنظيف وترطيب البشرة، كما أنها من أشهر الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، والغنية بالفيتامينات، بالإضافة للأملاح والمعادن الطبيعية التي يحتاجها الوجه لتجديد الخلايا وشباب البشرة حتى في عمر متقدّم.

فما هي أهم فوائد الكرز الجمالية؟

محاربة الشيخوخة

يحتوي الكرز على فيتامين ج، فيتامين أ، فيتامين ب وفيتامين هـ، جميع هذه الفيتامينات مهمة لصحة البشرة، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أمراض الشيخوخة، وتؤخر ظهورها نظراً لاحتواء الكرز على مادة الإنثوسيانين التي تعتبر من مضادات الأكسدة، فإنه سيساعد بشرتك على إبطاء عملية الشيخوخة بها، وذلك عن طريق محاربة الشقوق الحرة التي تسبب تلف الخلايا.

لذلك نجد العديد من منتجات العناية بالبشرة يتم تصنيعها من الكرز.

يتم تصنيع العديد من مستحضرات التجميل من الكرز



القضاء على حب الشباب

يعمل فيتامين ج والمواد المضادة للأكسدة في الكرز على حماية البشرة ووقايتها من البكتيريا والفيروسات المسببة لحب الشباب، بالإضافةً إلى ذلك، فالكرز لديه قدرة على تقليل التهابات البشرة والتئام الجروح إذا تمّ استخدامه بشكل موضعي مباشرةً على مناطق الإصابة.

تجديد خلايا البشرة

في فصل الصيف، ومع كثرة تعرض البشرة لأشعة الشمس، يعمل الكرز على حماية أنسجة الجلد، وتجديد خلايا البشرة، التي تموت بفعل التعرض لأشعة الشمس، حيث يحتوي الكرز على الفيتامين أ الذي يعمل على حماية أنسجة البشرة ويجدد الخلايا، كما أنه يمنح البشرة الكثير من التألق ولوناً أحمر طبيعياً وصحياً.

فوائد الكرز الجمالية

#بلا_حدود