الجمعة - 25 سبتمبر 2020
الجمعة - 25 سبتمبر 2020
No Image

3 أسباب لتساقط الشعر بعد الاستحمام

تعاني العديد من الفتيات من مشكلة تساقط الشعر، التي باتت من بين المشاكل الشائعة جداً، وقد تعود لعد أسباب من بينها: أسباب وراثية، أو مرضية مثل: مشاكل في الهرمونات أو في وظائف الغدد الدرقية، أو حتى بسبب الحالة النفسية والتوتر.

لكن قد تكون بعض أسباب تساقط الشعر بسبب بعض العادات السيئة التي نلحقها بشعرنا خلال الاستحمام أو بعضها، والتي يحذر منها معظم أطباء الجلدية وخبراء الشعر حول العالم، وتنحصر هذه العادات بالتالي:

تطبيق بلسم الشعر على فروة الرأس

No Image



من بين الأسباب التي تساعد على تساقط الشعر، هو تطبيق بلسم الشعر على فروة الرأس، الأمر الذي يسبب في زيادة دهون الشعر.

الطريقة الصحيحة لتطبيق بلسم الشعر، هي بوضعه على الأطراف، ولمدة دقيقة أو أقل، من ثم غسله جيداً، كذلك احذري من تطبيق ماسك الشعر المغذي بشكل يومي، واكتفي بتطبيقه لمرة واحدة أسبوعياً.

تجفيف الشعر بالمنشفة

No Image



من بين الأخطاء الشائعة والتي نقدم عليها دائماً، تجفيف الشعر بالمنشفة، حيث يصبح الشعر المبلل أكثر عرضةً للتكسّر، لذلك فإن لفّ الشعر والرأس بالمنشفة القطنيّة فور خروجك من الحمام يسبب تكسّر الشعر وتقصّفه، إذ تمارس المنشفة ضغطاً قوياً على شعركِ وخصلاتك المجموعة مع بعضها البعض. تشدّ المنشفة شعرك من الجذور وتمنع بالتالي نموّه مع مرور الوقت.

لذلك من الأفضل أن تدعي شعرك يجّف بشكل طبيعي في الهواء الطلق، وتجنب فركه بالمنشفة.

تمشيط الشعر المبلل

No Image



لا تقومي بتمشيط شعركِ وهو مبللّ لأن الشعر يكون أكثر هشاشة عندما يكون رطباً، ما يتسبّب في تكسّر الخصلات. الفرشاة ذات الأسنان القاسية، تؤدّي إلى تساقط الشعر من دون أن تعي ذلك.

لذلك يجب الانتظار 15 دقيقة حتّى يجفّ شعركِ ومن ثمّ قومي بتسريحه بالفرشاة ذات الأسنان الناعمة، أو من خلال مشط خشبي.

#بلا_حدود