السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أهم فوائد الفرشاة الجافة للبشرة

أهم فوائد الفرشاة الجافة للبشرة

فوائد الفرشاة الجافة

تعد فرشاة الجسم الجافة من بين أهم الأدوات التي يجب على كل سيدة امتلاكها، لما لها من فوائد كثيرة على البشرة والجسم بشكلٍ عام، ومنها تنشيط الدورة الدموية.

تعرف إلى فوائد الفرشاة الجافة:

التخلص من السلوليت

يعد السلوليت من بين مشاكل الجسم الشائعة التي تصيب النساء حول العالم، ولا يتعلق السلوليت بوزن المرأة على الإطلاق، فقد يصيب النحيفات أيضاً.

تساعد الفرشاة الجافة على تخفيف مظهر السلوليت من خلال تدليك البشرة قبل الاستحمام من خلال حركات دائرية، بواسطة فرشاة خاصة للجسم ذات شعيرات ناعمة. تؤدّي هذه الخطوة إلى تحفيز الدورة الدموية وبالتالي إلى عدم تكدّس الدهون داخل خلايا البشرة. هذا الأمر يساعد في التخلص من السلوليت تدريجياً، إن واظبت على القيام بذلك بشكل يوميّ.

تقشر الجلد وتحسن من ملمسه، وتخلصه من الخلايا الميتة

تعمل الفرشاة الجافة على تحسين ملمس الجلد بفضل الشعيرات المصنعة منها، ومع التدليك سواء باستخدام الزيت أو بدونه، فإنها تعمل على إزالة الخلايا الميتة وبالتالي تحسين مظهر الجلد وتنعيمه.

يزيد من تدفق الدورة الدموية

يُنصح دائماً بالبدء بتقشير البشرة من القدم اليسرى، والتدليك من الأسفل إلى الأعلى باتجاه القلب، ابدئي من قدميكِ، واتجهي للأعلى، ثم الساقين من الأمام والخلف، وقومي بالتمشيط عدة مرات في ذات الاتجاه من الأسفل للأعلى.

الأمر الذي يساعد في تحسين الجهاز الليمفاوي في الجسد، وتخليصه من السموم والمياه الزائدة.