الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

3 مكونات تجنبي استخدامها على البشرة

3 مكونات تجنبي استخدامها على البشرة

تسعى العديد من الفتيات اليوم لتجربة العديد من المكونات الطبيعية للعناية ببشرتهن، في خطوة لمحاولة الحصول على البشرة المثالية والخالية من الشوائب والتصبغات.

ومع انتشار العديد من مؤثرات الجمال في وسائل التواصل الاجتماعي، وارتفاع عدد المتابعين لهن، تحاول المتابعات لهن تقليدهن أو تجربة الوصفات اللاتي يقمن بنشرها عبر مقاطع ومنشورات في صفحاتهن الشخصية.



لكن هل تساءلتِ يوماً ما إن كانت هذه المكونات مفيدة لبشرتك؟ أو قد تسبب الحساسية لها؟

إليكِ بعض المكونات التي يجب تجنب استخدامها على بشرتك:

الطماطم



رغم فوائدها المتعددة لصحة الإنسان، إلا أنها قد تكون غير فعالة لصحة البشرة، وقد تسبب الطفح، والحساسية لاحتوائها على مركب الهيستامين الذي يسبب الحساسية والتهيج للبشرة، وقد يؤدي الأمر إلى الإصابة بالحكة حول منطقة الشفاه، أو الحاجبين.

الليمون



تنتشر العديد من الخلطات اليوم التي تحتوي على الليمون لتبييض البشرة، أو التخلص من التصبغات، حيث قد يستخدم البعض الليمون للتخلص من حب الشباب، وهو أمر خاطئ حيث يؤدي استخدامه إلى حدوث نزيف أو طفح جلدي.

كما أن الليمون غير ملائم لأصحاب البشرة الجافة، وقد يؤدي استخدامه إلى زيادة نسبة الجفاف، كما أنه قد يساعد إلى زيادة نسبة تحسس البشرة من أشعة الشمس.

الفراولة



كغيرها من أنواع الأطعمة الأخرى، قد تسبب الفراولة الحساسية لبعض الأشخاص، ومن بين أعراض حساسية الفراولة: تورم الشفاه، أو ظهور الحبوب، أو الإصابة بالطفح الجلدي.

لذلك ينصح دائماً بتجربة أي خلطات بوضع كمية صغيرة جداً على البشرة وفي مكان غير ظاهر للتأكد من عدم حساسية بشرتك تجاه أي مكون.