الاثنين - 18 يناير 2021
الاثنين - 18 يناير 2021
No Image

فوائد الرمان للبشرة.. نضارة وشباب دائم

يعتبر الرمان من بين الفواكه المفضلة في فصل الشتاء، لتمتعه بمذاق لذيذ، كما يدخل في أطعمة مختلفة وسلطات متنوعة خاصة بموسم الشتاء، فضلًا عن فوائده الجمة للبشرة، لهذا ليس من المستغرب دخوله ضمن عناصر مستحضرات التجميل الخاصة بالجلد نظراً لما يحمله من خصائص وعناصر تحافظ على جمال المرأة.

ما هي أهم فوائد الرمان على البشرة؟

شباب دائم ونضارة غير عادية

No Image



يحتوي الرمان على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، وحمض الفوليك، والكولاجين، والتي تعتبر كلها مكونات طبيعية تعمل على تجديد خلايا البشرة باستمرار، وبالتالي فهو يلعب دوراً كبيراً في محاربة الشيخوخة ويقلل من ظهور خطوط التجاعيد، لهذا ينصح بتناوله للمرأة في سن الـ30 والـ40، للحفاظ على بشرتها نضرة وصحية.

بشرة لامعة دائماً

No Image



يحتوي الرمان على كمية جيدة من فيتامين C، والذي يساعد في الحصول على بشرة لامعة وصحية، كما يقاوم مشاكل الالتهابات، وظهور الحبوب، ويعالج أيضاً البقع والكلف التي تُسببها أشعة الشمس الضارة.

نضارة وملمس رائع للبشرة

No Image



يحتوي الرمان على فيتامين هـ، والذي يترك البشرة ملساء ناعمة، ويساعد أيضاً على تقليل ظهور الحبوب والبقع، ويساعد على غلق فتحات المسام، مما يحد من ظهور البثور البيضاء.

استخدامات مباشرة للرمان على بشرتك

No Image



يمكنك اعتماد الرمان كماسك طبيعي، للاستفادة من فوائده المختلفة للبشرة، عن طريق خلط بذور الرمان مع مواد طبيعية أخرى، كالعسل والحليب وزيت الزيتون، ونقعها لمدة ساعة، ثم وضع الخليط على البشرة، لمدة ربع ساعة، وتكرار هذا الماسك أسبوعياً، لنتيجة مذهلة.

-أو يمكنك طحن حبوب الرمان، ووضعها مع ماء الورد، واستخدامها كتونر طبيعي، لروتين ما قبل النوم، لملمس ناعم، وبشرة لامعة.

#بلا_حدود