الاثنين - 18 يناير 2021
الاثنين - 18 يناير 2021
ماسكات طبيعية لحماية البشرة في الشتاء
ماسكات طبيعية لحماية البشرة في الشتاء

ماسكات طبيعية تحمي بشرتك من الجفاف في الشتاء

تتعرض البشرة في الشتاء للكثير من المشاكل الصحية، التي تؤثر على نضارتها، وملمس الجلد، ونعومته، بسبب انخفاض درجة الحرارة، وقلة شرب المياه، مما يؤدي إلى جفاف الجلد، الذي يعقبه حدوث التهابات، وملمس خشن، وبشرة غيرة نضرة.

بهذه الحالة، ربما تساعدك الماسكات الطبيعية على إعادة الترطيب للجلد، باختيار مواد تحتوي على مرطبات، وفيتامينات، تعيد الحيوية لبشرتكِ.

إليكِ وصفات سهلة من الماسكات الطبيعية تحمي بشرتك من الجفاف

ماسك الزبادي والعسل لترطيب قوي ونتيجة ملحوظة

No Image



ماسك الزبادي والعسل واحد من أقوى المرطبات، التي يمكنك اعتمادها على بشرتك، خاصة إن كنت من أصحاب البشرة الجافة، كل ما عليك هو خلط ملعقة صغيرة من العسل، مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، ووضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وليس الدافئ أو الساخن، حتى لا يتسبب في أي نوع من التهابات للبشرة.

ماسك الخيار والحليب لكل أنواع البشرة

No Image



الخيار معروف باحتوائه على كميات كبيرة من الماء، والفيتامينات، كما أنه آمن على البشرة، ولا يسبب أي نوع من الحساسية، لهذا فهو يناسب جميع أنواع الجلد، يمكنك اعتماده بخلط بشر الخيار، مع ملعقتين كبيرتين من الحليب، وتركهما لمدة نصف ساعة، حتى يتشرب الخيار الحليب، ومن ثم وضع الخليط على الوجه بالكامل، ومن الممكن أن تضع القليل منه على اليد والرقبة، لترطيب متكامل، ثم إزالته بعد مرور نصف ساعة، وشطف الوجه.

ماسك الزيوت الطبيعية للبشرة الجافة جداً

No Image



تطبيق هذا الماسك يكون أكثر فعالية لأصحاب البشرة الجافة جداً، والتي تعاني من حكة الجلد، بسبب الشتاء، ويفضل اعتماده قبل النوم، وتركه على الوجه بعد غسله.

اخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مع 10 قطرات زيت لوز حلو، و5 قطرات من زيت الورد، وبقطعة قطنية مرر الخليط على الوجه بالكامل، واتركه للصباح التالي، ثم اشطف وجهك بالماء، ويمكنك تجربة هذا الخليط مرة واحدة أسبوعياً.

#بلا_حدود