الاحد - 17 يناير 2021
الاحد - 17 يناير 2021

رغم العيوب: نجمات يرفعن شعار «تقبل الذات»

الفترة الأخيرة أصبح كل ما نشاهده على مواقع التواصل الاجتماعي، يدعو إلى المثالية في كل شيء، تحديداً من النجوم ومدوني الموضة واللايف ستايل، إذ نجد حياة رائعة، قوام ورشاقة لا مثيل له، بشرة لا تشوبها شائبة، إطلالات عصرية، مقتنيات ثمينة، وغيرها، ولكننا لا نرى العالم الآخر الذي ربما يعكس لنا وجود حياة طبيعية تشبه حياة المتابعين.

ويضع هذا الأمر كلاً من المشاهير والمتابعين تحت ضغط كبير، إذ يظن الجمهور أنهم يتمتعون بحياة مثالية، الأمر الذي يؤدي لإصابتهم بضغط نفسي كبير لمحاولة تقليدهم أو الحصول على جزء من حياتهم أو التمتع بصفاتهم الجمالية التي تؤذي لهز ثقتهم بأنفسهم .

ولهذا السبب توجهت بعض النجمات ومدونات الموضة في الفترة الأخيرة، بنشر صور لهن، يدعون فيها جمهورهن من النساء تحديداً بتقبل أشكالهن كما هي، وأنهن أيضاً لديهن مشاكل

في مظهرهن أو بحياتهن كالمتابعات تماماً، بعيداً عن الفلاتر، والمكياج، وجلسات التصوير

نجمات يدعون متابعاتهن لتقبل أشكالهن والتصالح مع النفس

آشلي غراهام

كانت واحدة من أوائل عارضات الأزياء ومدوني الموضة، التي تبنت تلك الفكرة، تابعها بعدها الكثيرات، ودعمها الكثيرون، حتى أصبح اسمها علامة مميزة بعالم الموضة والأزياء، واللايف ستايل.

آشلي غراهام تدعو الفتيات لتقبل شكل أجسامهن



آشلي غراهام تعتبر من النساء صاحبات القوام الممتلئ، كثيراً ما تضع صوراً لجسدها وبه علامات التمدد والسليوليت، وتخبر الفتيات أن هذا الأمر طبيعي، وعليهم تقبله، وأن كثيراً من

النجمات والمشاهير لديهم هذه الخطوط، لكن ليس الجميع لديه الجرأة ليفصح عن ذلك أو يتقبل جسده كما هو.

كارن وازن

خلال نظرة سريعة عبر حساب مدونة الموضة اللبنانية كارن وازن، ستشعر وكأنها تعيش حياة مثالية، من زوج محبوب وأطفال رائعيين، إلا أن كارن حريصة على أن تخبر متابعيها،

بالكثير من اللقاءات، عن الضغوط النفسية التي تواجهها، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتوازن بين العائلة والعمل.

كارن وازن لا تخجل من إظهار علامات التمدد



كما أن كارن تمتلك علامات تمدد بمنطقة البطن لديها، ولا تحرص أبداً على تغطيتها، فهي فخورة بتلك العلامات الناتجة عن ولادتها لأطفالها الثلاثة، وحث الأمهات على عدم الخجل من وجود هذه العلامات.

تارا عماد

تارا عماد



بإحدى منشوراتها الأخيرة، نشرت الفنانة الشبابة تارا عماد صوراً لها وهي بحالتها العادية في يوم بسيط، تشبه الكثير من الفتيات، وقالت إن البعض يظن من خلال الصور المليئة بالضحك والحيوية، والمكياج والإضاءة، أننا لا نمر بأيام صعبة أيضًا، إذ عرضت صور لها وهي تبدو مرهقة، وشعرها غير مصفوف، وبمظهر آخر ترتدي ملابس بسيطة جدًا من دون مكياج أو فلتر.

ناردين فرج

ناردين فرج تنشر صورة لها وهي معرضة لكدمة بعينيها



تأثرت المذيعة ناردين فرج بمنشور تارا عماد، ونشرت صورة لها وهي معرضة لكدمة زرقاء، وبارزة جدًا في عينيها، وقالت إنها متصالحة مع مظهرها، وليست مضطرة إلى إخفاء تلك الكدمة بالوجه، وأن هذا الأمر اعتيادي يحدث للجميع.

نيللي كريم

واحد من المنشورات التي أحدثت ضجة منذ فترة طويلة، هي الصورة التي نشرتها نيللي كريم، بشعر غير مصفوف ودون مكياج، عقب استيقاظها من النوم، وعلقت عليها قائلة «يوم للستات.. دا مش فيلم.. دي حياة ستات مصر.. أيوه منكوشة ومن غير مكياج وعيانة وعاجبني شكلي من غير فوتوشوب».

نيللي كريم



وتلك ليست المرة الاولى التي تتبنى فيها نيللي كريم هذه الفكرة، خاصة لمن يحاولون وضع أنفسهم في مقارنة مع المشاهير.

سونام كابور

في 2018، وجهت نجمة بوليوود سونام كابور، رسالة ملهمة للصبايا المراهقات، بنشر صورة لها وهي تضع المكياج، وبعد المكياج، لتخبر متابعاتها قائلة «لا أحد يستيقظ هكذا لا أحد صدّقيني، حيث إن قبل الظهور الإعلامي تستغرق 90 دقيقة للمكياج فقط، هنالك من 3 إلى 6 أشخاص يعملون على شعري ومكياجي وتقليم حواجبي وأظافري، ووضع خافي للعيوب

في أماكن من جسمي لم أكن أتوقعها، ومع كل هذا ربما تحتاج الصور لبعض الفوتوشوب».

سونام كابور



كما أوضحت أنها تستيقظ كل يوم في الساعة 6 صباحاً، لتمارس التمارين الرياضية، وهناك قائمة بالأطعمة الممنوعة التي ربما تحتوي على بعض الأكلات التي تفضلها، لكي تبدو بهذا الشكل المثالي.

سونام كابور بعد وضع المكياج



وأضافت كابور أن الأمر يحتاج إلى كمية كبيرة من المال وجيش من فريق العمل، والكثير من الوقت والمجهود لتبدو نجمة السينما بهذا الشكل، والأمر ليس حقيقي وغير ملهم على الإطلاق، حيث إن الإلهام الحقيقي يكمن في الثقة، والشعور بالراحة والسعادة دون الحاجة لأن تبدي بشكل معين.

#بلا_حدود