الاثنين - 18 يناير 2021
الاثنين - 18 يناير 2021
علاج الميزوثيرابي للشعر.
علاج الميزوثيرابي للشعر.

دليلك الكامل لعلاج الميزوثيرابي للشعر في 2021

يُعرف علاج الميزوثيرابي للشعر بأنه واحد من أكثر أنواع علاج الشعر فاعلية، حيث يتضمن الحقن مباشرة في فروة الرأس، وتعمل هذه التقنية على البشرة والأنسجة الضامة الجلدية والدورة الدموية والجهاز المناعي والحسي العصبي.

يمكن أن يساعد في تحسين أشكال معينة من الثعلبة وتساقط الشعر والصلع الوراثي، الهدف من هذا العلاج هو استعادة وزيادة دوران الأوعية الدقيقة في فروة الرأس، وتوفير العناصر الغذائية، وإبطاء تقلص البصيلات، وتحفيز نمو الشعر. وتدعي أن المواد الكيميائية والمكونات التالية يمكن أن تحفز نمو الشعر وتشجع على إنتاج شعر جديد، يمكن تصنيف المواد المستخدمة في الميزوثيرابي على أنها مكونات رئيسية وأخرى تكميلية.

علاج حقن الميزوثيرابي للشعر

No Image



الميزوثيرابي هو علاج طبي تجميلي غير جراحي، يستخدم لاستعادة الحجم واللمعان للشعر الخفيف، يتضمن إدخال حقن دقيقة من الأحماض الأمينية والفيتامينات وغيرها في طبقة البشرة من الجلد، هذا يحفز طبقة الأديم المتوسط ​​ويحفز نمو الشعر ويعزز إنتاج شعر جديد.

تعتمد هذه التقنية على حقيقة أن معظم مشاكل تساقط الشعر تحدث بسبب اختلال التوازن الهرموني حول بصيلات الشعر (مثل هرمون الذكورة، ونقص العناصر الغذائية المناسبة التي تساعد على صحة الشعر، وانخفاض الدورة الدموية في فروة الرأس).

يحتوي محلول الميزوثيرابي الذي يتم حقنه في فروة الرأس على مجموعة من المواد الكيميائية والفيتامينات والإنزيمات المساعدة والأحماض الأمينية المصممة وفقاً لمتطلبات المريض، ويساعد الميزوثيرابي في استعادة التوازن الهرموني تدريجياً مما يشجع على نمو خيوط شعر جديدة وصحية، يمكن لكل من الرجال والنساء الاستفادة من هذه التقنية.

ملحوظة: لتنفيذ هذه التقنية، يجب أن تكون البشرة نظيفة وجافة، وفي بعض الأحيان يتم استخدام كريم التخدير لتخدير المنطقة قبل البدء بالحقن الدقيقة في المنطقة المعالجة؛ يتم إجراء هذه الحقن بسرعة كبيرة وبفاصل حوالي 2 سم بين كل واحدة.

كيفية إجراء علاج الميزوثيرابي للشعر:

يتم إجراء الميزوثيرابي للشعر بطريقتين:

1. الميزوثيرابي الكيميائي

يتم حقن مكونات مثل بوفلوميديل، مينوكسيديل، فيناسترايد، دوتاستيريد، البيوتين، الفيتامينات، والسيليسيوم العضوي في طبقة الجلد المتوسط.

تعمل هذه المكونات معاً لتحفيز نمو الشعر الطبيعي عن طريق تحسين الدورة الدموية وتحييد هرمون الذكورة الزائد وتقليل الالتهاب وتحفيز إنتاج الكولاجين لوقف تساقط الشعر.

2. الميزوثيرابي الميكانيكي

يقوم الطبيب بعمل ثقوب دقيقة في المنطقة المصابة مما يؤدي إلى نمو الشعر، تؤدي هذه الحركة إلى إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وتساعد في تكوين أنسجة جديدة في شعرك، وخلال هذه العملية لا يوجد ضرر للكولاجين الطبيعي الموجود في فروة الرأس.

مدة علاج حقن الميزوثيرابي للشعر:

أما بالنسبة لمدة العلاج بالميزوثيرابي، فتعتمد مدة العلاج على الفرد، ولكن في المتوسط ​​ستحتاج إلى العلاج لمدة 4 أشهر تقريباً مرة واحدة في الأسبوع.

يمتد العلاج عادة ثماني جلسات، واحدة كل أسبوع، لمدة نصف ساعة لكل جلسة، يجب على الشخص التحلي بالصبر والهدوء أثناء تطبيق هذا العلاج حيث يتم ملاحظة النتائج المرئية فقط بعد الجلسة الخامسة تقريباً.

كم عدد الوخزات في الجلسة الواحدة:

تصل لحوالي 40 شكة موزعة على كامل الشعر، ويحقن الطبيب حوالي درجة واحدة من مكونات الحقنة في كل شكة.

فوائد علاج الميزوثيرابي للشعر

هناك العديد من الفوائد التي تحصل عليها بعد العلاج بتقنية الميزوثيرابي مما يجعل العلاج أكثر شيوعاً يوماً بعد يوم، وبعض هذه المزايا كالتالي:

  • استخدام تقنية آمنة وفعالة معاً
  • التقليل من الآثار الجانبية مثل الحساسية والتفاعل الدوائي
  • يضمن الشفاء السريع
  • عملياً غير مؤلم
  • منح الشعر بعض الكثافة بسبب تحفيز نمو الشعر
  • يمنع التساقط المفرط
  • تشجيع البصيلات على الانتقال إلى مرحلة التنامي
  • يقوي الشعر ويعيد لمعانه المفقود
الجدير بالذكر أن العلاج بالميزوثيرابي لتقليل تساقط الشعر وعلاج الثعلبة والصلع الوراثي، أثبت أن له نفس الفعالية وأحياناً أكثر فعالية من الأقراص الفموية لاستعادة الشعر وتجديد شبابه، لأن هذه الأدوية الهضمية تحتاج وقتاً لإحداث تغيير ومفعول واضح، لكن الميزوثيرابي قادر على توصيل جرعة أقل بكثير من العلاج مباشرة إلى المنطقة المصابة.

No Image



أضرار علاج الميزوثيرابي للشعر

نظراً لأن هذه التقنية تتم على المستويات السطحية من الأدمة، فإن الميزوثيرابي للشعر ليس له أي آثار جانبية تقريباً وكلها مؤقتة، ولا تعني أي خطر على صحتنا.

في بعض الحالات، يمكن أن تكون بعض الآثار الجانبية لعلاج الميزوثيرابي للشعر كالآتي:

  • ألم خفيف في المنطقة المحقونة
  • حكة بسيطة في فروة الرأس
  • الإصابة بالتهابات طفيفة في المنطقة المحقونة
  • صداع خفيف
لتجنب هذه العواقب، يوصي الأطباء عادةً باستخدام الكريمات المضادة للالتهابات بعد كل جلسة، بالإضافة إلى ذلك، بعد الخضوع للجلسة يجب على المريض تجنب الأماكن الرطبة مثل حمامات البخار أو حمامات السباحة؛ كما يُنصح بشدة بحماية المنطقة المعالجة من أشعة الشمس المباشرة والإشعاع الشمسي.

يمكن لكل من الرجال والنساء الخضوع لهذا العلاج؛ ومع ذلك لا ينصح به للنساء الحوامل أو المرضعات، أو الأشخاص الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، أو الذين يعانون من مرض السكري، أو أمراض القلب، أو الفشل الكلوي أو الكبد.

الميزوثيرابي للشعر قبل وبعد

الجميع يبحث عن تأثير الميزوثيرابي للشعر قبل وبعد جلسات الحقن، حتى يضمن النتيجة الفعالة للتقنية الأكثر انتشاراً حول العالم الآن، وبالفعل دورة كاملة من ميزوثيرابي تسمح لك بتحقيق نتائج هائلة منها:
  • توقف تساقط الشعر
  • تسارع نمو الشعر من خلال تحفيز الدورة الدموية في البصيلات
  • تدفق الأكسجين والمواد المغذية إلى بصيلات الشعر
  • تنظيف فروة الرأس من القشور والدهون المفرطة التي تسبب مشاكل عديدة
  • تمتع الشعر بكثافة وسمك
  • يساعد الميزوثيرابي على نعومة ولمعان الشعر
  • يحسن مظهر الشعر ويعيد الحيوية والحجم والصحة وتألق جميل
يحدث ذلك عن طريق مفعول المكونات الموجودة في حقنة الميزوثيرابي والتي تكون كالآتي:

فيتامينات المجموعة B ثيامين (B1) وريبوفلافين (B2) وحامض النيكوتينيك (B3) وحامض الفوليك (B9) وسيانوكوبالامين (B12) ذات قيمة خاصة لصحة الشعر وتطبيع عمليات الأيض.

الأحماض الأمينية (أرجينين، ثريونين، ليسين) هي المسؤولة عن تكوين ألياف الكيراتين وهي «مواد البناء» للشعر.

الببتيدات النحاس والزنك، هذه المكونات تمنع تدهور بصيلات الشعر، لذلك ينصح بها لعلاج أشكال مختلفة من الثعلبة.

حمض الهيالورونيك - ينشط نمو الشعر وهو مسؤول عن التغذية والترطيب.

أنزيم Q10 - يسرع الدورة الدموية في الدم في فروة الرأس، ويملأ الخلايا بالطاقة الحيوية ويحفز نمو الشعر.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام المكونات الاحترافية الجاهزة لهذا الإجراء، حيث يتم تحديد تركيبة هذه الطريقة بحيث يتم دمج جميع المكونات بشكل مثالي في خصائصها العلاجية وتكمل بعضها البعض، ما يضمن أقصى تأثير للإجراء.

وهذه بعض الصور الميزوثيرابي للشعر قبل وبعد:

No Image



No Image



الميزوثيرابي للشعر للرجال

كثير من الرجال يعانون من مشاكل تساقط الشعر والصلع، ويحاول بطرق مختلفة إعادة نموه إلى مظهره السابق من دون الحاجة للتدخل الحراجي، الآن أصبح الميزوثيرابي هو الحل الأمثل لك، فهو حل غير جراحي فعال بشكل استثنائي لتساقط الشعر ولزيادة سمك الخصلات الرقيقة والباهتة، ويمكن استخدام هذا العلاج للصلع أو حتى الصلع الوراثي.

يتم حقن كمية صغيرة من تركيبة الميزوثيرابي الخاصة بك مباشرة في فروة الرأس التي تتأثر بتساقط الشعر، وبهذه الطريقة تصل التركيبة إلى البصيلات مباشرة.

مزايا الميزوثيرابي للرجال:

بشكل عام: الميزوثيرابي هو علاج فعال في العناصر الغذائية والرياضية فروة رأسك نمو خصلات شعر، يحسن الدورة الدموية، ويقوي بصيلاتك ما يؤدي إلى نمو شعر صحي.

التعافي السريع: لا يشمل هذا العلاج من الشقوق أو الجروح التي تحتاج إلى وقت للشفاء، يمكنك أداء مهامك المعتادة بعد العملية مباشرة.

آمن: يتم اختيار المكونات الموجودة في المحلول بحذر على أساس متطلبات المريض.

غير مؤلم: عادة ما يتم وضع كريم مخدر على فروة رأسك قبل الحقن الدقيقة، الإبر الموجودة في الحقن هشة ولا تجعلك تشعر بالضيق، ألم الحقن ضئيل للغاية، وكريم التخدير يعتني بكل هذا.

نتائج طبيعية: لقد تم تصميمه بطريقة تساعد على تحفز نمو الخصلات من خلال تقوية البصيلات وتحسين الدورة الدموية، لذلك فإن النتيجة ستكون طبيعية.

الجمع بين الميزوثيرابي والعلاجات الأخرى

كما تم استخدام الميزوثيرابي بنجاح كعامل مساعد للعلاجات الموضعية والفموية الأخرى دون أي آثار جانبية. وقد تم استخدامه مع توكسين البوتيلين لعلاج حالات الثعلبة بنجاح، ولكن إذا كنت تبحث عن طرق للجمع بين العلاجات الطبيعية والميزوثيرابي؟ دعنا نلقي نظرة على بعض الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك!

تمارين وتدليك فروة الرأس

الميزوثيرابي طريقة رائعة لزيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، لكنها ليست الطريقة الوحيدة للقيام بذلك، يمكنك إضافة تدليك وتمارين لفروة الرأس إلى روتينك اليومي.

كيفية أداء تدليك فروة الرأس

للحصول على أفضل النتائج، أوصيك بإجراء هذه التدليك عند الاستيقاظ أو قبل النوم، سيؤدي ذلك إلى زيادة احتمالات تذكرك لأداء التدليك وهو أمر أساسي في رؤية التحسينات.

فيما يلي ملخص أساسي للعملية:

ضع الإبهام والسبابة والأصابع الوسطى على جانبي رأسك (فوق الأذنين مباشرة)، ابدأ بالتدليك بحركة دائرية واستخدم مستويات مختلفة من الضغط أثناء القيام بذلك.

من جانبي الرأس، تحرك للأعلى، استمر في حركاتك الدائرية، وعد إلى الأماكن السابقة كما تفعل.

تحرك ببطء إلى منتصف خط الشعر، استمر في تطبيق مستويات مختلفة من الضغط، والتحرك في حركات دائرية.

أخيرًا، انقل أصابعك من خط الشعر إلى الأطراف، وأخيراً إلى قاعدة فروة الرأس.

يجب أن تستغرق هذه العملية بأكملها حوالي 10 دقائق، على الرغم من أنه يمكنك تمديدها إذا كنت ترغب في ذلك.

كيفية أداء تمارين فروة الرأس

يمكنك زيادة الدورة الدموية عن طريق استخدام عضلات الوجه «لتمرين» فروة الرأس. إليك كيفية القيام بذلك:

ارفع حاجبيك إلى أعلى مستوى ممكن، وثبتهما في مكانهما لمدة دقيقتين. أعد حاجبيك إلى وضعية الراحة.

اجعل حاجبيك أعمق ما يمكن، وثبتي في مكانهما لمدة دقيقتين، أعد حاجبيك إلى وضعية الراحة.

ارفع حاجبيك إلى أعلى مستوى ممكن واستمر في ذلك لمدة 3 دقائق، ثم جعد حاجبيك بعمق أكبر قدر ممكن واستمر لمدة دقيقتين، العودة إلى وضعية الراحة.

يمكنك أيضاً استخدام أطراف أصابعك لـ «شد» جلد فروة الرأس، عن طريق وضع إصبعين على فروة الرأس ودفعهما وسحبهما بعيداً عن بعضهما البعض.

#بلا_حدود