السبت - 23 يناير 2021
Header Logo
السبت - 23 يناير 2021
No Image Info

أفضل الزيوت الطبيعية لمنطقة تحت العينين

منطقة تحت العينين وما حولها تعتبر حساسة للغاية، وتتأثر بالكثير من العوامل التي يتعرض لها الجسم، من التغذية، وعوامل الجو، فضلًا عن العادات الصحية المختلفة التي يقوم بها الإنسان.

حساسية الجلد المفرطة لهذه المنطقة، قد تسبب حدوث الكثير من المشاكل، مثل ظهور الهالات السوداء، أو انتفاخات حول العينين، والتي تعطي انطباعاً دائماً بالإرهاق، أو تمنحك مظهراً أكبر بالسن، ولهذا إليك مجموعة من الزيوت الطبيعية والآمنة التي يمكنك بكل بساطة استخدامها لهذه المنطقة.

زيت الأرغان

No Image Info



يعتبر زيت الأرغان الأصلي، جزءاً أساسياً في العلاجات الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر، إذ تساعد مجموعة مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الموجودة بمستخلص نبات الأرغان على تجديد خلايا الجلد، خاصة في المنطقة حول العينين.

ولنتيجة رائعة يمكنك عمل تدليك مريح بماء الورد كبلسم منعش للبشرة قبل وضع قطرات زيت الأرغان بمنطقة حول العينين.

زيت الأفوكادو

No Image Info



يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات التي تساعد بدورها على تفتيح الهالات السوداء على فيتامين K الذي يساعد على تحسين مرونة الجلد ومرونته.

يمكن دمج زيت اللوز مع الأفوكادو لنتيجة أفضل، فإنه يعمل بشكل جيد للتخفيف من الانتفاخ والتحكم في تسرب الشعيرات الدموية.

زيت البابونج

No Image Info



يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات لهذا هي مفيدة للعيون المنتفخة، ويعتبر مزيجاً رائعاً مع زيوت مثل الياسمين واللافندر، إذ تحتوي كل من هذه الزيوت على مضادات أكسدة، تسرع تجديد الخلايا والأنسجة، وتقلل ظهور المسام الواسعة، كما لها خصائص مضادة للشيخوخة.

زيت المورينغا

No Image Info



غني بفيتامين C وB وA، يعمل على تنشيط خلايا البشرة ويحميها من علامات مكافحة الشيخوخة، وهو من أكثر الزيوت استخداماً في مستحضرات التجميل مثل الدعك والمراهم والمستحضرات والبلسم.

يزيد محتوى فيتامين سي الموجود بكمية جيدة في الزيت من إنتاج الكولاجين ويقلل من الهالات السوداء والانتفاخ، ولهذا تستخدمه الكثير من المنتجعات الصحية كأحد الزيوت الأساسية في تدليك البشرة.

زيت الصبار

No Image Info



لا تقل أهميته عن جل الصبار، فالعناصر الغذائية الموجودة في زيت الصبار ترطب وتقلل الالتهاب، وتعالج تمدد الشعيرات الدموية، ويزيد الصبار من نشاط الدورة الدموية ما يساعد في تقليل الهالات السوداء المنتفخة لأنه غني بالفيتامينات E وB12 وC وA.

ويعد الصبار مهدئاً ومرطباً وخفيفاً بدرجة كافية لتطبيقه على البشرة الحساسة تحت العين، كما به خصائص تفتيح لمعالجة الهالات السوداء المزعجة.

#بلا_حدود