الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

لهذا السبب الشاي الأخضر هو الخليط الأنسب لشعرك

لا أحد يمكن أن يختلف على مدى أهمية وفوائد الشاي الأخضر لصحة الجسم، إذ يحتوي على كثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي نحتاجها لصحة ونشاط أفضل، ولا يعتبر فقط تناوله بشكل مباشر أمراً مُحبباً، بل يمكن استخدامه كعلاج تجميلي للبشرة والشعر.

وسوف نركز أكثر على أهمية خليط الشاي الأخضر على صحة الشعر، والفيتامينات والمواد التي يحتوي عليها، تجعل منه الخليط الأنسب لصحة شعرك.

فوائد الشاي الأخضر

- يحتوي الشاي الأخضر على مركبات البوليفينول، وهي مادة تمنع سقوط الشعر، إذ تقلل هذه المادة من الشعور بالإجهاد، والذي يعتبر إحدى العوامل التي تتسبب في تساقط الشعر، بالإضافة إلى الخصائص المضادة للالتهابات التي تحمي فروة الرأس.

- كذلك، يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، التي تحافظ على الدورة الدموية في فروة الرأس، وتنشط الخلايا، ما يساعد في نموه، وتطويله بشكل أسرع.



- الشاي الأخضر له قدرة على علاج فروة الرأس من مشكلة القشرة، والتي تعتبر واحدة من أكثر المشاكل الشائعة، إذ يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مطهّرة تعمل كمضاد للالتهابات، وبالتالي فإنّها تمنع تكوّن قشرة الرأس.

- يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيشين Catechin، والتي تساعد على زيادة نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي وصول الإفرازات التي تنتجها الفروة، وتحتاجها الخصلات للحفاظ على شكلها الصحي، وتمنع التقصف والتساقط.

ماسكات الشاي الأخضر لاستخدامها على الشعر

ماسك الشاي الأخضر وزيت جوز الهند



يمكن تحضير مشروب الشاي الأخضر، بوضع عدد 2 كيس شاي أخضر في نصف كوب من الماء الساخن، ثم تركه يتخمر ويبرد لمدة 10 دقائق، ثم إضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من العسل إلى الشاي، ووضع الخليط على الشعر لمدة ساعة، ثم يُشطف.

ماسك الشاي الأخضر وزيت الزيتون



يحضر نصف كوب من الشاي الأخضر، وإضافة 4 ملاعق كبيرة للكوب، ثم وضعه على الشعر المبلل، و تغطية الشعر بمنشفة ساخنة، وترك الخليط لمدة نصف ساعة، ثم شطف الشعر بالماء والشامبو.

ماسك الشاي الأخضر والخل



هذا الماسك مفيد لتنظيف فروة الرأس، خاصة في الشتاء، مع وجود القشرة المزعجة، إذ يمكن تحضير 3/4 كوب من الشاي الأخضر، وإضافة ربع كوب من الخل، ووضعه على فروة الرأس، لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو.