الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بين الإثارة والانتعاش.. أفضل 40 عطراً نسائياً في 2020

بين الإثارة والانتعاش.. أفضل 40 عطراً نسائياً في 2020
الفتيات لا يستغنين عن وجود أفضل عطر نسائي في حقيبتهن دائماً، ولأن لكل منهن عطراً مُفضلاً توجد قائمة طويلة من أفضل العطور النسائية في الأسواق، والتي تكون الأكثر رواجاً ومبيعاً في هذه السنة.

في عام 2020، لدينا قائمة كبيرة من العطور العالمية الجديدة، والتي تشهد تنوعاً كبيراً سواء في الروائح القوية والنفاذة أو تلك الهادئة والخفيفة، أما بالنسبة للأسعار فدوماً هناك تلك العطور باهظة الثمن وأخرى ذات السعر المتوسط، الأمر فقط يتوقف على اختيارك للعطر الذي يناسب حاجتك وميزانيتك.

أجمل العطور النسائية

ارتداء أجمل عطر يشعرك وكأنك أميرة تسير في شوارع باريس الرائعة، لتعيش في عالم الأحلام والخيال مع كل نفحة من نفحات العطر، لذلك لا بد من أن تعرفي أجمل العطور النسائية وأفضل 10 عطور في قائمة 2020.

1. Jimmy Choo Signature

عطر Jimmy Choo Signature من العطور العالمية الساحرة والمفعمة بالحيوية، يستحضر الرومانسية والجاذبية مع نفحات خضراء عالية الجودة، دفعة حيوية مع جاذبية رائعة، هو مثير وغامض مع باقة فريدة من نوعها، يكشف عن تباين بين البرتقال الإيطالي الحلو ورحيق الكمثرى مع تلميحات أساسية من الباتشولي الإندونيسي.

2. Tom Ford Black Orchid



واحد من أفضل العطور النسائية، لأنه يجعلك تجولين في عالم الدراما القديمة في هوليوود مع الستائر المخملية واندفاعة من أحمر الشفاه غير اللامع، البرغموت والأوركيد الأسود الذي يحمل الاسم نفسه يحتلان مركز الصدارة بثقة في هذا العطر من توم فورد، بزجاجة مستوحاة من فن الآرت ديكو تتطلب الانتباه.

المكونات الشرقية والداكنة من بلاك أوركيد هي الفاكهة الموجودة في عالم العطور من البرقوق والباتشولي ورائحة الفانيليا، بالإضافة إلى الشوكولاتة الداكنة الذائبة وقطرات العنبر والبخور والبلسم في زجاجة جميلة للجنسين تدوم إلى الأبد على البشرة.

3. Jo Malone Velvet Rose & Oud Cologne Intense

أنيقة ومتطورة وساحرة هي جو مالون فيلفيت روز والعود كولون أنتينس التي تغطّي الجو بمزيج مغناطيسي من العود الخشبي والورد الحلو المخملي، مغموسة في حلوى البرالين، محمصة بخشب العود المدخن ومزينة بقطعة من القرنفل. الأنوثة الكامنة تأتي من عمق الأزهار الغني الذي يكون حلواً ولكنه منعش وقوي وممتع وبسيط في نفس الوقت.

4. Yves Saint Laurent Black Opium



قهوة بلاك أوبيوم الغنية بالأدرينالين الممزوجة بالفانيليا الحلوة وزهر البرتقال والياسمين، ستوقظك أسرع من أي إسبرسو على الإطلاق، إنه عطر له رائحة جذابة ومثير وأنثوي وجريء معاً، تكملها بلطف نعومة سكرية، حلاوته تجعل هذا العطر قابلاً للأكل تقريباً، مع الشعور بالعمق والدفء، يتم مزج Black Opium جيداً وتسممه بألوان زهرية تبقى على الجلد بعد ساعات من آخر رش.

5. Calvin Klein Obsession

هل تفضل الفاكهة على روائح القهوة؟ يعد Calvin Klein Obsession خياراً آخر من العطور الأكثر مبيعاً في هذا العام، وهو مليء بالروائح الدافئة والفاكهة القوية والعاطفية مثل الماندرين والبرغموت والفانيليا، مكثف وشرقي، إنه خيار ممتاز لكِ.

6. Tom Ford Vanille Fatale

عطر Vanille Fatale من Tom Ford من أقوى عطور نسائية هو قوة الطبيعة في زجاجة جميلة من الخارج والداخل، إنه بلسمي وحلو، يحرك في ملعقة من الفانيليا الحارة والزعفران وقليل من الكزبرة الطازجة.

خذ نفساً عميقاً من إفريقيا مع روائح أعمق من فانيليا مدغشقر والشعير المحمص، تلميح خفي من خشب الماهوغاني باقٍ لساعات، يندمج معاً في انفجار رائع من السحر الخالد.

7. Diptyque Eau Capitale

يشعرك Diptyque Eau Capitale بأنكِ تتجولين في شوارع باريس، مستمتعة بمباني فن الآرت نوفو الشهيرة المحاطة بسحابة من الورود الناعمة والباتشولي المريح، رائحة الأزهار التي تكون شابة وحلوة قليلاً دون أن تكون حساسة للغاية. يبرز لمعانه السماء الزرقاء في الأيام الأكثر غيوماً، مع مزيج قوي من البرغموت والفلفل الوردي والورد والإيلنغ والقرفة.

8. Calvin Klein Euphoria

Calvin Klein Euphoria هو واحد من أشهر وأفضل عطر نسائي 2020، له رائحة جذابة حيث أنه خشبي ودافئ وجذاب بطريقة تتطلب الانتباه وتجذب الثقة، روائح الفاكهة الفاتنة براقة ومثيرة حيث تمزج بين الفواكه الغريبة والأزهار الجذابة مع روائح الرومان والبرسيمون والعنبر والبنفسج الأسود وخشب الماهوجني.

9. Vera Wang Princess



المشمش وبرتقال اليوسفي وزنبق الماء والشوكولاتة الداكنة ومسك الروم تجعل Princess by Vera Wang جيدة بما يكفي لتناولها.

يحتضن هذا العطر فاكهة ناعمة ولطيفة تجعله حلواً ومتطوراً في نفس الوقت، قد يبرز اسم «Princess» التلميحات المريحة والحساسة لهذا العطر ولكنه يعد برائحة أكثر قتامة ومعقدة تجعله متميزاً عن الآخرين.

10. Carine Roitfeld George

مستوحى من سحر لندن الخيالي، جورج كارين رويتفلد هو عطر ترابي خشبي، تم تصميمه لجذب التأثير من لندن وباريس، حيث يجمع بين الجلد العتيق والجالبانوم المدخن والتبغ.

وقد توحي نفحاته العليا الحارة والخضراء من أوراق البنفسج والقنب بنوايا واحدة، لكن المكونات الأساسية من طحلب البلوط ستبقيك منتعشاً، هذا العطر ينضح بمزاج كلاسيكي صارم ومثير للاهتمام مع لمسة من الأزهار التي تمر بها.

أفضل عطر نسائي جذاب

الجاذبية لها مفعول السحر على الجميع، فما بالك إذا كنتِ ترتدين عطراً جذاباً يأسر كل من حولك بمجرد وصولك إلى المكان، بالتأكيد شعور رائع يجعلك مميزة ومختلفة عن الجميع، تعرفي على أفضل 10 عطور نسائية جذابة في 2020 من خلال هذا الدليل القادم.

1. Michel Germain Sexual

يعد هذا العطر بعالم من الرقي الفرنسي والرومانسية والغموض، إنها مكونة من طبقات دافئة وشرقية وحارة وأنثوية تنتظر فقط أن يتم تجريدها من الخلف بقاعدة عميقة من البخور والمر وخشب الصندل.

يكشف فك هذه الطبقات عن حافة أكثر دخاناً وأكثر قتامة لـ Michel Germain Sexual، كما تعمل القرفة والفانيليا على تخفيف الحالة المزاجية بينما تضيف المكونات الأساسية للتوت البري وزهر العسل والفريزيا يكملان الباقة، متناقضة مع مسحة كريمية.

2. Montblanc Femme Individuelle



تمتزج الرقي والأناقة في هذا العطر الأنثوي الشرقي، Montblanc Femme Individuelle هي الزجاجة التي تم التقاطها من طاولة الزينة بثقة للمرأة المشغولة التي تريد رائحة مميزة جديدة.

إنه أنيق ودافئ مع حفنة من الفلفل الوردي الحاد والكميش الأسود الحامض، لإضافة لمسة من الألوان والقلب من زهر اللوتس والزعرور والورد، مع قاعدة من الباتشولي والعنبر والمسك والفانيليا، إنه عطر للمرأة صاحبة الثقة العالية والأنوثة الطاغية.

3. Kenneth Cole White

أول لمحة لأشعة الشمس من خلال الستائر؛ ملاءات سرير بيضاء مغسولة حديثاً؛ هذا ما يشعرك به كينيث كول وايت صاحب الرائحة الزهرية الفاتحة الجميلة، تأكدي من أنه فريد من نوعه، وسوف يشعرك بالنظافة والراحة.

يحتوي على مكونات من البرقوق واليوسفي والفريزيا والأوركيد وزنبق الوادي والسوسن والعنبر، إنه تعريف لعطر يوم مشمش جديد، تمتزج الأزهار والفواكه مع الكتان ولمسة من الفانيليا.

هو عطر متعدد الاستخدامات ولطيف على البشرة، إنه عطر مفضل للمرأة التي تريد شيئاً مختلفاً عن الروائح فائقة الحلاوة أو السكرية.

4. Chanel no.5



هذا هو عطر الجاذبية نفسها، يطلق عليه «عطر نسائي برائحة المرأة» مثل ما أطلقت عليه شانيل بنفسها، هذا العطر الأيقوني الذي له رائحة جذابة يتألق ببراعة دائمة التغير.

يوجد عدد قليل من العطور الكلاسيكية مثل عطر شانيل رقم 5، فهو يعد برائحة غامضة ومألوفة تنضح بجوهر الأنوثة، حيث يقدم باقة أنيقة وراقية تدعوك بهدوء مع قوة أساسية وفولاذية، تنفس بعمق الياسمين والورد وخشب الصندل والفانيليا.

5. Hugo Boss Orange

Hugo Boss Orange هو دفعة من النضارة تزيد من حيوية الروتين اليومي مع رشة من التفاح المقرمش والبرغموت، رائحته العصرية تعكس روح المرأة الحضرية والطبيعية والأنثوية المليئة بالحماس والطاقة.

المكونات الأساسية من خشب الصندل وخشب الزيتون والفانيليا الكريمية، إنه عطر شغوف يبرز شخصية قوية وهو أفضل عطر لأيام العمل.

6. Kenneth Cole Black

أضواء المدينة الساطعة والمحادثات الصاخبة والثرثرة تمشي جنباً إلى جنب مع كينيث كول بلاك، إنه عطر غريب يقترن بشكل أفضل بكؤوس الكوكتيل المتلألئة ولطخة من أحمر الشفاه.

رائحته ذكورية قليلاً، لكنها مثيرة وطازجة قوية وراقية ومعقدة مع روائح الأزهار والياسمين، ارتدِه بثقة في الليل، لإبراز خصائص غير متوقعة برشة أو اثنتين.

7. Calvin Klein CK One



مكوناته العليا من الأناناس والبرتقال والبابايا والبرغموت والهيل والليمون تذكرك بالأيام المشمسة على الشاطئ والأمسيات الدافئة التي تتجول لتناول العشاء، CK One هو عطر متعدد الاستخدامات يكمل إطلالاتك ويضيف لمسة مميزة في أيامك الصيفية المنعشة.

8. Philosophy Fresh Cream

تعمل الطبيعة المريحة والدافئة لعطر Philosophy Fresh Cream بمثابة الترياق المثالي للأمسيات الهشة، روائحها الحلوة والزهرية والمسكية عبارة عن كنزة دافئة وناعمة وواعدة ضد الرياح الخارجية الباردة.

تتنافس التلميحات الجذابة والحسية اللذيذة من الفانيليا الكريمية والمكاديميا الحلوة والسكر المغزول، حيث تتحول الأوراق على الأشجار إلى اللون الذهبي، فتشعرك بأجواء الخريف اللذيذة ولمسات من الدفء.

9. Tom Ford Velvet Orchid



استحضار العظمة الجسدية مع Tom Ford Velvet Orchid، مزيج من البرغموت الإيطالي والروم والعسل، على غرار الشعور المريح الذي يأتي من رمي معطفك الأكثر دفئاً، فهو خيارك الأفضل في فصل الشتاء، هو عطر شرقي مُعد من الأزهار.

يعد Tom Ford Velvet Orchid بطابع فريد وجوهر فريد مع نفحات دافئة من بلسم بيرو وخشب الصندل والجلد المدبوغ والفانيليا، انغمس في جذور الأنوثة الأكثر جرأة بينما تدل التلميحات الحارة على مظهر ترابي حاد.

10. Oribe Cote d'Azur

مزيج Oribe المشبع بالشمس من البرغموت وياسمين الفراشة البيضاء وخشب الصندل الدافئ يأتي معاً في رائحة مميزة رومانسية وحساسة.

إنه يجسد الخط الفاخر مع المكونات الحمضية والخشبية والعطرية والزهرية في زجاجة واحدة، احصل عليه لاستعادة ذكريات فصل الربيع المنعشة، مع ملاحظات ستذكرك بالأزهار على الأشجار والسماء الزرقاء الحالمة وبداية يوم مشمس منعش.

أفضل أنواع العطور النسائية

كل امرأة لها عطرها المفضل والذي يكون بالنسبة لها الأفضل، ومع ذلك هناك قائمة من العطور التي حصلت على لقب الأفضل في عام 2020، تعرفي عليها وارتدي ما يناسبك منها.

1. Christian Louboutin Trouble In Heaven

كريستيان لوبوتان Trouble In Heaven تشعل ناراً في الهواء بمزيج ساحر غامض ومثير، إنه عطر ذو شخصية فريدة، وتغير الحالة المزاجية مع مرور الوقت.

مناسب لأولئك الذين يحبون أرقى الأشياء، فهو يستخدم مكوناته من البرغموت والكاسكالون والعنبر والبتشولي والتونكا واللابدانوم لإثارة أي شخص يقترب منك، إنه عطر يشجع مرتديه على التعبير عن أنفسهم برائحة مميزة قوية ومقنعة ومغرية.

2. Michael Kors Rose Radiant Gold



حسية منومة مع رائحة الذهب المشع لمايكل كورس في الهواء، إنه مثير للإعجاب فهو رومانسي ومتعدد الاستخدامات بما يكفي لارتدائه في أي مناسبة تقريباً.

مع المسك ناعم الملمس والتألق الزهري الحار، يطفو في الهواء بلمحات من الغردينيا والياسمين والماغنوليا، ويبرز هذا العطر المنعش مع المواسم الأكثر دفئاً بشكل أفضل، مع أنوثة ساحرة تدوم على البشرة لساعات، إن بساطة المكونات تخلق تناغماً مثالياً يناسب النهار أو الليل.

3. Lancome La Vie Est Belle

واحد من أشهر العطور في عام 2020، رائحته الحلوة الممزوجة بحلاوة الفانيليا والبرالين وبمكونات الفاكهة الطازجة من الكشمش الأسود والكمثرى، تجعل له تأثيراً خاصاً.

يعد من العطور الأكثر مبيعاً في 2020، ويعود السبب في ذلك إلى رائحته الحلوة والطازجة على روائح الفانيليا وحبوب التونكا، ممزوجة برائحة الفاكهة الطازجة لإضفاء خفة تجعلها قابلة للارتداء كل يوم.

4. Michael Kors Wonderlust

واحد من العطور العالمية في عام 2020، يحتوي هذا العطر على طبقات أنثوية من البرغموت واليوسفي والفلفل الوردي مع أزهار منعشة مثل الياسمين، قبل أن يجف ليكشف عن المزيد من المكونات الحسية مثل خشب الصندل والكشمير.

5. Miu Miu l'eau Rosee

هذا مثال للعطر الخفيف المذهل، الذي يتكون من المكونات العلوية النظيفة والطازجة من الليمون والبرغموت وصولاً إلى طبقة وسطى من الورد والفاوانيا والخوخ، فإن هذا العطر المصمم يمكن ارتداؤه في أي وقت بقدر ما هو أنيق، يمنحه خشب الصندل الكريمي وقاعدة الفانيليا قوة ثبات تضمن تدفقاً من الإطراءات طوال اليوم.

6. Victoria's Secret Love Eau de Parfum



هو عطر صباحي بامتياز من قائمة العطور العالمية المميزة، لأنه يشعرك باللمسات المنعشة من القطن الغنية بالفواكه، فمكوناته من المشمش المطحون بقاعدة زهور قطنية ضبابية مريحة، يمنحك انتعاشاً صباحياً رائعاً.

7. Narciso Rodriguez For Her Pure Musc

يحتوي هذا العطر على قلب من المسك ومكونات عليا من الياسمين واندفاعة من زهر البرتقال وقاعدة دافئة وناعمة من الكشميران والباتشولي والعنبر.

8. Jo Malone Lime Basil & Mandarin

Jo Malone Lime Basil & Mandarin عبارة عن كوب منعش من عصير الليمون في زجاجة، مفضل قديم مع الحمضيات والنفحات العطرية والتوابل الطازجة.

تُنتج أوراق الريحان الممزقة بلطف انفجاراً نابضاً بالحياة من اللون الأخضر في حين أن ضغطاً حاراً من اليوسفي يغمر مرتديه بانتعاش، إنه رائع ومتطور وهو الأنسب لأيام الصيف الحارة، وينتهي بجرعة كبيرة حادة ونضرة ونظيفة مع التركيبة المثالية التي ستحافظ على بشرتك رطبة.

9. Lancôme Idôle Le Parfum



يعتبر Idôle Le Parfum من لانكوم أحد أكثر العطور تفرداً، إنه مزيج من الياسمين الخالص وخلاصة الورد الراديكالي، يشعرك بالانتعاش في كل صباح، ويستمر معك طوال اليوم كأفضل رفيق.

10. Massimo Dutti BOHEMIAN MUSK

مسك بوهيمي من Massimo Dutti BOHEMIAN MUSK، هذه الرائحة فريدة من نوعها لرائحتها الناعمة والدائمة، فهي مزيج من الياسمين والعنبر والبرغموت والمسك.

أفضل عطر نسائي ثابت

تكمن قوة العطر في أكثر من مجرد رائحته، تنقلك أفضل العطور النسائية إلى مكان آخر تماماً، لأنه يمكنه رفع الحالة المزاجية، يقول صانع العطور الشهير فريدريك ماليه: «عندما تمر رائحة من الجزء العلوي من الأنف إلى البصيلة الشمية للدماغ، يتم تفسير الرائحة - تقريباً مثل قطع الألغاز - من قبل الدماغ»، ولهذا السبب يبحث الكثير منا عن أفضل عطر نسائي ثابت من أجل الحصول على هذه التجربة الفريدة.

1. Versace Dylan Turquoise

رائحة هذا العطر كافية لأن تغريك لتجربة ولو لمرة واحدة في العمر، فخلاصة اليوسفي مع الليمون الحامض والياسمين والمسك، تجعل رائحته المنعشة تثير حواسك وتضمن لكِ حباً مختلفاً.

2. Narciso Rodriguez Pure Musc



سيحب عشاق عطر Pure Musc من العلامة التجارية هذا التكرار الجديد، الذي يعزز رائحة المسك مع مزيج من الإيلنغ يلانغ والياسمين وخشب الأرز.

3. Gucci The Eyes Of The Tiger

هذه الرائحة مستوحاة من عيون النمر، فهي مليئة برائحة القسطرة الخشبية، بالإضافة إلى التونكا والفانيليا لترمز إلى الخطر والحساسية، وهما العنصران المتباينان لجوهر النمر.

4. Dior J'Adore

إذا كنت تحب رائحة الأزهار، فإن عطر Dior's J'Adore Eau De Parfum Infinissime هو خيار ممتاز، فمع الورد السنتيفولا والإيلنغ يلانغ والياسمين وخشب الصندل وزنبق الوادي، يمنحك نوع من الرائحة المميزة التي تتواجد على سترة دافئة كما هو الحال في فستان السهرة.

5. Aesop Rozu

بتلات الورد المزهرة المقترنة بألوان زهرية وخضراء لرائحة إيسوب الترابية والتي تتميز بالتوابل الخفيفة بدرجة كافية للارتداء طوال العام، هذا هو عطر Aesop Rozu الساحر للكثير من النساء حول العالم، خاصة أنه يمكن استخدامه في أي وقت من أوقات النهار.

6. Coco Mademoiselle



قلة هم الذين يمكنهم رفض رائحة شانيل، وهذا العطر الرائع ناعم وحسي وفاكهي للغاية، وهذا ما يجعله مثالياً للأمسيات والأيام الطويلة الدافئة، تختار العديد من النساء عطر Coco Mademoiselle في المراسم والمحافل، لأنه يجعلهم مميزين وأصحاب تأثير قوي على كل من يقترب منهن، لذلك يعد واحداً من أفضل العطور في عام 2020 بل في والحقيقة على مدار السنين أيضاً.

أجمل العطور النسائية المثيرة

اختيار عطر مميز ومثير قد يبدو أكثر تعقيداً وصعوبة على البعض، لأنه يحتاج إلى معرفة واسعة وتجارب مختلفة، للتأكد من أن هذا هو عطرك المفضل في الليالي المميزة، ونظراً لذلك قررنا أن نرصد لكِ أجمل العطور النسائية المثيرة في عام 2020، حتى تحملها معكِ في رحلتك للعام الجديد.

1. Jo Malone Midnight Musk & Amber Cologne

عطر جو مالون الأفضل في موسم الحفلات، هو عطر باهظ بقدر ما هو حسي، وهو مضمون ليجعلك تشعرين وكأنك في طريقك لقضاء ليلة مميزة ومثيرة، حتى لو لم تكوني كذلك، تذكري روائح العنبر والعرعر والمسك في منتصف الليل بأجواء الحفلات الصاخبة.

2. Guerlain Fol Arôme

عطر Fol Arôme من Guerlain هو عطر رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وقد تم إنشاؤه في الأصل في باريس عام 1912، ولكنه فقد على مر السنين، يوجد الآن أقل من ألف زجاجة من العطور في جميع أنحاء العالم فقط، مما يجعلها هدية فريدة من نوعها.

يتم استخدام الملاحظات مثل المريمية والخزامى التي كانت تُعتبر تقليدياً ذكورية، على الرغم من أنها مخصصة للنساء.

3. Valentino Voce Viva

عطر مصمم للاحتفال لامرأة، إنه زهري مبهج مع مكونات زهر البرتقال والغردينيا الذهبية، بالإضافة إلى البرغموت واليوسفي والفانيليا.

4. YSL Libre Intense



لا يمكن أن ننهي هذه القائمة من دون ذكر YSL's Libre، هذا عطر نسائي جذاب له رائحة مميزة أخرى تزداد قوة مع فصل الخريف، نظرة جديدة على العطر الأصلي، حيث تضخيم اللافندر إلى ارتفاعات مثيرة مع إضافة التونكا للدفء ونجيل الهند للحصول على لمسة خشبية وقوية.