الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أجمل صيحات الجمال في التسعينيات تعود في 2021

برزت موضة التسعينيات لصيحات الجمال المختلفة في عام 2020، لتستمر معنا أيضاً للعام الجديد 2021، شاهدناها بالكثير من أسابيع الموضة العالمية، واعتمدتها مدونات الموضة والنجمات.



وإذا كنت من جيل التسعينيات وتحبين العودة لصيحات الجمال في تلك الحقبة، أو لست من هذا الجيل ولكنك تبحثين عن ستايلات مكياج مختلفة تفكرين بتجربتها، اخترنا لكِ أبرز صيحات الجمال في التسعينيات التي ستصبح رائجة في 2021، لتختاري من بينها الأنسب لكِ.

الأيلاينر الحاد مع سحبة بارزة





موضة الأيلاينر الحاد، بسحبة بارزة، من الصيحات العصرية في عالم الجمال التي عادت من فترة التسعينيات، بخيارات مختلفة مع سحبة بارزة، سواء لعيون القطة، أو بسحبة طائرة أو غيرها.





اعتمدته بيلا حديد بأكثر من مرة في الحفلات الكبيرة، بسحبة رقيقة لخط رفيع يناسب عيونها الملونة، ويمنح عينيها اتساعاً، ومن بين النجمات العرب تعتمد درة التونسية على الرسومات من هذا النوع، فقد اختارته في حفل زفافها بسحبة قوية، واعتمدته أكثر من مرة بعد ذلك خلال المهرجانات الكبيرة

وجلسات التصوير، وكذلك سينتيا صمويل برسومات مختلفة لسحبة الأيلاينر، وغيرهن من النجمات.



محدد الشفاه Lip Liner باللون البني





اختفت موضة محدد الشفاه البني لسنوات طويلة، لتعود بالفترة الأخيرة وتصبح واحدة من أكثر الصيحات رواجاً بين الفتيات الآن، كانت تعتمدها الكثير من النجمات في فترة التسعينيات، كخدعة لتكبير الشفايف مثل المغنية البريطانية Mel B، وGeri Halliwell.





أما الآن فكثير من مدونات الموضة وخبيرات المكياج يدعمن تلك الصيحة باعتبارها ستكون رائجة في 2021، مثل خبيرة التجميل وصاحبة علامة هدى بيوتي هدى قطان، وكذلك تفضل تلك الصيحة مدونة الموضة الخليجية فوز الفهد.

أحمر الشفاه البني





عادت موضة أحمر الشفاه البني من جديد، تحديداً مع عودة محدد الشفاه بنفس اللون، لإطلالة تسعينية من الدرجة الأولى، وكانت تلك الدرجة من أحمر الشفاه تعتبر المفضلة لدى الفتيات من جيل التسعينيات، لتصبح في 2021 الأكثر رواجاً.



وتعتبر نجمة تلفزيون الواقع كيم كادرشيان وبيونسيه هما الأبرز في اختيار هذا اللون، خاصة أنه يناسب كثيراً السمراوات.

الأيشادو الأزرق بدرجاته المختلفة





تلك الصيحة اعتمدتها كثير من نجمات هوليود بمختلف درجاتها، مثل أنجلينا جولي Angeline Jolie، وبريتني سبيرز، وTyra Banks، مع مكياج بسيط وناعم، وهايلايتر ثلجي أو برونزي.





برزت تلك الصيحة من الجديد، ولكن بأكثر حدة، بدرجات صاخبة من اللون الأزرق للأيشادو، كالتي شاهدناها بعلامة التجميل narsissist، وكذلك Huda beauty.

الكحل البارز بالعيون





الكحل البارز في العيون كانت واحدة من أبرز الصيحات في الثمانينيات والتسعينيات، وكثيراً ما كانت تعتمدها الصبايا في تلك الحقبة، إذ تمنح العين اتساعاً، وتبرز لونها سواء كانت سوداء أو بنية، أو ملونة، ولكنها اختفت مع أوائل ومنتصف الألفينات، لتعود من جديد في 2020، و2021.





اعتمدت هذا اللوك دار ديور الفرنسية في مجموعتها لصيف 2021، بالكحل البارز للعيون الملونة، واعتمدته بشكل كامل على العين فوق الجفن العلوي والسفلي.



أحمر الشفاه باللون النبيذي





بعد سنوات من الألوان النود لأحمر الشفاه، تعود درجة الأحمر النبيذي بكل قوة، تلك التي كانت تطغى على مكياج كثير من النجمات في العالم كله، لإطلالة لافتة وجذابة.





أصبحت من الصيحات المفضلة للنجمات ومدونات الموضة، ولم تعد ترتبط بمناسبة مسائية، بل يمكن اعتمادها خلال النهار أيضاً، مثلما كانت تعتمد النجمات في فترة التسعينيات.

الهايلايتر البارز





من اللمسات التي لم تكن تستغني عنها الفتيات في فترة التسعينيات، وها هي تعود الآن بالصيحات المختلفة للمكياج، بألوان متعددة كالبرونزي، أو الهايلايتر الثلجي، لإطلالة لامعة وجذابة.



وتعتبر جينفر لوبيز واحدة من النجمات اللاتي يشتهرن بتلك الصيحة، سواء في فترة التسعينيات أو الآن، تحديدًا مع الألوان البرونزية اللافتة للأنظار.



الأيشادو الميتالك





لمسات الهايلايتر اللامعة، يناسبها كثيراً ألوان الأيشادو الميتالك، مثلما كانت تعتمد النجمات في التسعينيات، لإطلالة كلها حيوية مع البناطيل الجلد وأزياء الديسكو، ومع عودة تلك القطع لموضة 2021، عادت معها درجات الأيشادو الميتالك المختلفة، واعتمدتها كثير من النجمات، مع الأيلاينر الملون، وأحمر الشفاه الغلوس، مثل تلك الصيحات من سلمى أبوضيف، وجسيكا قهواتي.