السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

خبيرة المكياج ريهام خليفة: البساطة تميز عملي..وهذه أبرز صيحات 2021

ريهام خليفة واحدة من خبيرات المكياج الشهيرات في العالم العربي تحديداً في مصر ودبي، لها لمستها الخاصة بعالم الجمال، كما تعتبر مصدر إلهام للكثير من الصبايا فيما يخص عالم الموضة، خاصة الفتيات المحجبات، إذ أصبحت ريهام بجانب كونها خبيرة تجميل، إلى مدونة موضة يتابعها الكثيرون.



«الرؤية» كان لها حوار مع ريهام خليفة، لتحكي لنا عن تجربتها بعالم المكياج، وتقديم نصائح للفتيات حول أسرار المكياج وصيحات الجمال الدارجة، بالإضافة إلى تجربتها الأخيرة بالتعاون مع إحدى الماركات لإنتاج مجموعة سكارفات محجبات للفتيات.

من أين بدأت فكرة العمل كـ ميكب أرتيسيت أو خبيرة مكياج؟



منذ وقت طويل وأنا لدي الشغف في عالم المكياج، تحديداً رسمة العيون بالأيلاينر التي أتميز بها، خاصة عندما أقوم بذلك لمن حولي وليس لنفسي فقط، وكانت البداية منذ 11 عام تقريباً، وتحديداً في 2009، عندما كنت أقوم بعمل المكياج لشقيقتي نوران خليفة، والتي تعمل كمصورة أزياء، بالإضافة إلى صديقاتها في المجال من العارضات، إذ كنت أقوم بعمل المكياج لهن من دون الحصول على مقابل مادي، ومع الوقت بدأت أتعلم ذاتياً على اليوتيوب، لكي أصبح محترفة أكثر في المجال، ومن ثم بدأت تتوالى الطلبات من أجل عمل المكياج، التي كان من ضمنها بالطبع الكثير من المشاهير والنجوم.





ولكي أسعى إلى التطوير من نفسي وعملي، قمت بأخذ كورس مكياج من أكبر الأكاديميات في العالم Tonimalt Academy، إذ شعرت أنه رغم النجاح فالإنسان بحاجة دائمة إلى التعلم.

فيما يخص المهرجانات الأخيرة التي أقيمت في مصر مثل مهرجان الجونة والقاهرة السينمائي، خاصة أنك شاركتِ كميكب آرتست بمهرجان القاهرة، أخبرينا عن رأيك في مكياج النجمات هذا العام، ومكياج هبة مجدي الذي قمت به ولفت الأنظار



مهرجان القاهرة السينمائي كان أفضل بكثير من ناحية المكياج والإطلالات أيضاً، فبالحديث عن المكياج كان أكثر هدوءاً وبساطة ومناسباً للإطلالات المختلفة، فوجدنا فنانات اعتمدن على فساتين مستوحاة من الزمن الجميل وتم اعتماد مكياج يناسب تلك الحقبة.



وبالنسبة للفنانة الشابة هبة مجدي بإطلالة حفل الافتتاح، والتي اختارت إطلالة الـ Vintage وهو ستايل لم تعتمده من قبل، وبالتالي اعتمدت على مكياج مستوحى من تلك الحقبة مع الرموش البارزة، وأحمر الشفاه العنبي، والذي جاء مثالياً مع ستايل الفستان والشعر.



نجمة عربية تتمنين التعامل معها.. وأخرى عالمية.



من النجمات اللاتي أود التعاون معهن عربياً النجمة روبي، لشعوري بأنها قريبة إلى القلب، أما الفنانة العالمية التي أتمنى عمل مكياج لها فهي جينفر لوبيز، وهي بالنسبة لي الفنانة المُفضلة.



في رأيك ما أكثر الأخطاء التي تقع فيها الفتيات عند وضع المكياج؟



اختيار لون كريم الأساس ربما يعتبر هو الخطأ الأكثر شيوعاً، ويمكن تفادي ذلك عن طريق اختيار الدرجة التي تُماثل لون البشرة مع مراعاة التفرقة بين كل ماركة وأخرى إذ تتنوع الدرجات بين كل علامة، وبطريقة أسهل يمكن اعتماد درجة أو درجتين أغمق من لون البشرة.





وتنسى الكثير من الفتيات مراعاة فكرة أن لون البشرة يتغير دائماً مع مرور الوقت، ويتغير بين فصلي الصيف أو الشتاء، وبالتالي يكون الوقوع في خطأ لون كريم الأساس المناسب أمر وارد دائمًا، يجب الانتباه له.



أكثر الألوان والصيحات الدارجة لشتاء 2021؟



ليس هناك لون مميز بالتحديد، ولكن على سبيل المثال ألوان الأيشادو المعروفة بـ «holographic eye shadow» دارجة بشكل قوي هذا الموسم، والتي تمنح العين ألواناً كثيرة بوقت واحد، بالإضافة إلى «الجرافيك أيلاينر» والذي يعتمد على أشكال غريبة وبألوان عصرية.





كذلك، ألوان أحمر الشفاه الفاقعة كالأحمر الصريح، والأحمر العنبي، مع المكياج الهادئ.





وبالنسبة للرموش، فالتصميم المرفوع بطريقة بارزة، أو الرموش العنكبوتية هي الأكثر رواجاً هذا العام، ونضيف للقائمة كذلك المكياج الذي يعتمد على لمسات الغليتر اللامعة، وأن تبدو البشرة بسيطة بصيحة اللامكياج No Makeup Makeup.

أكثر أمر تتميزين به عند وضع المكياج ويعتبر بصمتك الخاصة؟





أكثر ما أتميز به هو أنني مُطلعة دائماً على كل ما هو جديد بعالم المكياج، وأشعر أن شكل المكياج البسيط والهادئ رغم وضع الكثير من المكياج هو أكثر ما يميز مكياجي.



احكي لنا عن تجربة التعاون المشترك مع إحدى الماركات لعمل مجموعة سكارفات للصبايا المحجبات، والمشاكل والتحديات التي واجهتكِ؟



دائماً ما يتم سؤالي عن أفكار حجابي وستايلي، وأحب دائماً أن أعبر عما بداخلي عن طريق عملي، ومن هنا جاءت الفكرة لعمل مجموعة حجاب متنوعة للمحجبات.



وكانت الرسالة التي أحببت توصيلها من خلال تلك المجموعة، هو دعم الفتيات في ظل المشاكل التي يواجهنها بسبب حجابهن خاصة في مجال العمل، ووصل الأمر إلى التنمر عليهن بسبب الحجاب، وأنا شخصياً تعرضت للكثير من المضايقات بسبب حجابي.



ولهذا أسميت المجموعة «On the Map» أنتِ على الخريطة، بمعنى أننا كمحجبات نستطيع أن ننجح في كل المجالات دون أن يكون الحجاب عائقاً لنا.





كما أن المجموعة تناسب أيضاً الصبايا غير المحجبات، إذ يمكن اعتماد السكارف بأكثر من طريقة مختلفة تتماشى مع ستايل كل فتاة سواء محجبة أو غير محجبة، وتلك كانت رسالة أخرى أحببت توصيلها من خلال المجموعة، أنه ليس هناك فرق بين المحجبة وغير المحجبة، فالجميع يمكنهن العمل والنجاح، والتغلب على التحديات.



أما عن المشكلة التي واجهتنا عند عرض المجموعة، فهي أننا تأخرنا في عرضها، إذ تم الترويج لها بالتزامن مع توقيت مهرجان الجونة، ولم أشعر أنه تم عرضها بشكل مناسب في البداية، ولكن بعد ذلك بدأت أستقبل الآراء عن المجموعة وفكرة الحجاب بشكل أفضل ونالت إعجاب الكثيرين.