الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

كيف تتخلصين من الرؤوس السوداء المزعجة؟

كيف تتخلصين من الرؤوس السوداء المزعجة؟

الروؤس السوداء من المشاكل المؤرقة لدى كثير من الفتيات، خاصة أنه لا يمكن إزالتها بسهولة، وتكون بارزة بشكل واضح في الوجه، وتتسبب بمظهر غير لائق للفتيات.



وتظهر الرؤوس السوداء بشكل قوي في منطقة الأنف، والجبهة والذقن، نتيجة زيادة إفراز الدهون والزيوت في الوجه، ما يجعل البشرة أكثر عرضة لتكوين تلك الرؤوس، خاصة مع المسام المفتوحة للبشرة.

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء



روتين غسل الوجه اليومي





يساعدك روتين غسل الوجه اليومي، على منع تكون الرؤوس السوداء بسرعة، والذي يسمح للوجه بالتنفس، ويخلصك أولاً بأول من الزيوت المتراكمة على سطح الجلد، حيث تعتبر بيئة خصبة للرؤوس السوداء.



اغسلي وجهكِ مرتين في اليوم، مع وضع التونر الخاص بالوجه في كل مرة بعد غسل الوجه، للتأكد تماماً من غلق المسام بعد تنظيف البشرة، كما يمكنك استخدام منشفة خاصة بتنظيف الوجه بحركة عكسية من أسفل لأعلى لإزالة الرؤوس السوداء قبل أن تتغلغل بالمسام.



مقشرات البشرة





تلعب مقشرات البشرة دوراً كبيراً في التخلص من الرؤوس السوداء، ويمكن استخدام أنواع مختلفة منها، ولكن من الأفضل اعتماد المقشرات الطبيعية مثل مقشر الشوفان والعسل، أو مقشر السكر البني وزيت اللوز الحلو.



وتُستخدم المقشرات الطبيعية من مرة إلى مرتين أسبوعياً، مع تعرض الوجه للبخار قبل المقشر لفتح المسام لتنظيفه جيداً، ومن ثم استخدمي ماء الورد أو الثلج في كل مرة بعد المقشر لغلق المسام مرة أخرى.



أداة إزالة الرؤوس السوداء





هي عبارة عن أداة معدنية تشبه الإبرة، وتحتوي في نهايتها على تصميم دائري صغير جداً، لإزالة الرؤوس السوداء، ولكن استخدامها يجب أن يكون بحذر، حتى لا يؤثر بشكل سلبي في البشرة.



طريقة استخدام أداة إزالة الرؤوس السوداء

قومي بتعريض وجهكِ لوقت طويل للبخار، حتى تشعرين بتفتح المسام بشكل كامل، ليسهل استخدام الأداة بأقل شعور بالألم، ومن ثم استخدمي مقشراً طبيعياً لإزالة الطبقة الأولية الموجودة على البشرة، ومن ثم استخدمي الأداة بتمريريها بحذر على الوجه، لتشعري بخروج الرؤوس السوداء بشكل واضح من المسام.

ويفضل اعتماد تلك الطريقة مرة كل شهر، مع ترطيب فعّال بعد تنظيف الوجه، إذ تتعرض البشرة في بعض الأوقات إلى الالتهاب والاحمرار.

زيت شجرة الشاي





يمتاز زيت شجرة الشاي، بأنه يحتوي على مضادات للبكتيريا، وبالتالي سيصبح فعالاً في القضاء على الرؤوس المزعجة، من الممكن أن تستخدميه قبل النوم، بوضع بضع قطرات منه على قطعة قطنية، وتمريره على الوجه بعد تنظيف بشرتكِ.



نصائح للوقاية من ظهور الرؤوس السوداء بسرعة



- يفضل عدم اللعب بالرؤوس السوداء بأصابع اليد، لأن ذلك من الممكن أن يعرضك لظهور حب الشباب.

- الحرص على غلق المسام بالتونر أو ماء الورد بعد تنظيف الوجه في كل مرة.

- غسل الوجه بشكل يومي، مع تدليك البشرة للتخلص من الجلد الميت.

- عدم استخدام مستحضرات تجميل تحتوي على كميات كبيرة من الزيوت، تحديداً للبشرة الدهنية.