الثلاثاء - 20 أبريل 2021
الثلاثاء - 20 أبريل 2021

خطوات روتين العناية بالبشرة قبل النوم لشباب دائم

روتين العناية بالبشرة قبل النوم، ربما يعتبر أكثر الأوقات المثالية والمهمة للاهتمام ببشرتكِ، للحفاظ على نضارتها وحيويتها، خاصة أن البشرة وقت النوم تعمل على تجديد الخلايا، وبالتالي عليك الاعتناء بوجهكِ قبل النوم، للحصول على بشرة صحية، وشباب دائم، بالإضافة إلى التخلص من أي آثار ضارة على بشرتكِ من مكياج أو أتربة بسبب عوامل الجو خلال يومكِ.



ولهذا إليك خطوات روتين العناية بالبشرة قبل النوم، للاستمتاع بوجه صحي ونضارة ولمعان طبيعي، في صباح اليوم التالي، بحسب موقع theeverygirl.

تنظيف الوجه



غسل الوجه وإزالة المكياج من الخطوات الضرورية



قبل أن تقومي بوضع أي منتج أو أي شيء على وجهكِ، عليكِ تنظيفه أولاً، سواء من المكياج باستخدام مزيل المكياج، ثم غسله، أو إن كنتِ تمكثين في المنزل، فعليكِ القيام بغسل وجهكِ بالغسول الخاص بك أيضاً، لأنه حتماً تعرضت البشرة للكثير من الأوساخ والأتربة على مدار يومكِ.



يفضل استخدام مزيل خاص للمكياج لمنطقة تحت العينين، والتي تناسب أكثر تلك المنطقة الحساسة، على العكس مزيل المكياج لباقي الوجه.



يمكنك التبديل بين أكثر من غسول يومي، لتنظيف عميق، ففي بعض الأيام اعتمدي على غسول برغوة طبيعية منعشة، وفي أيام أخرى اعتمدي على الغسول الذي يحتوي على الحبيبات لتقشير لطيف للوجه، وإزالة خلايا الجلد الميت، ويمكن استخدام المقشر مرتين فقط أسبوعياً، أو مرة واحدة إن كانت بشرتكِ جافة جداً.

وضع التونر

No Image Info



بعد غسل الوجه، قومي بوضع التونر الخاص بكِ، أو يمكن استبداله بماء الورد، لانتعاش رائع للبشرة بعد تنظيفها، ويفضل أن تعتمدي الأنواع التي تحتوي على كولاجين، لتنشيط الخلايا.



السيروم

لا تنسي تطبيق السيروم



السيروم من الخطوات المهمة التي تتخطاها بعض الفتيات، رغم أهميتها، فهو الذي يساعد البشرة على تجديد الخلايا أثناء النوم، وننصحكِ باعتماد أنواع السيروم التي تحتوي على مضادات للشيخوخة، للحفاظ على شباب دائم.



وضع الزيوت الطبيعية



وضع الزيوت الطبيعية



إن وضع الزيت طوال الليل سيمكن البشرة من محاربة الإفراط في إنتاج الزيوت الدهنية وانسداد المسام الذي يؤدي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء وتضخم مسام البشرة المختلطة والدهنية، بينما تستفيد البشرة الجافة والحساسة بشكل كبير من الترطيب الإضافي.



ويمكن بهذه الخطوة عمل مساج للوجه بحركات نصف دائرية، فقط للوقاية والتقليل من ظهور خطوط التجاعيد، ولن نستثني الرقبة من تلك الحركة.



كريم الليل

No Image Info



يجب أن تكون الخطوة الأخيرة في روتينك الليلي دائماً عبارة عن مرطب لزج يضفي لمسة ناعمة يظل معك إلى الصباح، ولذلك فإن بدء روتينك الصباحي باستخدام منظف بالزيت أمر ضروري لبدء يومك ببشرة نظيفة بشكل صحيح.



ولا تنسي كريم الليل الخاص بمنطقة حول العين، بإدراجه ضمن روتينك اليومي، لتجنب ظهور الهالات السوداء، أو التقليل من ظهورها، مع عمل مساج بحركات نصف دائرية من الداخل للخارج بأطراف أصابعك.

#بلا_حدود