الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

لا داعي للحيرة.. دليلكِ لأشهر أسماء قصّات الشعر

لا داعي للحيرة.. دليلكِ لأشهر أسماء قصّات الشعر

دليلك لأبرز أسماء قصات الشعر

اختيار القصّة التي تعجبنا بعد البحث طويلاً في المجلات وسؤال الأصدقاء، يأتي بعده خطوة الذهاب لصالون التجميل، ومن هنا تبدأ الحيرة في شرح القصّة المناسبة لشكل الشعر، دون معرفة اسمها، ما يضعكِ، ومصفف الشعر في حيرة من أمركما، لتحديد القصّة التي ترغبين بها.



وذلك بسبب أننا ربما نعرف الكثير عن قصّات الشعر، وأشكالها، والنجمات الشهيرات ببعض التسريحات، لكن يبقى الاسم الخاص بكل قصّة مجهولاً بالنسبة للكثيرات منا، وهو ما سنقدمه لكِ اليوم، دليلكِ لأشهر أسماء قصّات الشعر، لتذهبي إلى الصالون بكل ثقة، وكل ما عليكِ هو أن تخبري المصفف باسم القصّة التي ترغبين بها.

Short Wavy Bob





واحدة من التسريحات الأنيقة والجريئة، تعتمد على الشعر القصير جداً، فقط يغطي منطقة الأذنين، دون أن يلامس عظمتي الكتف، مع قصّة متدرجة، تمنحكِ إحساساً بالكثافة، أما البوب فهو يعتمد على ارتفاع بسيط من بداية الغرة، عادة ما تقومين به أثناء تصفيف الشعر وتساعدك القصّة المتدرجة في الحصول على هذا الارتفاع، مع غرة قصيرة، أحياناً تكون على جنب، ولكن في الغالب تغطي منطقة الجبهة.



Blunt Cut





تعتمد على الشعر المصفوف بقصّة حادة غير متدرجة، وهي من الصيحات الرائجة تلك الفترة، وعادة ما يتم اعتمادها مع الشعر القصير جداً، أو متوسط الطول، وفي غالبية الأحيان لا يكون هناك غرة ملحوظة مع تلك القصّة، إذ يبدو الشعر وكأنه كتلة واحدة مصفوفة بطريقة واضحة وحادة، ولهذا ننصحكِ دائماً عند اعتماد تلك القصّة أن تضعي بعض الإكسسوارات، لتضيفي لمسات من البهجة لمظهركِ.

Pixie Cut





تسريحة تناسب أكثر الشعر القصير جداً، مع قصّ بطريقة متدرجة، ولمسة فوضوية بسيطة جداً، وهي من التسريحات الرجالية التي تنضم لقائمة النساء، تضيف مظهراً جذاباً وجريئاً، خاصةً مع الغرة الفوضوية، بقصّات غير متساوية بطريقة عصرية.



Deep Side Part





تعتمد تلك القصّة على أن يكون هناك جانب يبدو أكثر كثافة من الآخر، ويمكن اعتمادها بأكثر من طريقة خاصة مع الشعر المتدرج، إذ تظهر كثافة الشعر من ناحية واحدة بطريقة أفضل من الناحية الأخرى، وتكون الغرة بقصّة متوسطة الطول أو طويلة، حتى تتناسب مع اللوك ككل.

Curtain-Parted Bangs

تعتمد تلك القصّة على الغرة بشكل أساسي، وتناسب أكثر صاحبات الشعر الكثيف، لغرة طويلة تغطي الجبهة بالكامل، مع فراغات بسيطة جداً تكاد تكون غير ملحوظة للغرة من المنتصف، وتناسب صيحات الشعر الطويل والقصير.

Sweet and Wispy Fringe





هذه القصّة تمنحكِ مظهراً مرحاً وأصغر سناً، تعتمد على الغرة الكثيفة التي تغطي الجبهة، بالإضافة إلى الجوانب الطويلة التي تغطي أيضاً جانبي الوجه، ويبقى الشعر من الخلف متدرجاً بطريقة بسيطة أو قوية حسب رغبتكِ، وتناسب تلك القصّة صاحبات الشعر القصير والطويل.

Grown-out Shag





اشتهرت قصة التاج في فترة الستينيات، تعتمد على قصّة شعر متدرجة، مع الشعر القصير المنفوش قليلاً، وتدور بطريقة سحرية على الوجه بالكامل، ولهذا سميت بالـ"التاج Crown"، وكأنها تزين الوجه بالكامل لإطلالة أصغر سناً.

Curly Fringe





هذه القصّة للفتيات صاحبات الشعر الكيرلي، وتعتمد على الشعر الكيرلي بقصّة Round على الوجه بالكامل، وعادة ما يكون طول الشعر ملامساً أو يغطي الأكتاف، مع الغرة المنسدلة بطريقة عشوائية ولكن بأطراف متساوية، من الأمام ومسحوبة بطريقة سحرية من كلا الجانبين.

Uneven Baby Bangs

هذه القصّة مستوحاة من اسمها، لأنها تعتمد على الغرة القصيرة من الأمام، والشعر المتدرج من الخلف أياً كان طوله، والتي تشبه إلى حد كبير شعر الأطفال Uneven Baby، القصّة العشوائية تمنحكِ مظهراً طبيعياً أكثر، وتناسب الصبايا صاحبات الجبهة الصغيرة.

Thick and Straight Bangs

تعتمد تلك القصّة في الأساس على الغرة الكثيفة بقصّة حادة، ولا تلتزمين فيها بأن تقصي شعركِ بنفس الحدة، كل ما عليك هو اعتماد غرة حادة دون تدرج، وتناسب أكثر الشعر الكثيف، ويمكن معها اعتماد الشعر المتدرج لمظهر أكثر طبيعية.