الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

2021 عام تقليل المكياج والسماح للجمال الطبيعي بالتألق

القليل من المكياج والمنتجات التجميلية والمزيد من الجمال الطبيعي؛ هذا ما يبدو أنه ستكون عليه أهم الاتجاهات القادمة لروتين الجمال اليومي في 2021



يبدو أن الأشخاص طوروا ميلاً للجمال البسيط بعيداً عن طبقات كريم الأساس و«الهايلايتر» اللذين كانا شهيرين يوماً ما. والآن يتمحور كل الأمر حول السماح للجمال الطبيعي بالتألق من خلال اتجاه جمال يعد بالمواصلة في الاتجاه ذاته في 2021، بحسب ما نقله موقع جاكرتا بوست.

إنسي كريم الأساس الثقيل والتحديد وغيرها من الطبقات من المنتجات التي تتراكم على الوجه، فالجمال في 2021 سوف يتمحور حول البساطة.



يبدو أن النساء مستعدات لاعتناق أحدث اتجاه «للعناية بالبشرة» من كوريا الجنوبية الذي يشمل قصر روتين الجمال على حفنة من المنتجات.





هذا أحد الاتجاهات الرئيسية لعام 2021 التي ظهرت في التقرير السنوي لموقع «بي إنترست بريديكتس» الذي نشر مؤخراً. ويكشف كيف أن البحث عبر الشبكة العنكبوتية يركز الآن على المنتجات والتقنيات التي تعطي جمالاً طبيعياً بدون المغالاة.

اتجاه نحو المظهر الطبيعي



صيحات الجمال الطبيعية لم تكن وليدة اللحظة، فقد كانت خيار العديد من دور الأزياء العالمية من خلال عروض الأزياء التي رصدناها خلال الأعوام الماضية، واتجه خبراء التجميل نحو البشرة الطبيعية والمضاءة، مع استخدام طبقة قليلة من كريم الأساس أو أحمر الخدود، أو ما بات يُعرف بـ«No makeup makeup».





ومع جائحة كورونا، والحاجة الماسة لارتداء الماسك، اتجهت العديد من الفتيات فعلياً لتقليل استخدام مستحضرات التجميل، خصوصاً مع الأضرار المضاعفة التي يخلفها المكياج وارتداء الماسك، ومشاكل البشرة التي تعاني منها العديد من الفتيات والسيدات اليوم ومن بينها: حساسية البشرة، وظهور البثور.





الإتجاه للجمال الطبيعي والخالي من المكياج كان من نصيب العديد من مدونات الموضة والجمال العربيات، ومن بينهن: ديما الشيخلي، وشقيقتها مينا الشيخلي، ورانيا فواز، وأصالة كامل.





بينما تعتبر الإطلالات الطبيعية من نصيب نجمات هوليوود، ونادراً ما نراهن بإطلالات مبالغة بالمكياج، حيث تفضل معظمهن المكياج الطبيعي الذي يبرز من ملامحهن دون مبالغة.