الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كيف تحصلين على شعر كيرلي رائع؟ أسرار ونصائح لا تغفليها

أصبح الشعر الكيرلي من الصيحات الرائجة بعالم الموضة والجمال، مع التوجه نحو كل ما هو طبيعي وبسيط، لكي تشعر المرأة بالراحة والثقة أكثر مع شكلها الطبيعي، بالإضافة إلى التقليل من الأمور الضارة بالشعر على غرار مصففات الشعر وغيرها.



ولكي تحصلي على شعر كيرلي رائع، هناك بعض النصائح والخطوات التي عليكِ القيام بها، والتي سيكون الهدف الرئيسي منها هو الحصول على مظهر طبيعي وصحي لشعركِ، لأنه كلما كان شعركِ صحياً كلما كان من السهل أن تحصلي على المظهر المميز للشعر الكيرلي.



وفي السطور التالية، سنقدم لكِ خطوات ونصائح للحصول على شعر كيرلي صحي ورائع:



استخدام مشط واسع الأسنان مع التمشيط من الأسفل لأعلى

عليكِ تغيير مشط الشعر الخاص بكِ، وتبديله بمشط واسع الأسنان، ويفضل استخدام النوع الخشبي الذي يعتبر هو الأمثل والأقل ضرراً على الشعر، كما أن الأسنان الواسعة لا تكسر خصلات الشعر، وتحميه من التقصف، وعند تمشيط الشعر يفضل أن يتم تصفيفه من الأسفل لأعلى، لسهولة فك التشابك، مع استخدام اليد لفك التشابك القوي بلطف، حتى لا تتسبي في سقوط الشعر عند التصفيف.

أو يمكنكِ استخدام فرشاة detangler brush متخصصة لفك التشابك للشعر الكيرلي، والتي تعتمد على أسنان قصيرة، وتصميم مخصص لا يتسبب في تقصف خصلات الشعر، وتشبه إلى حد كبيرة فرشاة الأطفال.

استخدام منتجات طبيعية للشعر الكيرلي





إن أهم طريقة للحصول على شعر كيرلي، هو الحفاظ على شعرك صحياً، ولهذا سوف تتخلين عن كل المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية، وتستبدلينها بمنتجات شعر خالية من مواد ضارة مثل السلفات Sulfate.

غسل الشعر



سوف تحتاجين لتنظيف الشعر «شامبو وبلسم» بالإضافة إلى حمام الكريم مرة أسبوعياً، قومي أولاً بغسل شعركِ بالشامبو فقط ضعي كمية منه على فروة الرأس، دون التطرق إلى الأطراف، ومن ثم اشطفي شعركِ.

قومي بوضع البلسم فقط على الأطراف، وتجنبي وضعه على فروة الرأس، حتى لا تقومي بسد المسام إذ إن البلسم يعتبر مادة ثقيلة من الممكن أن تسد مسام فروة الرأس، واتركيه من دقيقة إلى دقيقتين ومن ثم اغسلي شعركِ.

استخدمي حمام الكريم مرة أو مرتين أسبوعياً، وعادة ما يفضل غسل الشعر الكيرلي فقط مرتين أسبوعياً للحفاظ على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، وتجنبي أيضاً وضع حمام الكريم على فروة الرأس حتى لا تسدي مسام فروة الرأس، وبعد انتهاء المدة الخاصة بوضع حمام الكريم، قومي بشطفه.

طريقة تصفيف الشعر الكيرلي Styling





يمكنكِ القيام بأكثر من طريقة لتصفيف الشعر الكيرلي، ولكن قبل ذلك يجب عليكِ استخدام فوطة مايكروفايبر لتجفيف الشعر بلطف، والابتعاد تماماً عن المناشف القماشية العادية، حتى لا تتكسر خصلات الشعر، وتحصلين على الشكل الذي ترغبين به.

قومي بتقسيم شعركِ حسب الشكل الذي ترغبين بيه، على سبيل المثل عمل الفرق على أحد الجانبين، على جانب واحد وهكذا.

استخدمي Leave In، ويجب أن يكون أيضاً 100% من مواد طبيعية، ولا تنسي أن تختاري النوع المناسب لشعركِ، وضعيه على الشعر المبلول وليس الرطب، وفي حالة إن جف شعركِ قليلاً بعد الخروج من الحمام، يمكنكِ استخدام سبراي ماء للشعر، لسهولة تصفيفه، ولكي تحصلي على شكل التسريحة الكيرلي التي ترغبين بها.

بعد وضع Leave In، يمكنكِ اعتماد أكثر من طريقة لعمل شكل الكيرلي لخصلات الشعر والتي سنعرض لكِ أهمها:



طريقة الـFinger coiling





تقومين فيها بلف خصلات الشعر بأصابعكِ، مع وضع كميات بسيطة من الـLeave In على كل خصلة، وهذه الطريقة سوف تمنحكِ نتيجة مذهلة، ولكنها تحتاج لبعض الوقت.



استخدام فرشاة الكيرلي styling brush





فرشاة الستايلنج تعمل على تصفيف الشعر بعد وضع الـLeave In لتمنحكِ نتيجة تشبه الـFinger coling، ولكن بطريقة أسرع، لأنها تعتمد على أسنان مصنوعة عادة من النايلون، ومنحوتة بطريقة نصف دائرية، لتمنحكِ شكلاً رائعاً لخصلات الكيرلي.

وتستخدم هذه الفرشاة بعد تصفيف الشعر تماماً، وفك أي تشابك موجود بالخصلات، ثم تقومين بوضع الـLeave In على الشعر ومن ثم تقومين بتصفيفه بفرشاة الستايلنج.

طريقة الـscrunching hair





تعتمد هذه الطريقة على أن يكون الشعر مبلّلاً تماماً، ومن ثم تقومين بوضع الـLeave In، والتأكد من عدم وجود أي تشابك بالشعر، ومن ثم تقسمين الشعر بالطريقة التي ستعتمدين فيها على شكل التسريحة التي ترغبين فيها، ثم ستقومين بمسك أطراف الشعر وكأنك تقومين بعصرها ولكن بلطف، من أسفل لأعلى عدة مرات متكررة، ويفضل عند عمل تلك الخطوة أن تستخدمي سبراي الماء البارد أو المثلج، للحصول على خصلات كيرلي ثابتة للشعر.



كما يمكنكِ القيام بعمل جولة scrunching للشعر، ولكن هذه المرة وأنت تستخدمين منشفة الشعر المايكروفايبر، لتجفيف الشعر بشكل أسرع، والتخلص من الـLeave In الزائد الموجود في الشعر.



تجفيف الشعر





يمكنك تجفيف الشعر بعد الانتهاء من الستايلنج باستخدام الديفيوزر diffuser وهو عبارة عن أداة يتم وضعها داخل مجفف الشعر، لكي تقومي بتجفيف الشعر دون فك خصلات الكيرلي، مع استخدام خاصية الهواء البارد، حتى لا تلحقي الأضرار بشعركِ بفعل الهواء الساخن.



ويمكنكِ ترك الشعر يجف في الهواء الطلق، دون ربطه، أو تحريكه كثيراً، حتى تثبت خصلات الكيرلي.



مرحلة مهمة بعد تجفيف الشعر



بعد تجفيف الشعر، أصبح لديكِ الآن خصلات شعر كيرلي رائعة لكنها سميكة ومتكتلة نسبياً، لهذا يمكنكِ فكها بكل سهولة للحصول على مظهر أكثر كثافة للشعر، عن طريق استخدام أحد الزيوت الخفيفة، مثل زيت الجوجوبا، ووضعه على يديك، ثم قومي بلطف بفصل الخصلات عن بعضها، ليصبح الشعر أكثر كثافة.



لا تنسيالـHair Pick



Hair Pickهي عبارة عن أداة تشبه المشط، لكنها تقوم بفك خصلات الشعر من منطقة فروة الرأس، وهي السر وراء هذا المظهر الرائع للشعر الكيرلي المنفوش وليس الهايش، وتستخدمينها عن طريق قلب الشعر للأمام وتقتربين بالأداة من فروة الرأس قدر الإمكان ويتم سحب الشعر للأمام من الجزء الخلفي من الرأس إلى الجوانب والأمام، حتى تحصلي على المظهر الكثيف للشعر.

أفضل طريقة للحفاظ على الشعر الكيرلي لأطول مدة ممكنة

واحدة من المشاكل التي تعاني منها الفتيات، هو فك خصلات الكيرلي بعد وقت قصير، وبالتالي تفقدين المظهر الجذاب لشعركِ، لهذا ننصحكِ باستخدام وسادة من الستان الحريري، والتي تمنع بدورها أن تتكسر خصلات الكيرلي، على عكس الوسادة القطنية، والأمر نفسه عند استخدام إكسسوارات الشعر، إذ يفضل اعتماد الأنواع من أقمشة الستان الحريري.

أفضل تسريحة للشعر الكيرلي أثناء النوم

تسريحة الأناناس، تعد النوع الأفضل لتسريحات الشعر أثناء النوم، لكي تحافظي أيضاً على خصلات الكيرلي أطول مدة ممكنة، والتي تعتمد في شكلها على فاكهة الأناناس، عن طريقة ربط الشعر كله لأعلى، حتى لا تتكسر الخصلات أثناء النوم.