الأربعاء - 21 أبريل 2021
الأربعاء - 21 أبريل 2021

للمرأة الثلاثينية.. كيف تتجنبين ظهور علامات تقدم السن؟

التقدم في العمر يزيدنا خبرة، لكنه أيضاً يزيد من ظهور علامات التقدم في السن، والتي دائماً ما تزعج السيدات، إذ تترك مظهراً غير لائق في الوجه، خاصة عندما تبدأ بالظهور مبكراً في سن صغيرة.

وقلة الاهتمام والعناية بالبشرة، ربما تؤدي إلى ظهور علامات التقدم في السن في وقت أبكر، ولهذا عليكِ العناية بالبشرة في سن صغيرة، وإذا كنتِ من الفتيات في عمر الـ30، فهناك بعض النصائح والأمور التي عليكِ اعتمادها، لكي تتجنبي ظهور التجاعيد والخطوط المزعجة في الوجه، والتي نقدمها لكِ في التالي بحسب موقع aad.

نصائح للمرأة الثلاثينية لتجنب ظهور علامات تقدم السن

احمي بشرتكِ من أشعة الشمس كل يوم

No Image Info

سواء كنت تقضين يوماً على الشاطئ أو تقومين ببعض المهمات البسيطة خارج المنزل، فإن الحماية من أشعة الشمس ضرورية، يمكنك حماية بشرتكِ بالبحث عن الظل، واعتماد ملابس واقية من الشمس من الأشعة فوق البنفسجية، والأهم هو استخدام واقي الشمس بدرجة حماية 30 «SPF 30» أو أعلى، وفي المنطقة العربية يفضل استخدام درجة حماية ما فوق 50 حيث تكون الشمس أكثر حدة.

ويجب وضع واقٍ من الشمس كل يوم على جميع أنواع البشرة التي لا تغطيها الملابس، ولمزيد من الحماية الفعالة ابحثي عن الملابس التي تحمل ملصق عامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية (UPF).

انتبهي من فكرة الحصول على تان البشرة

No Image Info

ضعي مستحضر التسمير الذاتي بدلًا من الحصول على تان، ففي كل مرة تحصلين على اسمرار فإن بشرتكِ تشيخ قبل الأوان، كما أنه إذا حصلتِ على سمرة من سرير تسمير أو غير ذلك من معدات الدباغة الداخلية، تنبعث جميعها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسرع من سرعة تقدم بشرتك في العمر.

توقفي عن التدخين

No Image Info

إذا كنتِ تدخنين، فكل ما عليكِ معرفته هو أن التدخين يسرع بشكل كبير من سرعة تقدم البشرة في العمر، وهو عامل أساسي يسبب التجاعيد وبشرة باهتة شاحبة، بالإضافة إلى آثاره الضارة الأخرى على الجسم ككل.

النظام الصحي

No Image Info

احرصي على تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، إذ تشير نتائج بعض الدراسات إلى أن تناول الكثير من الفواكه والخضراوات الطازجة قد يساعد في منع الضرر الذي يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة، كما تشير نتائج الدراسات البحثية أيضاً إلى أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من السكر أو الكربوهيدرات المكررة الأخرى يمكن أن يسرع من الشيخوخة.

الرياضة جزء أساسي من شبابكِ الدائم

No Image Info

حتى وإن كنتِ لم تمارسي الرياضة في العشرينيات، بإمكانكِ الآن أن تجعليها جزءاً من حياتكِ اليومية، لهذا حاولي التمرن معظم أيام الأسبوع، إذ تشير نتائج بعض الدراسات إلى أن التمارين المعتدلة يمكن أن تحسن الدورة الدموية وتعزز جهاز المناعة، وهذا بدوره قد يعطي البشرة مظهراً أكثر شباباً.

تنظيف البشرة والعناية بها

No Image Info

اجعلي روتين تنظيف البشرة أساسياً، خاصة روتين قبل النوم، للحفاظ على الجلد ناعم وصحي، كما يجب أن تقومي بغسل وجهكِ دائماً بعد التعرق، إذ يؤدي التعرق إلى تهيج الجلد، ما يُسرع بظهور التجاعيد.

كما يجب عليكِ الانتباه لأن تقومي بغسل الوجه دائماً بلطف، حتى لا تتسببي في أي نوع من حساسية البشرة، والتي بدورها تُسرع أيضاً بظهور الخطوط المزعجة في الوجه.

كما يمكنكِ وضع مرطب للوجه كل يوم. يحبس المرطب الماء في بشرتنا، ما يمنحها مظهراً أكثر شباباً.

وعليكِ التوقف عن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تسبب اللسع أو الحروق، عندما تحترق بشرتكِ أو تلدغ، فهذا يعني أن بشرتك متهيجة، وقد يؤدي تهيج بشرتك إلى جعلها تبدو أكبر سناً.

#بلا_حدود