الاحد - 18 أبريل 2021
الاحد - 18 أبريل 2021

في عيد ميلادها الـ44.. أسرار القوام المثالي والشباب الدائم لـ«شاكيرا»

تحتفل اليوم نجمة البوب العالمية صاحبة الأصول اللبنانية شاكيرا بعيد ميلادها الـ44، فهي من مواليد 2 فبراير 1977، ولطالما عُرفت شاكيرا بشبابها وحيويتها الدائمة ورشاقتها المثالية، التي تضع كثيراً من علامات الاستفهام حول الجمهور وراء أسرار الجمال الخاصة بها، رغم تقدمها في العمر.



وبهذه المناسبة، إليك أسرار القوام المثالي والشباب الدائم لنجمة البوب شاكيرا في عيد ميلادها الـ44:

تمرينات أسبوعية أساسية

شاكيرا وآنا كايزر



أوضحت Anna Kaiser آنا كايزر المدربة الخاصة للنجمة العالمية شاكيرا، أنها تتمرن لمدة 5 أيام في الأسبوع، وتتنوع التمرينات ما بين الكارديو، وتمرينات القوة التي تختبر قوة تحمل العضلات، إذ تركز المدربة آنا عليها لتتأكد دائماً من الأداء الجيد لشاكيرا وقوتها البدنية، ليتناسب ذلك أيضاً مع حفلاتها الراقصة والمجهود الذي تقوم به، بحسب مجلة eonline.



ورغم انشغالها الدائم كونها أمّاً، بالإضافة إلى تسجيل الأغاني، إلا أن شاكيرا تحرص دائماً على القيام بتلك التمرينات طوال الوقت، وأحياناً تضغط على نفسها بأن تقوم بعمل التمرينات مرتين في اليوم، إذ تقول آنا كايزر: «إنها تمارس التمارين مرتين في اليوم مرتين في الأسبوع، وفي الأيام الثلاثة الأخرى تمارس تمريناً واحداً في اليوم».



كما أوضحت كايزر أن أصعب جزء في الأمر كله هو الحاجة إلى البدء للحصول على قوة دافعة للقيام بالتمرينات ولكن بمجرد أن يكون لديك برنامج وتبدأ في الروتين، يصبح الاستمرار في العمل أسهل بكثير.



كما ذكرت خبيرة اللياقة البدنية، أن شاكيرا شديدة الحركة ما يعني أن مفاصلها وأوتارها مرنة للغاية، لذلك يصعب عليها التمدد.



تشرح قائلة: «عندما تكون شديد الحركة، من السهل أن تعتقد أن عضلاتك مرنة ولكن مرونتك تتعلق حقاً بالمفاصل وليس عضلاتك لهذا نحرص دائماً في التمرينات أن نتأكد أن مفاصلها تعمل جيداً».



كما تعتمد شاكيرا على جهاز مراقبة معدل ضربات القلب، إذ يساعد في بعض الأحيان أنك ربما تعتقد أنك ترفع وزناً ثقيلاً للغاية ولكنك ستدرك أن قلبك لا يعمل بجد في الواقع، لذا يمكنك دفع نفسك أكثر قليلاً، بحسب ما أوضحته مدربة اللياقة آنا كايزر.



تقوم شاكيرا أيضاً بتمرين السباحة، وكثيراً ما تشارك متابعيها هذا الأمر على إنستغرام في نهاية اليوم، وهذا يعني أنها قد تضرب المسبح أحياناً في حوالي منتصف الليل أو الواحدة صباحاً.



وتعتمد كايزر على التدريب المتقطع في حمام السباحة، بالعمل على بعض تمرينات القلب متعددة المستويات مع السباحة الحرة وضربة الصدر وضربة الظهر والجانب ثم توقف مؤقت للحصول على فترة قوة باستخدام المقاومة من حمام السباحة ثم تعود إلى تمرينات القلب.

نظام غذائي متكامل

No Image Info

لمدة 7 سنوات، أعدت كايزر وجبات شاكيرا بنفسها، لكن المغنية لديها الآن طاهٍ لطهي وجباتها وهي «وصفات كايزر»، والتي تحرص فيها أن تتناول شاكيرا الطعام على مدار اليوم.

وتتضمن خطة الوجبة هذه وجبتين أو 3 وجبات خفيفة بجانب الإفطار والغداء والعشاء، فالهدف هو أن تأكل شاكيرا كل ساعتين إلى 3 ساعات، وبهذا تضمن Kaiser أن وجبات شاكيرا تدعمها خلال الأيام الطويلة وحتى تلك الليالي الثقيلة التي تعمل فيها بجد من تصميم الرقصات والتسجيل والتحرير.

إذن، ماذا تأكل شاكيرا؟

No Image Info

وجبات الإفطار والغداء والعشاء تشتمل على البروتين في كل وجبة، مع التركيز على الخضراوات الطازجة أو كميات صغيرة من الفاكهة منخفضة نسبة السكر في الدم.

وللوجبات الخفيفة، يتم فيها تقديم الحساء لبعض الشوربات الرائعة المشبعة والدافئة، لذلك في الساعة الرابعة صباحاً، عندما يشتهي الناس الكافيين، فإن الحساء يعد خياراً رائعاً حقاً لأنه يشعرك بالشبع وفي نفس الوقت ليس ذا سعرات حرارية كبيرة.

والمميز بالشوربات أنها سهلة التحضير، فمن السهل صنع الحساء، إذ يمكنك تحضير الريحان والكرفس والقرع وغليها ثم وضعها في الخلاط مع ملح البحر، لوجبة لذيذة لم تستغرق سوى حوالي 15 دقيقة فقط.

كما يمكنك صنعه في الليلة السابقة، وهناك الكثير من الوصفات السهلة للغاية، يمكنك صنعها بمرق الدجاج، ثم إضافة بعض الخضار، وغليها ثم وضعها في الخلاط.

كما أوضحت كايزر أن شاكيرا تتناول السمك كل يوم تقريباً (سمكة كل يوم)، وتستمتع أيضاً ببعض الحلوى، وليس من الضروري أن تكون قطعاً كبيرة، فمن الممكن أن تكون شيئاً مختلفاً كل يوم مثل كعكة أرز مغطاة بكاكاو أو نصف قطعة بروتين، أو تقوم بتحضير بعض شاي الشوكولاتة، أو الفواكه المجففة.

وأضافت كايزر قائلة "الأمر كله يتعلق بالسماح لنفسك بالحصول على الكثير من الأشياء المختلفة بكميات صغيرة والحفاظ عليها طازجة قدر الإمكان".

ماذا تفعل شاكيرا في عطلات نهاية الأسبوع؟

12145275-1517983695180103-927154366-n-1560805005



عندما تأتي عطلات نهاية الأسبوع وتخرج شاكيرا مع طفليها ميلان وساشا، ستسمح لنفسها ببعض المكافآت لأنها تريد أن تشعر بأنها قادرة على الاستمتاع بالوقت معهم.

وأضافت: «إنها بصراحة جيدة حقاً في معظم الأوقات، وهي لا تشرب لذا لم أشعر أنني بحاجة إلى التركيز على ما يجب أن تبتعد عنه شاكيرا، بقدر التركيز على الطعام الصحي».

وجبات صحية متنوعة

شاكيرا.

وتقول المدربة الشهيرة إنها لم تتحدث أبداً عن استبعاد الأشياء، وبدلاً من ذلك، فإنها تعطي فقط للطاهي خطة قائمة بأفكار مختلفة ممتعة في كل يوم حتى لا تشعر بالرتابة.

على سبيل المثال تحضير وجبات الفطار إذ يمكننا إعداد مخفوقات البروتين، وفطائر البروتين، وأقوم بتقشير زوجين من البرتقال وأقطعهما إلى شرائح ووضعهما فوقهما بالكركم والقرفة، فالأمر يتعلق إلى حد كبير بجعله ممتعاً ومختلفاً وأيضاً طريقة العرض.

وتنصح كايزر قائلة "إذا قطعت قطعة من الفاكهة، قشرها، وضعها في طبق، ثم ضع فوقها شيئاً ممتعاً وستشعر وكأنها وجبة خفيفة حقيقية بدلاً من مجرد السير في الشارع أثناء تقشير برتقالة وتناولها، فالأمر لا يستغرق في الواقع دقيقة واحدة للاستمتاع بهذه الوجبة الخفيفة، لذا اجعل تلك الأفكار من الطقوس واجلس كل يوم ساعتين أو أكثر للتحضير لوجباتك حتى لو استغرق الأمر 5 دقائق لتناولها".

كل ما يتعلق بوزن شاكيرا

شاكيرا والأداء الراقص.

المدربة كايزر تقوم بوزن شاكيرا كل أسبوع مع قياس مقاساتها لتتأكد أنها على المسار الصحيح، إذ تقول إن البوصات تخبرها أن الجسم يتغير بالفعل ويصبح أصغر وهذا ما تريده.

كما أوضحت "فقط لأن جسمك يفقد بوصات لا يعني أنك تفقد الوزن أو العكس، لا يتعلق الأمر بالوزن، بل يتعلق ببناء العضلات الخالية من الدهون والتي ستزيد من عملية التمثيل الغذائي لديك ومن ثم تسمح لك بفقدان الوزن أسرع".

#بلا_حدود