الاحد - 18 أبريل 2021
الاحد - 18 أبريل 2021
5 خطوات للعناية بالبشرة قبل الفلنتاين

5 خطوات للعناية بالبشرة قبل الفلنتاين

ابدئي الآن.. 5 خطوات للعناية بجمالك في عيد الحب

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الحب 14 فبراير 2021، وبالطبع تتحضر كل فتاة هذه الفترة للاستعداد من أجل احتفال رائع في «الفالنتين»، وتعتبر إشراقة بشرتك، وصحة شعركِ، وكذلك أسنانكِ وأظافركِ، كلها عوامل مهمة تلعب دوراً لا يمكن الاستهانة به بمظهرك، وتزيدكِ ثقة بنفسكِ.



ولهذا اخترنا لكِ جدولاً على مدار 4 أيام لـ 5 خطوات مهمة، للاعتناء بجمالكِ، ولتبدي بمظهر طبيعي ورائع في عيد الحب.

الخطوة الأولى

No Image Info



سيكون اليوم الأول مخصصاً للاهتمام بصحة الشفاه وكذلك أظافرك، مع الاستمرار على هذا الروتين على مدار الـ 5 أيام القادمة، للحصول على نتيجة مرغوبة بها.

لمظهر رائع مع أحمر الشفاه باللون الأحمر في الفالنتاين، فأنتِ بحاجة لشفاه وردية لامعة خالية من التشققات والمشاكل، لهذا ابدئي باستخدام مرطب يومي للشفاه، خاصة قبل النوم، للحصول على ترطيب مضاعف، وخاصة أن الشفاه في المساء تتأثر بطريقة التنفس أثناء النوم، وربما يؤدي ذلك إلى التهابها أو جفافها.

من الممكن أن تستخدمي أنواعاً من مختلفة من بلسم الشفاه، خاصة تلك التي تحتوي على زبدة الشيا، أو الغليسرين.

وإذا كانت الشفاه صحية وخالية من أي إلتهابات، من الممكن أن تقومي اليوم بعمل مقشر لطيف للشفاه، بكميات صغيرة ومتساوية من السكر وزيت الزيتون، وفرك الشفاه بها، وتركها لمدة دقيقتين، ثم مسح الشفاه بقطعة قطنية دون غسلها.

أما أظافركِ، فيمكنكِ من الآن اختيار الشكل المناسب الذي ترغبين باعتماده لعيد الحب، مع برد الأظافر بشكل يومي بلطف للحفاظ على هذا الشكل، واعتماد بلسم أو زيوت مغذية لتطبيقها قبل النوم على أظافركِ، وإذا كنتِ تعانين من اصفرار الأظافر، ننصحكِ باستخدام الليمون مرتين في الأسبوع على أظافركِ.

حاولي تجنب وضع المانكير أو طلاء الأظافر في تلك الفترة (قبل عيد الحب)، لتغذية الأظافر والحفاظ على صحتها.

الخطوة الثانية

Beautiful young woman applying scrub mask on face, closeup



فقط 5 أيام قبل موعد الفالنتاين، لهذا سيكون الوقت كافياً للحصول على بشرة منتعشة، وربما سيكون الوقت مناسباً لاختيار مقشر البشرة، يمكنكِ اعتماد أنواع تحتوي على زيوت خفيفة مثل الأرغان أو الجوجوبا، لتجنب جفاف البشرة خاصة ونحن في موسم الشتاء.

وإذا كنتِ تفضلين المكونات الطبيعية من الماسكات، يمكنكِ اختيار السكر البني مع زيت اللوز الحلو والحليب، لتقشير البشرة بلطف، والحصول على بشرة نظيفة، ولون موحد أيضاً بفعل الحليب، خاصة إن كنتِ تعانين من مشاكل البقع.

كذلك لا تنسي الاهتمام بمنطقة تحت العينين، بوضع المرطب اليومي لهذه المنطقة كل يوم قبل النوم، أو يمكنكِ اعتماد زبدة الشيا أو زيت اللوز، إن كنت تميلين للمكونات الطبيعية.



الخطوة الثالثة

No Image Info



حان الوقت للحصول على أسنان لامعة ولو بقدر بسيط، يمكنك استخدام المعجون الخاص بالتبييض قبل 3 أيام من عيد الحب، وفي ليلة الاحتفال أيضاً.

وواحدة من أفضل الطرق للحصول على أسنان بيضاء، هو اعتماد القليل من صودا الخبر أثناء غسل الأسنان بالمعجون، أو يمكنك اعتماد معجون الفراولة المطحونة مع صودا الخبز، وتفريش أسنانكِ.



الخطوة الرابعة

العناية بالشعر



إنه الوقت المناسب لاعتماد قناع الشعر، للحصول على جرعة ترطيب كافية، لمظهر صحي للشعر، ولكي تمنحي شعركِ بعض الوقت قبل الفالنتاين، ليكون طبيعياً وصحياً.

يمكنكِ اعتماد أقنعة الشعر التي تحتوي على مرطبات عالية، فجفاف الشعر يزداد في موسم الشتاء، مثل زبدة الشيا، وزيت الأرغان، والأفوكادو، خاصة إن كنتِ ستلجئين إلى استخدام الحرارة.

حاولي تجنب وضع الماسكات على جذور فروة الرأس، حتى لا تتسبب في سد المسام، وبالتالي تمنع الشعر من التنفس، وتؤدي إلى تقصفه وسقوطه.



الخطوة الخامسة

الثلج مفيد إذا قمتِ بتمريره قليلا على البشرة قبل تطبيق المكياج



إنه اليوم الموعود، لهذا أنتِ الآن مستعدة للاحتفال، ولكن يبقى لديكِ خطوة واحدة للمعان، ننصحكِ باعتماد الثلج على بشرتكِ وتحت العينين في صباح عيد الحب، مع مسحة قطنية من ماء الورد، ثم اعتماد مرطب عالي الجودة، لتكون بشرتكِ جاهزة لوضع المكياج في احتفالكِ الرومانسي.

#بلا_حدود