الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

فوائد مذهلة لحليب جوز الهند.. للجسم والبشرة والشعر

يحتوي حليب جوز الهند على الكثير من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ج، وفيتامين هـ، والمنغنيز، والكالسيوم، والمغنيسيوم، بالإضافة إلى النحاس والزنك والفوسفور، وغيرها من المواد الطبيعية الأخرى، التي جعلت من حليب جوز الهند مستخلصاً أساسياً بالكثير من مستحضرات التجميل للبشرة والشعر، بالإضافة إلى فوائده المذهلة لصحة الجسم.

وإليك مجموعة من الفوائد المذهلة لحليب جوز الهند للجسم والبشرة والشعر، بحسب ballerinichiropractic، femina.



فوائد حليب جوز الهند للجسم



غني بمضادات الأكسدة



حليب جوز الهند غني بفيتامينات C وE المعروفة بخصائصها المضادة للأكسدة، والتي تعمل على تقوية المناعة، وتمنح الجسم الحيوية، وتنشّط الدورة الدموية.

غني بالمعادن



حليب جوز الهند غني بالمعادن المهمة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور المهمة لصحة الجسم، فالبوتاسيوم على سبيل المثال مهم للحفاظ على صحة القلب، كما أنه ضروري لعمل العضلات بشكل صحي، أما المغنيسيوم فضروري لنظام المناعة بالجسم، بالإضافة إلى الحفاظ على وظيفة الأعصاب والعضلات، بينما الفوسفور يعد مكوناً حيوياً بنيوياً للعظام والأسنان.

يساعد في إنقاص الوزن



حليب جوز الهند غني بالدهون الثلاثية الصحية، التي تمنحك إحساساً طويلاً بالشبع، كما يتم تخزينها بشكل جيد في الجسم وبالتالي تمنعه من تراكم الدهون، كما يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم.

تقوية جهاز المناعة



يحتوي حليب جوز الهند على حمض اللوريك المعروف بخصائصه المطهرة، إذ يساعد الجسم على محاربة الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفيروسات والفطريات، فقد أظهرت دراسة أجريت في الفلبين أن الأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي يستجيبون بشكل أسرع للعلاج بالمضادات الحيوية وحليب جوز الهند مقارنة بأولئك الذين عولجوا بالمضادات الحيوية وحدها.

الوقاية من فقر الدم



يحتوي حليب جوز الهند على كميات كبيرة من الحديد، والذي يعد معدناً مهماً في تكوين خلايا الدم الحمراء وبالتالي يحافظ على مستوى جيد للهيموجلوبين في الجسم، ولهذا إذا كنت تعاني من مشاكل الأنيميا فإضافة كميات من حليب جوز الهند لنظامك الغذائي بشكل منتظم سوف يساعدك بشكل كبير على الحد من تلك المشكلة.

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

مرطب رائع للبشرة



حليب جوز الهند مرطب رائع لبشرتك، ويمكنه مكافحة جفاف الجلد بشكل فعال، يمكنك استخدامه بوضعه مباشرة على الوجه بقطعة قطنية، وتركه لعدة دقائق ومن ثم غسل وجهك بالماء الفاتر.

أو عن طريق إضافة نصف كوب من ماء الورد لكوب من الحليب، ووضع الخليط بماء الاستحمام الخاص بك، ويعد هذا الخليط رائعاً خاصة لأصحاب البشرة الجافة.

مهدئ حروق الشمس

من الممكن أن يكون حليب جوز الهند بديلاً طبيعياً عندما يتعلق الأمر بتهدئة البشرة المصابة بحروق الشمس، فيعد مُلطفاً رائعاً للوجه، ويساعد في القضاء على البقع والكلف، ومشاكل البشرة غير موحدة اللون.

مزيل للمكياج



يمكن أن يعمل حليب جوز الهند كمزيل للمكياج، ناعم ولطيف على الجلد، ومناسب لجميع أنواع البشرة، إذ تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في الحليب على إذابة المكياج جنباً إلى جنب مع تغذية البشرة.

فقط اغمسي قطعة قطنية في حليب جوز الهند الطازج وأزيلي مكياجك بلطف.

منع الشيخوخة المبكرة



يمكن أن يساعد المحتوى العالي من فيتامين C وE في حليب جوز الهند في الحفاظ على مرونة الجلد، وبالتالي سيساعدك في الوقاية من التجاعيد وأعراض الشيخوخة المبكرة.

فوائد حليب جوز الهند للشعر

يعيد الحيوية للشعر الجاف والتالف



نظراً لخصائصه المغذية باحتوائه على الفيتامينات مثل فيتامين: ج وب وهـ، فإن الاستخدام المنتظم لحليب جوز الهند يمكن أن يجدد حيوية الشعر التالف، كل ما عليك هو تدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند برفق لمدة 5 دقائق كل يوم للحصول على شعر رطب ولامع.

ترطيب الشعر

يحتوي حليب جوز الهند على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وفيتامين هـ، ويعمل على ترطيب الشعر بعمق، يمكن استخدامه عن طريق وضعه على الشعر لمدة 25 دقيقة، ومن ثم غسل الشعر بالماء، وللحصول على نتيجة مرغوبة، جربي تلك الخطوة مرتين أسبوعياً.

تحفيز نمو الشعر

حليب جوز الهند مليء بالبروتينات والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تعزز نمو بصيلات الشعر كالكالسيوم والزنك، لهذا فالحرص على الاستخدام المنتظم لحليب جوز الهند سيجعل شعرك قوياً وناعماً وأكثر سمكاً، ويحد من مشاكل التساقط.