الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

6 صيحات جمالية لافتة من أسبوع باريس للموضة

قدّم أسبوع الموضة في باريس للأزياء الجاهزة لمجموعات شتاء 2021، تصاميم غاية في الروعة، ولم يخلف أبداً التوقعات بحضور أكبر بيوت الأزياء العالمية الفرنسية، وحرصها على تقديم أفكار وموديلات أنيقة وعصرية رغم أزمة الوباء العالمي.

وصاحبت تلك المجموعات المميزة التي قدّمتها كل دار، العديد من الأفكار الجمالية أيضاً، لصيحات المكياج والشعر، والتي نستعرضها، لتستلهم القارئات بعض الأفكار منها وتطبيقها.



العيون البارزة بالكحل الأسود والأيلاينر



العيون البارزة بالكحل الأسود والأيلاينر

صيحة العيون المرسومة بالكحل الأسود مع الأيلاينر، كانت واحدة من أكثر الصيحات التي لفتت الانتباه، لرسمة عيون بالكامل باللون الأسود، تبرز قوة وملامح الفتيات، والتي ربما عبّرت عن غالبية التوجهات التي اعتمدتها بيوت الأزياء هذا الموسم، باعتماد تصاميم ملهمة للمرأة القوية تبعها تلك الصيحة الجمالية، كالتي شاهدناها بعروض ديور Dior، وشانيل Chanel.

تسريحة الغرة العريضة



الغرة العريضة

واحدة من الصيحات التي برزت بقوة لأزياء هذا الموسم هي تسريحة الغرة العريضة المعروفة باسم Blunt Bangs، والتي كانت ارتبطت بأوقات مختلفة في فترة التسعينات والألفينات كذلك.

وأطلت بها العارضات من دار بالمان Balmain مع تسريحة ذيل الحصان، لإطلالة مريحة وعملية مناسبة لأجواء السفر، تلك الفكرة التي تمحورت حولها أزياء المجموعة للدار، فضلاً عن أن دار شانيل Chanel التي اعتمدتها مع الشعر الكاريه القصير بألوان كالأحمر الكستنائي.

Hermès FALL 2021 READY TO WEAR (2)



أحمر الخدود الخوخي

مع الاتجاه نحو إطلالات عملية ومريحة، برزت صيحة أحمر الخدود الخوخي، الذي تعتمد فكرته أكثر على صحية اللامكياج، إذ تطلق الفتيات العنان لمظهرهن الطبيعي، مع وضع لمسات بسيطة فقط من مستحضرات التجميل.

وبرز أحمر الخدود الخوخي بلمسات بسيطة بمجموعة فيرساتشي Versace مع الأيلاينر الملون، بينما اعتمدته دار هيرميس Hermès مع مكياج بسيط جداً يركز أكثر على فكرة الـ No- Makeup.



تسريحة الكاريه مع القصة الحادة



الشعر الكاريه مع القصّة الحادة

قصّات الشعر الحادة التي توضح قوة المرأة، بعيداً عن تلك القصّات المتدرجة أوالفوضوية التي كنّا نشاهدها طوال الفترة الماضية، يبدو أنها ستتربع على عرش الموضة في موسم شتاء 2021، تحديداً مع قصّات الكاريه للشعر القصير، كالتي اعتمدتها كل من دار شانيل Chanel، وديور Dior.

الأيلاينر العريض الملون من فيرساتشي



الأيلاينر الملون مع رسمة عريضة

برزت صيحة الأيلاينر الملون منذ العام الماضي بقوة تحديداً بمواسم الصيف مع تلك الرسومات لـ«الجرافيك أيلاينر» التي تعتمد على ألوان فاقعة، ورسومات مفرغة، وبهذا الموسم كانت واحدة من بيوت الأزياء التي سلطت الضوء على تلك الرسمة بشكل قوي هي فيرساتشي Versace بألوان فاقعة كالفوشيا والأزرق.

العيون الثلجية



العيون الثلجية

يلاحظ بهذا الموسم وتحديداً بأسبوع الموضة في باريس 2021، كيف كان هناك تركيز كبير على رسومات العيون، كالعيون الثلجية مع رسومات الكحل الأبيض داخل العين والرموش الصناعية والكحل والأيلاينر الأسود كالتي ظهر بها عرض جيفنشي Givenchey لإطلالة تناسب أجواء الشتاء الباردة.

#بلا_حدود