السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

ريهانا تضم «العناية بالشعر» لمجموعاتها الجمالية

المغنية والممثلة العالمية ريهانا تعتبر واحدة من أكثر النجوم الذين استطاعوا تحقيق نجاح كبير في عالم الجمال والأزياء بعيداً عن الفن، إذ استطاعت شركتاها Fenty Beauty و Fenty Skinالمنافسة بقوة ساحقة في الأسواق، وتعتبر Fenty واحدة من أولى العلامات التجارية التي تبحث عنها الفتيات عندما يتعلق الأمر بالمكياج ومستحضرات العناية بالبشرة.

هذا بالإضافة إلى نجاحها الكبير بخطها الخاص بعالم الأزياء Fenty، الذي توّقف إنتاجه منذ الشهر الماضي، لكي يبقى التركيز فقط على خط Savage x Fenty Rihanna بعالم الملابس، والتي حقق نجاحاً هو الآخر منذ إنشائه في عام 2018، إذ تقدر قيمته «Savage x» بحوالي مليار دولار، بالإضافة إلى أن هذا الخط قد نمى أكثر من 200% العام الماضي، وتلقى مؤخراً 115 مليون دولار للتوسع في تجارة التجزئة.



ريهانا تستعد لتضم خطاً جمالياً للعناية بالشعر ضمن مجموعاتها الأسطورية

وفي هذا الشهر مارس 2021، قدّمت شركة الجميلة السمراء Roraj Trade LLC طلباً للحصول على «Fenty Hair»، وذلك وفقاً للوثيقة المقدمة إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة، وبناء عليه فإن العلامة التجارية ستنتج مستحضرات العناية بالشعر مثل الشامبو، وأدوات تمليس الشعر، ومنتجات تحضير صبغات الشعر، بالإضافة إلى منتجات للحفاظ على لمعان الشعر وصحته، بحسب theguardian.

ورغم أن ريهانا لم تقدم بعد أي تصريحات حول هذا الخط، إلا أن متابعيها وعشاق علاماتها للجمال متحمسون للغاية، وينتظرون بشغف إطلاق المنتجات، فقد استطاعت ريهانا أن تبني ثقة جيدة بينها وبين عملائها.



توقع كبير لنجاح العلامة التجارية للعناية بالشعر الخاصة بريهانا

مثل الفروع الأخرى للعلامة التجاريةFenty ، فمن المتوقع أن تعمل Fenty Hair على تعزيز روح الشمولية والتنوع، والتي تعتبر من حيث السوق واحدة من العلامات الرئيسية المهمة للمتسوقين الأصغر سناً من الجيل Z (جيل الألفية) وهما الجيل الأكثر سيطرة على السوق هذه الفترة، والتي استطاعت Fenty أن تجذبهم بقوة لشراء منتجاتها.

بالإضافة إلى أن ريهانا، تعتمد على أسلوب مُلهم في التجارة يلبي احتياجات الجميع، على سبيل المثال أنتجت شركة ريهانا لمستحضرات المكياج Fenty Beauty 40 لوناً من كريمات الأساس لألوان مختلفة من البشرة.





الاهتمام بالشعر الأسود بمستحضرات Fenty Hair

أوضحت ريهانا من قبل أنها تستلهم كل تلك الأفكار المتعلقة بمجموعاتها التجارية الجمالية وكذلك الأزياء، من نفسها وأفكارها، والتي عادة ما تركز على الشمولية، ولهذا كان هناك اهتمام كبير منها بمتطلبات صاحبات البشرة السمراء في علامتيها Fenty Beauty، و Fenty Hairوالذي كان متنامياً إلى حد ما في الولايات المتحدة.

ويترتب على ذلك، أن يكون هناك توقع كبير لـ Fenty Hair بتسليط الضوء والاهتمام على صاحبات الشعر الأسود، بقلب أسواق متعطشة لهذا النوع من المنتجات، فعلى سبيل المثال ينفق الأمريكان الأفارقة في المتوسط ​​1.2 تريليون دولار سنوياً على منتجات العناية بالشعر الأسود رغم المنتجات المحدودة، بسبب قلة عدد الشركات التي تخدم الاحتياجات لأصحاب الشعر الأسود، ما يفتح فرصة قوية لشركة مثل Fenty Hair لضمان نجاحها بالأسواق، بحسب Elle.