السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
هديل العزاوي خبيره تجميل
28-2-2021
دبي
تصوير جميل الخاروف

هديل العزاوي خبيره تجميل 28-2-2021 دبي تصوير جميل الخاروف

هديل العزاوي:تصالحي مع عيوب بشرتك

هديل العزاوي من بين أبرز المواهب العراقية الشابة التي أثبتت حضورها في وقتٍ وجيز في عالم الجمال، فرغم دراستها هندسة البرمجيات، إلا أن هديل هوت عالم المكياج، واستطاعت الحصول على شهادة في هذا المجال، لتصبح اليوم من بين نجمات التواصل الاجتماعي اللاتي حظين بمتابعة واسعة في العالم العربي.

وأوضحت هديل للرؤية أن دخولها لعالم المكياج لم يكن بمحض الصدفة، حيث دخلت عالم التواصل الاجتماعي بعد زواجها، وإنجابها طفلين، وكانت تبحث حينها عن فرصة عمل، لكنها فضلت البقاء في المنزل للتفرغ لتربية أطفالها، وفكرت ملياً في البحث عن وظيفة لكن من داخل المنزل.

وكان عالم المكياج الأقرب إليها، حيث دعمت هذا الأمر من خلال دراسة المكياج بمعاهد مختلفة في إمارة دبي، وانطلقت بخطوات مدروسة من خلال عالم التواصل الاجتماعي، حيث تسعى جاهدة لتعليم الفتيات طرق تطبيق المكياج، وتجنب الأخطاء التي تقع بها الكثيرات منهن. وبسبب عشقها عالم المكياج، قررت هديل إطلاق خط أحمر شفاه خاص بها يحمل اسمها، واختارت هديل أحمر الشفاه تحديداً لأنه المنتج الوحيد الذي يدخل عالم جمال أي فتاة منذ صغرها.

هديل 2



خطوات العناية بالشفاه وتطبيق أحمر الشفاه

وتوضح هديل بعض الخطوات المهمة قبل تطبيق أحمر الشفاه، من بينها تقشير الشفتين بشكل يومي، حيث تعتبر هديل تقشير الشفاه من بين العادات الجمالية التي يجب المحافظة عليها في روتين العناية اليومي، ويأتي الترطيب في المرتبة الثانية من خطوات العناية بالشفاه، ثم تحديد الشفاه بقلم التحديد، للحصول على شفاه مرسومة بدقة للحصول على أحمر شفاه ثابت لمدة أطول.



اختيار كريم الأساس

يعتبر اختيار كريم الأساس الصحيح من بين أهم خطوات المكياج، لأنه يعمل على توحيد لون البشرة، ويعمل على إخفاء أي عيوب أو آثار ندبات أو بثور.

معرفة نوع البشرة من بين الخطوات المهمة قبل شراء كريم الأساس، حيث تزخر العلامات التجارية بأنواع كريم الأساس التي تناسب نوع كل بشرة، سواء الدهنية أو الجافة أو المختلطة.

وتنصح هديل أيضاً بتحديد الغرض من استخدام كريم الأساس هل هو للاستخدام اليومي؟ أم لحفلة ومناسبة؟ فالاستخدام اليومي يحتاج لكريم أساس خفيف حتى لا يبهت البشرة، أما الحفلات فتحتاج لكريم أساس سميك حتى يغطي البشرة بالكامل ويدوم لوقت أطول في الحفل. كما أنه لتوحيد لون البشرة فستحتاجين لكريم بنفس لون بشرتك، أما لتفتيحها فستحتاجين لكريم ذي لون أفتح بدرجة واحدة فقط لا غير.

كما تؤكد هديل أهمية تجربة كريم الأساس على الأنف أو منطقة الخد، وتجنب تجربته على اليد لاختلاف لون البشرة.

هديل ليست من خبيرات الجمال اللاتي يفضلن اللحاق بصيحات المكياج، حيث من الصعب تطبيق كافة التيارات الجمالية على كل الوجوه، وتنصح باختيار ما يليق بملامح الوجه، وإبراز مواطن الجمال.

وختاماً تنصح هديل بالتصالح مع عيوب ومشاكل البشرة، لكن تشدد على عدم إهمالها ومعالجتها بأقرب وقت حتى لا تتفاقم المشكلة فيما بعد.

#بلا_حدود