الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

5 أطعمة لا غنى عنها لجمال المرأة الثلاثينية

5 أطعمة لا غنى عنها لجمال المرأة الثلاثينية

عندما تصل المرأة لسن الـ30، لا بد أن تغير بعض العادات في نمط وأسلوب حياتها، حيث تتأثر البشرة بشكل مباشر بسبب قلة إنتاج الكولاجين، ومن الضروري أن تولي عناية خاصة لبشرتها وجمالها.

وحسب موقع «Express uk» توجد علاقة وطيدة بين نوعية الطعام والمظهر الخارجي، فالجمال المشرق هو نتيجة ما تتناولينه من أطعمة بالدرجة الأولى، قبل الاهتمام بطرق العناية الخارجية مثل حقن: الفيلر والبوتكس، أو جلسات العناية بالبشرة، أو حتى التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر في فصل الصيف.

لذا من المهم أن تضيفي إلى خطوات الحفاظ على شباب البشرة في الـ30 مجموعة من الأطعمة واجبٌ عليك تناولها: 

المكسّرات النيّئة

المكسرات النيّئة تعد مثالية للصحة الداخلية وصحّة البشرة، حيث تساعد على مقاومة الشيخوخة، وتخفّض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أنها مصدر مهم رائع للبروتين والألياف والفيتامينات المغذية التي تمد البشرة باللازم.

بذور السمسم



من المهم البدء بإضافة كمية معتدلة من بذور السمسم الغنية بالكالسيوم وبالمعادن الأخرى مثل الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والألياف والتي تعد مواد أساسيّة تمنع شيخوخة البشرة، وتعمل على شدّها. 

الأناناس

الأناناس ثمرة غنية بمعدن المنغنيز، وهي ضرورية لتنشيط إنزيم يسمى البروليداز أو البرولين، ويوفر البرولين الأحماض الأمينية لتشكيل الكولاجين في الجلد، والتي تؤدي دوراً في قوة الجلد ومرونته. ما يجعل الأناناس فاكهة أساسيّة في وجبات الفاكهة بعد سن الـ30.

التوت البري

يوفّر التوت البري الحماية من الجذور الحرة الضارة بالبشرة من التعرض لأشعة الشمس والضغط والتلوث، كما يحتوي على فيتامين C الذي يساعد على تأخير ظهور التجاعيد.

الأفوكادو

ثمرة الأفوكادو مليئة بالأحماض الدهنية التي تحارب الالتهاب وتحافظ على صحّة الجهاز المناعي، وتؤدي دوراً في إنتاج الكولاجين وتعزيز مرونة الجلد والبشرة. ولكن من المهم أن تنتبهي إلى كمية الأفوكادو وضرورة تناولها بشكل معتدل فقد تؤدي لزيادة الوزن.