الأربعاء - 12 مايو 2021
الأربعاء - 12 مايو 2021

5 نصائح مهمة لتتجنبي شيخوخة البشرة في رمضان

الكثير من المشاكل تصيب البشرة في رمضان، بسبب اتباع عادات صحية غير سليمة، خاصة مع ساعات الصيام الطويلة، وتغير روتين الحياة قليلاً، ويتبع ذلك مشاكل عديدة للبشرة كالجفاف، وملمس الجلد غير المرغوب به، ومظهر شاحب للوجه، وبالتالي ربما تظهر علامات الشيخوخة سريعاً على بشرتكِ.

ولهذا إليكِ 5 نصائح مهمة لتتجنبي شيخوخة البشرة في رمضان، بحسب webmd.

شرب الماء بكميات كافية

Pretty woman in bathrobe drinking fresh at home.

ساعات الصيام الطويلة، قد تحرمكِ من تناول الماء بكميات كافية، ولكن عدم تعويض ذلك بعد الإفطار، سوف يجعل بشرتكِ تبدو جافة للغاية، وسيترتب على ذلك المزيد من المشاكل غير الصّحية لوجهكِ، كظهور الحبوب والبثور، لهذا حاولي قدر الإمكان تناول على الأقل كل ساعة كوب ماء في الفترة بين الإفطار والسحور.

الحد من تناول السكريات

No Image Info



نعلم أن الحلوى الرمضانية اللذيذة لا يمكن الاستغناء عنها، لكن حاولي الحد منها قدر الإمكان، لأن السكريات تعتبر عدو البشرة الأوّل، لأنها تساعد على ظهور الحبوب المزعجة في الوجه، وتزيد من الإفرازات الدهنية للجلد.

تجنب السهر

تجنب السهر.



قد يتغير روتين الحياة قليلاً في شهر رمضان، بسبب تغير مواعيد الإفطار وأيضاً وجود وجبة السحور، لهذا حاولي قدر الإمكان تجنب السهر، لأنه يُرهق البشرة، ويتسبب في وجود انتفاخات في الوجه، ويزيد أيضاً من مشاكل الهالات السوداء، ويعيق امتصاص الجلد للفيتامينات والمعادن المفيدة.

ابتعدي عن الشمس الحارقة قدر الإمكان

ابتعدي عن الشمس الحارقة قدر الإمكان



من المهم أن تدركي أن بشرتكِ تحديداً في أوقات النهار تفتقد إلى الترطيب بسبب قلة تناول المياه والسوائل، لهذا سيكون الجلد جافاً قليلاً في أوقات النهار، وستكون فكرة الابتعاد عن الشمس أساسية ولا يمكن الاستهانة بها، حتى لا تتسببي بمشاكل كالبقع والكلف والحروق، وظهور التجاعيد لبشرتكِ.

الأكل الصحي

No Image Info

استغلي شهر رمضان الكريم، واعتمدي أسلوب حياة صحي، الذي يساعد بشرتكِ على أن تصبح أكثر شبابية وصحية، فالصيام يعتبر من أفضل أنواع الأنظمة الغذائية التي تمنحكِ رشاقة وصحة في الوقت نفسه، ولكن لن يحدث ذلك إذا لم تركزي على تناول الأكلات المفيدة الغنية بمضادات الأكسدة، كالخضراوات والفاكهة، والمكسرات والبروتينات الصحية، لكي يكون رمضان فرصة لإعادة الحيوية لبشرتكِ.

#بلا_حدود