الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021
كريم العينين

كريم العينين

تعرفي على روتين العناية الليلي ببشرتك في رمضان

الاهتمام بالبشرة في رمضان أمر أساسي لا يمكن الاستهانة به، رغم ضيق الوقت، والانشغال بالكثير من الأعمال سواء بالمنزل أو خارجه، فأنتِ بحاجة إلى روتين يومي للعناية ببشرتكِ، خاصة أن شهر رمضان يتزامن مع موسم الصيف، وبالتالي تحتاجين للمزيد من العناية لحماية الجلد من مشكلات ارتفاع الحرارة والشمس، هذا بالإضافة إلى الوقاية من جفاف الجلد الذي قد يصيب بشرتكِ في شهر رمضان.

وإليكِ خطوات أساسية لروتين العناية الليلي ببشرتكِ في شهر رمضان الكريم، لتحافظي عليها نضرة وصحية، وتستقبلين العيد ببشرة متوهجة ونقية، بحسب glamour.

إزالة المكياج

إزالة المكياج



بعد يوم طويل خارج المنزل، فبشرتكِ الآن بحاجة إلى إزالة المكياج، لكي تتنفس وتجدد خلاياها، وستكون تلك أوّل خطوة في روتين العناية الليلي ببشرتكِ في رمضان، لهذا قومي بإزالة المكياج عن وجهكِ بمنظف عميق زيتي، إذ يساعد الزيت على إزالة المكياج العالق بالجلد بطريقة أسهل.

غسل الوجه

غسل الوجه



بعد إزالة المكياج من البشرة، ابدئي بغسل الوجه بمنظف عميق للوجه، وحاولي تجنب تلك الأنواع التي تحتوي على كبريتات، لأن لها تأثيراً قاسياً على الجلد، مع البحث عن منتجات أفضل وألطف على البشرة، مثل مركبات الببتيدات، وإن كانت البشرة ذات مسام دهنية فاستخدمي منظفات تحتوي على حمض السالسيلك، لتجنب اللمعان الزائد، وعمل توازن بإفرازات الجلد الدهنية.

وضع التونر

استخدام التونر



يعمل التونر على تهدئة البشرة، وإعادة الحيوية إليها، كما يعمل على موازنة درجة حموضة الجلد بعد غسلها بالمنظف، لهذا يمكنك تمرير قطنة مبللة بالتونر، ووضعها على بشرتكِ، بعد غسل الوجه.

كريم العين

روتين العناية بالبشرة مساء



ضعي كريم العين بلطف على منطقة حول العينين، بطريقة دائرية، مع عمل مساج خفيف لتلك المنطقة، لتنشيط الدورة الدموية، وتجنب الهالات السوداء، ويمكنكِ أيضاً القيام بتلك الخطوة صباحاً، للحفاظ على ترطيب دائم بتلك المنطقة.

وللحصول على أفضل النتائج لكريم العينين، ابحثي عن تلك المنتجات التي تحتوي على مكونات مثل الببتيدات ومضادات الأكسدة، للمساعدة في شد الجلد، وكذلك حمض الهيالورونيك المرطب والكافيين والسيراميد للحماية من التجاعيد.

وضع المرطب

وضع المرطب

هناك الكثير من أنواع المرطبات التي يمكنكِ اعتمادها على بشرتكِ، مثل: سيروم معزز، أو كريم مرطب، أو جيل، ويوصي الأطباء باعتماد أنواع تحتوي على مرطبات مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك، التي تحافظ على نعومة البشرة.

كما يُنصح باعتماد أنواع مرطبات ثقيلة نسبياً في المساء، لتغذية البشرة، بينما في الصباح الباكر يُفضل اختيار أنواع خفيفة، لوضعها قبل المكياج، للحفاظ على الجلد من الآثار الضارة التي يتركها المكياج على الوجه.

#بلا_حدود