الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

5 حلول للتخلص من العيون المنتفخة في رمضان

أسلوب الحياة في شهر رمضان قد يتغير بشكل واضح بسبب مواعيد الإفطار والسحور، ما يترتب عليه تغيرات أيضاً بمواعيد النوم، والسهر لساعات طويلة حتى منتصف الليل، يتبعها ظهور الانتفاخات تحت العيون، أو بروزها بشكل أوضح عند الأشخاص الذي يعانون من تلك المشكلة بالأساس، ما ينتج عنه مظهر لوجه شاحب ومُجهد.

ولهذا نقدم لكِ، مجموعة من النصائح التي تساعدك على التخلص من مشكلة العيون المنتفخة في شهر رمضان، بحسب hopkinsmedicine، food.ndtv.

الكمادات الباردة

الكمادات الباردة



تساعدك الكمادات الباردة بمنطقة تحت العينين، على تقليل الالتهاب والتورم عن طريق تقليل تدفق الدم، ويمكنك عمل الكمادات عن طريق وضع أي شيء بارد، مثل كيس ثلج أو كيس خضراوات مجمّد أو شرائح خيار مبردة أو ملاعق مبردة على عيون مغلقة لبضع دقائق.

الكافيين

الكافيين



الكافيين يحتوي على مواد تعمل على تضييق الأوعية، ما يعني أنه يعمل على الحد من الانتفاخات، وربما يفسر ذلك لماذا تبيع العديد من شركات مستحضرات التجميل كريمات العين التي تحتوي على الكافيين، لهذا يمكنك اعتماد الكافيين عن طريق وضع أكياس الشاي المثلجة (الشاي الأسود لأنه يحتوي على نسبة جيدة من الكافيين) على عيون مغلقة، لعدة دقائق.

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو



يعمل زيت اللوز كمرطب للبشرة، ويساعد على تلاشي الهالات السوداء وتقليل ظهور التجاعيد والانتفاخات، كما أنه من الزيوت الآمنة التي لا تسبب حساسية العينين، لهذا يمكنك اعتماده لمظهر أفضل حول عينيكِ، عن طريق اعتماد مزيج من زيت اللوز مع العسل كل ليلة لمنع الهالات السوداء وأكياس العين المنتفخة.

ماء الورد

ماء الورد



قناع العين بماء الورد يعتبر مثالياً، تحديداً للعيون المجهدة والمتعبة، والتي تعاني من قلة النوم التي تسبب انتفاخات العينين، لهذا يمكنك استخدام هذا القناع عن طريق غمس وسادة قطنية في ماء الورد، ووضعها على العينين لمدة 15 دقيقة، إذ تعطي تأثيراً مهدئاً وترخي العينين.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند



يعتبر زيت جوز الهند الأكثر فعالية وفائدة عندما يتعلق الأمر بإزالة الهالات السوداء أو الأكياس الثقيلة حول العينين، ويمكنك استخدامه بكل بساطة، عن طريق تدليك منطقة حول العينين ببضع قطرات منه كل يوم لتحقيق نتائج أسرع.

#بلا_حدود