الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

5 نصائح لا تغفليها للعناية بأظافركِ في شهر رمضان

العناية بالأظافر في شهر رمضان، لا يقل أهمية عن الاهتمام ببشرتكِ وشعركِ، خاصة أن الأظافر في الشهر الفضيل، ربما تكون معرضة أكثر للتكسر والتقصف، بسبب الجفاف، واتباع عادات غير صحية، تمنع الجسم من الحصول على العناصر الغذائية من المعادن والفيتامينات، وبالتالي تتسبب في مظهر غير مرغوب به لأظافركِ.

ولهذا، نقدم لكِ 5 نصائح مهمة، للعناية بأظافركِ في شهر رمضان، والحفاظ عليها لامعة وصحية، بحسب Wikihow.

برد الأظافر بطريقة صحيحة

قص وبرد الأظافر



عند برد الأظافر، دائماً افعلي ذلك في اتجاه ثابت، لمنع إضعاف أظافركِ، حيث يؤدي برد الأظافر ذهابًا وإيابًا إلى إتلاف الأظافر بشدة بمرور الوقت، وعند قص الأظافر، يمكنك فعل ذلك بعد الاستحمام مباشرة، حتى تصبح أظافرك أكثر نعومة، وللحفاظ على مرونة الأظافر ومنع تشققها، رطبي أظافرك بعد تقليمها دائماً.

ولا تنسَي أن تقومي بتعقيم أدوات برد وقص أظافرك، بالكحول 70%، لتجنب الإصابة بأي نوع من البكتريا أو الجراثيم.

التغذية السليمة

التغذية السليمة



خلال وجبات الإفطار والسحور في رمضان، احرصي على وجود البروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية بنظامك الغذائي مثل الأسماك والمكسرات والبقوليات، حيث يساعد ذلك على إنتاج الكيراتين بشكل أفضل، وهو البروتين الذي تتكون منه أظافرك، بشكل أفضل إذا كنتِ تستهلكين المزيد من الأطعمة مثل الأسماك والمكسرات والبقوليات.

كما يمكنك أيضًا تجربة تناول المكملات الغذائية اليومية مثل البيوتين وزيت السمك، هذا بالإضافة إلى فيتامين ب، والزنك الذي يقوي الأظافر، ويساعد في القضاء على البقع البيضاء، وكذلك الحديد إذ يحمي الأظافر من التكسر، كما يمكن أن تساعد الفيتامينات A و C في جعل أظافرك أكثر ترطيبًا ولمعانًا.

ترطيب الأظافر

ترطيب الأظافر



خلال شهر رمضان، يجب أن يكون هناك روتين يومي للعناية بأظافرك، أضيفيه لروتين العناية ببشرتكِ قبل النوم، عن طريق استخدام الزيوت الطبيعية.

جربي على سبيل المثال غمس زيت اللوز أو الأفوكادو على الأظافر والجلد، لمنعها من الجفاف أو الهشاشة أو التقشر، وإذا لم يكن لديك زيت اللوز أو الأفوكادو، استخدمي مرطب الشفاه.

تجنبي إبقاء أظافرك في بيئة رطبة أو متسخة

تجنبي إبقاء أظافرك في بيئة رطبة أو متسخة



الأعمال المنزلية خلال شهر رمضان، قد تؤثر بشكل كبير على نمو البكتريا تحت أظافرك، علاوة على أن التلامس المتكرر للرطوبة، قد يؤدي إلى زيادة احتمالية تقصف الأظافر.

فإذا كنتِ تغسلين الأطباق أو تنظفين المنزل، فحاولي ارتداء قفازات مطاطية أو بلاستيكية يمكن أن تحمي أظافرك من الإجهاد والتقصف.

توخى الحذر عند الذهاب لصالون تجميل الأظافر

توخى الحذر عند الذهاب لصالون تجميل الأظافر



اطلبي من فني الأظافر الخاص بك ترك الجلد الزائد دون أن يمسه، فالجلد الزائد يحافظ على صحة الأظافر، ويمنع وصول البكتريا والجراثيم، كما عليكِ التأكد من تعقيم الأدوات التي يستخدمونها جيداً، ويجب عليكِ أيضاً التحقق من تطهير حمامات القدم بمحلول التبييض لمنع انتقال أمراض القدم.

إذ تعتبر عمليات تجميل الأظافر بالأكريليك والجيل قاسية على أظافركِ، كما أن الأشعة فوق البنفسجية المستخدمة في تثبيت جل الأظافر يمكن أن تضر بصحة الأظافر، بل وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

#بلا_حدود