السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

5 زيوت مهمة لصحة شعركِ في شهر رمضان

5 زيوت مهمة لصحة شعركِ في شهر رمضان

زيوت تحمي شعرك من التقصف وتمده بعناصر مهمة

العناية بالشعر في شهر رمضان الكريم، لا تقل أهمية عن اهتمامكِ ببشرتكِ، من أجل الحفاظ على صحة وقوة شعركِ، وحمايته أيضاً من الجفاف والتلف، والتساقط.

وتعتبر الزيوت الطبيعية، من أفضل وأهم المواد التي يمكنكِ اعتمادها على شعركِ، للحفاظ عليه، وسوف نقدّم لكِ اليوم مجموعة من 5 زيوت طبيعية مهمة لصحة شعركِ لتعتمدي ما يناسبكِ في شهر رمضان 2021، بحسب latourangelle، verywellhealth.

5 زيوت مهمة لصحة شعركِ في شهر رمضان

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت التي تناسب أنواع الشعر المختلفة، ومفيد للشعر التالف، إذ يعالج الشعر المتقصف والهش، لأنه غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، كما أنه غني بالأحماض الدهنية التي تسمح له باختراق الشعر دون أن يتبخر، ويحمي أيضاً من أضرار الحرارة التي تؤثر بالسلب على الشعر.

طريقة الاستخدام:

يفضل استخدم زيت جوز الهند العضوي كلما أمكن ذلك، ويمكنك وضعه على الشعر دون الجذور، لمدة 30 دقيقة، ومن ثم شطفه بالشامبو.

زيت الأرغان

زيت الأرغان، المعروف أيضاً باسم الزيت المغربي، غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، وفيتامين هـ، ولهذا لا يشتهر بفوائده الجمالية فحسب، بل له خصائص علاجية، إذ يعالج الشعر التالف والخشن، ومثالي للأشخاص أصحاب الشعر الدهني، كما يساعد على منح الشعر الترطيب اللازم، ويحميه من أشعة الشمس فوق البنفسجية، والحرارة.

طريقة الاستخدام:

زيت الأرغان لزج ويمكن اعتماده وهو بدرجة حرارة الغرفة، ويمكنك استخدامه أكثر من مرة في الأسبوع، عن طريق وضع بضع قطرات في يديك، وفركهما معاً، ثم وضعه على شعرك، مع تجنب الجذور، وتركه على الشعر أو شطفه، فالأرغان من الزيوت الخفيفة التي يمكنكِ تركها على شعركِ.

زيت الخروع

يساعد زيت الخروع على نمو الشعر بصورة كبيرة، حيث يحفز نمو البصيلات، كما يعالج التهاب فروة الرأس، ويحمي الشعر من الجفاف، وبالتالي يمنحكِ مظهراً طبيعياً لامعاً لخصلات شعركِ.

طريقة الاستخدام:

ضعي بضع قطرات من زيت الخروع في يديكِ، مع مزجها بأحد الزيوت الأخرى الخفيفة كالجوجوبا، باعتبار أن زيت الخروع من الزيوت الثقيلة على الشعر، ومن ثم افركي الخليط في يديك، وضعيه على الجذور، واتركيه لبضع ساعات ومن ثم اشطفيه بالماء.

من المهم، أن تختبري زيت الخروع على منطقة ما على يديكِ، لكي تتأكدي أن الزيت لا يسبب أي نوع من الحساسية لبشرتكِ، فقد يتسبب زيت الخروع في الحساسية لدى بعض الأشخاص.

زيت بذور العنب

يحتوي زيت بذور العنب على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر وخلايا الجلد الصحية، بالإضافة إلى أنه يمتلك نفس صفات الترطيب مثل العديد من الزيوت الطبيعية الأخرى، لهذا يشتهر بخصائصه في علاج الشعر الهش والضعيف وتساقط الشعر، كما أنه مضاد فعال لقشرة الرأس والتهاب الجلد وقد يساعد الناس على إعادة نمو الشعر.

طريقة الاستخدام:

زيت بذور العنب خفيف الوزن مقارنة بالعديد من الأنواع الأخرى من الزيوت، ولاستخدامه كعلاج ترطيب عميق، غلفي شعرك ببضعة ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب واتركيه لمدة 10 دقائق، ومن ثم يُشطف الشعر بالماء البارد لشعر لامع ومرطب.

ولعلاج قشرة الرأس، افركي الزيت مباشرة في فروة الرأس واتركيه يُمتص، كعلاج ليلي، وقومي بتغطية الشعر، قبل غسله في الصباح.

زيت الجوجوبا

يحتوي زيت الجوجوبا على دهون أحادية غير مشبعة، التي تمتاز بتركيباتها الغنية بالمغذيات، وبالتالي تعمل على ترطيب الشعر، كما أنه يحمي من مشاكل فروة الرأس، ويحفز بصيلات الشعر على النمو.

طريقة الاستخدام:

يمكنك استخدام زيت الجوجوبا على الشعر عن طريقة وضعه على خصلات الشعر، لمدة 20 دقيقة ثم شطفه، أو استخدامه كخليط مع الزيوت الأخرى كزيت الزيتون.