الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

كيف تحافظين على شعركِ صحياً ولامعاً رغم حرارة الصيف؟

كيف تحافظين على شعركِ صحياً ولامعاً رغم حرارة الصيف؟

كيف تحافظين على شعركِ صحياً ولامعاً رغم حرارة الصيف؟

الطقس الحار في موسم الصيف يصعب التحكم فيه من أجل حماية شعركِ من التلف، لكن ما زال يمكنك السيطرة على بعض الأمور الأخرى للحصول على شعر صحي ولامع رغم حرارة الصيف.

ونقدّم لكِ اليوم 6 نصائح مهمة بحسب hindustantimes، لكي تحافظي على شعركِ في موسم الصيف، وتتجنبين مشاكل الحرارة العالية، وأشعة الشمس، والأوساخ والأتربة، وتظهرين بأفضل شكل جمالي لديكِ.



تغطية الشعر

حاولي عند الخروج في الطقس الحار، بأشعة الشمس الحارقة، أن تقومي بتغطية شعركِ بوشاح، من أجل حمايته من الحرارة، والأوساخ والجراثيم، هذا بالإضافة إلى حماية لون شعركِ إن كان مصبوغاً، إذ تتفاعل الصبغة مع أشعة الشمس، ومن الممكن أن تؤدي لتغّير لونه.





اهتمي بصحتكِ

تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف، وشرب الكثير من الماء، على مدار اليوم، سوف يصنع فارقاً في حصول شعركِ على الترطيب الكافي، فتذكري دائماً أن الترطيب غير المباشر للشعر عن طريق التغذية السليمة، سوف يغنيكِ عن صرف الكثير من الأموال على المنتجات الباهظة من أجل حماية شعركِ.





لا تغسليه كثيراً

نحن نميل إلى غسل شعرنا بشكل متكرر أكثر مما هو مطلوب في فصل الصيف، بسبب الرطوبة العالية، والشعور بالحكة، وإفراز الدهون من قبل فروة الرأس، على عكس موسم الشتاء، ولكن غسل الشعر كثيراً، سوف يتلف ويُضعف الخصلات، خاصة عندما تقومين بشطفه بشكل يومي، فأنتِ بذلك لا تسمحين لفروة الرأس أن تفرز المواد الطبيعية التي يحتاجها الشعر للحفاظ على صحته ولمعانه، ويعتبر غسل الشعر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع هو الأنسب في فصل الصيف.





مجففات الهواء

خلال فصل الصيف، تجنبي استخدام مجففات الشعر أو منتجات التصفيف، لأن الطقس يزيد بالفعل من ضبابية وجفاف شعرك، لهذا اتركي شعرك يجف بشكل طبيعي للحصول على شعر لامع وصحي.





حمام الكريم الأسبوعي

امنحي شعركِ فرصة للترطيب والعناية، ومن الممكن أن يكون ذلك بشكل أسبوعي، عن طريق استخدام حمامات الكريم الغنيّة بالمواد الطبيعية، لتغليف البصيلات، وحمايتها من التلف والتقصف، والحفاظ على رطوبة الشعر.





الماسكات الطبيعية

تساهم الماسكات الطبيعية بشكل كبير جداً في الحفاظ على جمال وصحة شعركِ، خاصة تلك الأنواع التي تقومين بعملها بنفسكِ بالمنزل، باستخدام مواد خالية من الكيماويات، مع وضع العناصر التي تحتوي على ترطيب عالي كالحليب، والزبادي، وأيضاً الزيوت الطبيعية المختلفة.