الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

5 طرق لحماية شعركِ من مياه حمام السباحة

موسم الصيف لا يكتمل دون الغوص بحمامات السباحة، للاستمتاع بأجواء صيفية رائعة، ولكن تلك المتعة ربما تفسدها المشاكل التي يتعرض لها شعركِ، نتيجة المواد الكيميائية الموجودة في مياه حمام السباحة، تحديداً الكلور، الذي يتسبب في تلف الشعر، ومشاكل أخرى كالهيشان والتقصف، هذا بالإضافة إلى تفاعل الكلور مع الحرارة والشمس ليزيد من تفاقم المشكلة، ويتسبب في جفاف فروة الرأس.

ولكي تستمتعي بإجازة الصيف، والغوص في حمام السباحة دون التسبب في المشاكل لشعركِ، إليك 5 طرق لحماية شعركِ من الكلور بمياه حمام السباحة، بحسب standard.co.

انقعي شعرك بالماء العذب قبل الدخول إلى حمام السباحة



هذه الطريقة سوف تحمي شعركِ جزئياً من امتصاص شعركِ لمياه حمام السباحة المعالجة بالكلور، فالماء العذب سوف يغلف الشعر ليحميكِ بنسبة لا بأس بها من اختراق الكلور فروة الرأس، وإلحاق الضرر الكامل بها.

ارتداء قبعة السباحة من اللاتكس



نحن نعلم أن قبعة الرأس من اللاتكس، ربما لا تكون الإكسسوارات الأكثر أناقة، ولكن إذا كنت جادة في حماية شعركِ هذا الصيف، فجرّبي قبعة السباحة المصنوعة من اللاتكس، والتي تحمي شعركِ من وصول الماء المُعالج إليه.

ترطيب الشعر قبل نزول حمام السباحة



كما ذكرنا من قبل فإنه يمكنكِ أن تنقعي شعركِ بالماء العذب لتقليل الأضرار، ويمكن بعد تلك الخطوة، وضع مرطب مقاوم للماء على خصلات شعركِ، والذي يمنع بدوره وصول الماء المعالج بالكلور إلى خصلات الشعر والتغلغل بداخلها، لأنه يغلف الخصلات بشكل مميز، ويحمي أيضاً الشعر من الجفاف.

الاهتمام بالشعر بعد السباحة



احرصي على غسل شعركِ جيداً بعد النزول بحمام السباحة، فالكلور من الممكن أن يظل عالقاً بخصلات شعركِ، وبعد ذلك يفضل وضع بلسم مرطب للشعر من أجل منح شعركِ لمسة من الترطيب، بعد غسله بالشامبو.

كذلك، حاولي أن يكون توقيت وضع حمام الكريم الخاص بكِ، هو بعد الغوص بحمام السباحة، إذ يقوم حمام الكريم بترطيب الشعر، وحمايته من التقصّف الذي قد يتعرض له نتيجة تفاعل الكلور بمياه حمام السباحة، مع حرارة الشمس.

لا تهملي فروة رأسك



من الممكن أن تصبح فروة رأسك جافة عندما تتعرض لمياه حمام السباحة، فإذا شعرتِ بالحكة، فمن الممكن استخدام قطرات تحتوي على مضادات للميكروبات، أو خلاصة الصبارة المهدئة للشعر، ويتم وضعها بعد تجفيف الشعر.