الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

9 طرق للحفاظ على بشرة صحية أثناء السفر

9 طرق للحفاظ على بشرة صحية أثناء السفر

بشرة صحية أثناء السفر.

يعد وقت السفر هو أحد الأوقات التي تحتاج بشرتك فيها إلى اهتمام أكثر من غيرها حتى تحافظي على بشرة صحية، لأن لضغوط السفر واضطرابات النوم والابتعاد عن روتين العناية بالبشرة المعتاد، آثاراً سلبية على الجلد، من أبرزها الجفاف وظهور الحبوب والقشور، لذلك عليك الاعتناء ببشرتك أثناء السفر أكثر من أي وقت آخر.

إذا كنتِ في عطلة صيفية وتتواجدين على البحر لمدة طويلة، فعليك الاهتمام بالترطيب داخلياً وخارجياً، بجانب بعض النصائح التالية التي شاركها المحترفون وأطباء الأمراض الجلدية للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة حتى أثناء السفر.

اقرأ أيضاً:

لديكِ بشرة حساسة؟ 5 أخطاء تجميلية شائعة يجب تجنبها

قائمة أفضل طرق للحفاظ على بشرة صحية

1.الترطيب داخلياً للاحتفاظ بالرطوبة خارجياً



أفضل وسيلة لزيادة مستويات الرطوبة داخل الجسم أثناء رحلة السفر، هو تناول كميات وفيرة من الماء، حيث وجدت دراسة أن زيادة تناول الماء بمقدار لترين يومياً لمدة شهر واحد، أدى إلى زيادة ترطيب البشرة، وهو ما يرتبط ببشرة أكثر شباباً وصحة.

2. حافظي على ترطيب شفتيك

عادة تقع السيدات في خطأ فادح أثناء السفر، وهو إهمال ترطيب الشفاه، وبالتأكيد هذا يضُر البشرة بشكل كبير، حيث إن مسافات السفر الطويلة تؤدي إلى جفاف الجلد وكذلك الشفتين، لذلك من المهم للغاية الحفاظ على ترطيب الشفاه جيداً، وعادة ما يوصي أطباء الجلد باستخدام الفازلين لأنه فائق الترطيب ومناسب للاستخدام على طريق السفر.

3. لا تنسي الكريم الواقي من الشمس

على الرغم من أنه يجب استخدام واقي الشمس كل يوم، إلا أنه ضروري في أيام السفر خاصة إذا كنتِ على متن طائرة عندما تكونين قريبة من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

بغض النظر عن النوع الذي تختارينه (كيميائي أو معدني أو ملون أو غير ملون)، استهدفي الحصول على SPF 30 على الأقل وإعادة تطبيقه كل ساعتين لحماية بشرتك من الأشعة الضارة التي تعرّضك للإصابة بسرطان الجلد واحد من أخطر أنواع السرطانات والأكثر شيوعاً.

4. إحضار منتجاتك المعتادة معك



بهذه الطريقة، لن تطلبي من بشرتك التكيف مع المنتجات الجديدة تماماً بالإضافة إلى عوامل الضغط الأخرى المرتبطة بالسفر والأجواء المختلفة التي تعيشين فيها سواء على البحر أو حتى في أجواء باردة.

وأفضل طريقة لاصطحاب منتجات بشرتك معك أثناء رحلة السفر، هي شراء إصدارات أحجام السفر التي تنتجها الشركات بجانب الأحجام العادية، فهذا أفضل من سكب منتجاتك في عبوات بلاستيكية، لأن معظم منتجات العناية بالبشرة تحتاج إلى تخزين بطريقة معينة للحفاظ على فاعليتها، على سبيل المثال: فيتامين سي لا بد من وجوده في زجاجات داكنة اللون حتى يبقى بعيداً عن الحرارة الشديدة التي تفسده، لذلك حافظي على شراء المنتجات بحجم السفر.

5. تجنُّب استخدام منتجات الفندق

قد يكون هذا مفاجئاً لكِ، فالجميع يفضلون استخدام منتجات الفندق واصطحابها معهم إلى المنزل أيضاً بعد رحلة السفر، لكن للأسف هذه عادة غير صحيحة، ومن الأفضل تخطي تلك المستحضرات والصابون الصغيرة المخزنة في حمام الفندق، لأنها في العادة تحتوي على عطور ومواد حافظة قد تزيد من تفاقم مشاكل الجلد الجاف المرتبطة بالسفر، خاصة إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة.

6. الاستعداد لحَب الشباب

حتى إذا اتبعت جميع النصائح المذكورة أعلاه، فلا يزال هناك احتمال أن تتصرف بشرتك أثناء السفر والوجود في أجواء مختلفة عليها، لذا فأنت تريدين أن تكوني مستعدة لعلاج البثور.

يمكن أن يتسبب الإجهاد ودرجة الحموضة والصلابة المختلفة للمياه والأسطح التي تلمس رأسنا ووجهنا في تكسير الجلد الأكثر مثالية.

7. عالجي نفسك أثناء الرحلة

لا عيب في منح بشرتك بعض الاهتمام وأنتِ على الطريق، حيث يمكنك استخدام قناع ورقي مرطب للبشرة أو تعبئة رذاذ مرطب للوجه ورشه بشكل دوري طوال الرحلة، من أجل الحفاظ على ترطيب البشرة، ابحثي عن قناع يحتوي على مزيج من حمض الهيالورونيك ومضادات الأكسدة (مثل الفيتامينات C أو E) والسيراميد، لأنها مفيدة للحفاظ على نضارة البشرة، وتكون بمثابة درع واقٍ بين الجلد والبيئة.

بالإضافة إلى ضرورة استخدام بخاخ المياه المعدنية الطبيعية أو مياه الينابيع الحرارية المتوفر حالياً من العديد من شركات منتجات التجميل، حيث يعمل بفاعلية في حماية الجلد أثناء السفر أو التواجد في أجواء مختلفة عنه، لأنه يحافظ على درجة الحموضة الطبيعية ويمنحك بشرة صحية.



اقرأ أيضاً:

نصائح لجمال البشرة.. 16 خطوة تحافظين بها على إشراقتك

8.مكونات المرطب



يساعد المرطب في محاربة فقدان الماء عبر الجلد عن طريق إصلاح حاجز الجلد، ويؤدي ضعف حاجز البشرة إلى جفاف الجلد والذي عادة يحدث أثناء رحلة السفر أو الوجود في مناطق رطوبة عالية.

لذلك عليك الاهتمام بمكونات منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمينها أثناء السفر وقد تساعدك هذه المكونات في جذب الترطيب لبشرتك:

  • سيراميد
  • جلسيرين
  • السوربيتول
  • حمض الهيالورونيك
  • الليسيثين
وفي الوقت نفسه، يمكن أن تساعد المكونات التالية في حبس الرطوبة:
  • جل النفطي
  • سيليكون
  • اللانولين
  • زيوت معدنية



9. لا تنسي الأمبولات

الأمبولات الخاصة بالبشرة هي عنصر أساسي آخر في الجمال والحفاظ على الجلد، لأنها تكون أمصالاً فائقة التركيز وعالية الفاعلية.

عادة ما تتأكسد مكونات العناية بالبشرة عندما تتعرض للهواء، ما يؤدي إلى تعطيلها وتكسيرها، لأن الأمر مختلف مع الأمبولات، لأنها مصنوعة بشكل يقلل من هذا الخطر، لذلك حافظي على تواجد أمبولات مرطبة للبشرة أثناء السفر، وخاصة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك لأنها تزيد من ترطيب وامتلاء بشرتك.