الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

5 أخطاء تقومين بها في فصل الصيف تضر بشرتكِ

5 أخطاء تقومين بها في فصل الصيف تضر بشرتكِ

5 أخطاء تقومين بها في فصل الصيف تضر بشرتكِ

تعتبر العناية بالبشرة مهمة بشكل خاص في فصل الصيف، فمشكلات الرطوبة، وأشعة الشمس، والأتربة التي قد تضر البشرة بشكل مبالغ، سوف تعيق حصولكِ بالنهاية على ملمس رائع للجلد، ونضارة وجهكِ.

ولهذا إليكِ أشهر 5 أخطاء شائعة تقوم بها الفتيات في فصل الصيف تضر بشرتهن، بحسب realsimple.





عدم وضع واقي الشمس أو وضعه بطريقة غير صحيحة

تخطي واقي الشمس هو أحد أكثر أخطاء العناية بالبشرة في الصيف، لأن الأشعة فوق البنفسجية تضر البشرة، وتسبب سرطان الجلد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

وتحتاجين أيضاً إلى التأكد من أنك تقومين بتطبيقه في الوقت المناسب في روتين الجمال الخاص بك، بمعنى وضعه قبل المكياج لحماية البشرة إذا كان واقياً كيمائياً، وتجديده كل ساعتين، لأن مفعوله يقل ويختفي بعد مرور تلك المدة.



التقشير في الصباح

رغم أن تقشير بشرتكِ هو المفتاح لبشرة صحية وناعمة وندية، لكن يجب عليك التقشير فقط في الليل، حيث تعمل هذه الطبقة من خلايا الجلد الميتة كطبقة حماية من الأشعة فوق البنفسجية، ولهذا تجنبي التقشير في الصباح خاصة إن كنتِ ستخرجين من المنزل.





عدم تبديل المنظف الخاص بك

استخدام نفس المنظف خلال الصيف كما في الشتاء ربما لا يفيدك بأي شيء، ففي الصيف، تحتاجين إلى منظف أعمق، خاصةً إذا كنتِ تتعرضين لأشعة الشمس وتقضين وقتًا في الهواء الطلق، بالإضافة إلى الغسول الذي يحتوي على بعض الحبيبات المقشرة لتنظيف أفضل.



نسيان استخدام SPF على شفتيك

الشفاه في الواقع شديدة التأثر بأضرار الأشعة فوق البنفسجية وحروق الشمس، وعادة ما تنسى الفتيات وضع عامل حماية من الشمس SPF على الشفاه، مما يضعف شفتيكِ بشكل أسرع لأن الشمس تكسّر الكولاجين.





عدم غسل وجهك بعد يوم على الشاطئ

تأكدي من تطهير بشرتكِ بعد يوم طويل بالخارج في الرمال والماء، يتبعها ترطيب عميق للجلد، حتى وإن لم تكوني على الشاطئ، فمن المهم غسل وجهكِ قبل النوم، للتخلص من آثار المكياج وواقي الشمس، والزيوت والعرق وحبوب اللقاح على بشرتكِ.