الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021

أفضل الزيوت الطبيعية لوجه مشرق في الصيف

بشرتنا في الصيف بحاجة إلى ترطيب وعناية دائمة، ويمكن إدراج الزيوت الطبيعية ضمن روتين العناية بوجهكِ، لإطلالة جمالية مشرقة في الصيف، خاصة أن الزيوت الطبيعية تحتوي على العديد من العناصر المفيدة للبشرة، والتي تحافظ على حيويتها الدائمة.

وقد اخترنا لكِ مجموعة من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكنكِ اعتمادها في فصل الصيف، بحسب townandcountrymag.

زيت الأرغان

زيت الأرغان



زيت الأرغان من الزيوت الخفيفة، لهذا هي مناسبة لفصل الصيف، لكي تمنحكِ النعومة واللمسة المشرقة، وفي الوقت نفسه تجنبك اللمعان الزائد، فضلاً عن أن زيت الأرغان غني بمضادات للأكسدة والفيتامينات.

كما أن زيت الأرغان مرطب ومغذٍّ للغاية، ما يجعله الزيت المثالي لإدراجه في روتين العناية ببشرتكِ، خاصة إذا كنت تعانين من جفاف الجلد والتجاعيد، إذ يتم امتصاص مزيج فيتامين E والأحماض الدهنية بسهولة من قبل البشرة، ما يعني أنك ستلاحظين نتائج اعتماد زيت الأرغان على الجلد في وقت قصير.

زيت خشب الأرز

زيت خشب الأرز



هذا الزيت مفيد للبثور المزعجة التي تظهر لنا في فصل الصيف، أو الحبوب التي نشاهدها بكثرة بسبب الإفرازات الدهنية التي ينتجها الجلد نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

ويحتوي زيت خشب الأرز على مضادات للالتهاب، ما يحمي بشرتكِ من ظهور البثور والحبوب، يمكنكِ استخدامه عن طريق وضع بضع قطرات منه على الوجه قبل النوم، وغسله في الصباح باليوم التالي.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي



زيت شجرة الشاي من الأنواع المفضلة لدى كثير من المشاهير، خاصة عندما يتعلق الأمر بلدغات البعوض المزعجة في فصل الصيف، وكذلك حب الشباب المزعج، إذ يمكن وضع بعض قطرات منه على تلك الأماكن، من أجل علاجها وتخفيف آثارها، حيث يحتوي زيت شجرة الشاي على مضادات طبيعية للميكروبات، ومحاربة أي بكتيريا يمكن أن تسبب حب الشباب أو الفطريات.

زيت الورد

زيت الورد



زيت الورد هو أحد الأنواع متعددة الأغراض يمكن أن تساعد في تغذية وترطيب وشفاء بشرتك، وقد تم استخدامه منذ آلاف السنين للمساعدة في ترطيب ودعم مظهر بشرة صحية وشابة، ويمكنكِ اعتماده ضمن روتين بشرتكِ، كخطوة أخيرة للترطيب قبل النوم، لتجديد نضارة وحيوية الجلد.

زيت البرتقال

زيت البرتقال



زيت البرتقال يشتهر بخصائصه الرائعة المضادة للالتهابات، بالإضافة إلى أنه يمنح بشرتكِ لمسة خاصة من التوهج بفضل وجود فيتامين سي، لهذا يمكنكِ استخدامه عن طريق خلطه مع ماسك الترطيب الخاص بكِ، أو وضعه بضه قطرات منه بعد تنظيف وجهك.

كما يعتبر زيت البرتقال من الأنواع المذهلة التي يمكنكِ اعتمادها أيضاً على بشرة الجسم، بسبب قدراته الفائقة على اختراق الجلد، ومنحكِ ملمساً ناعماً، والتخلص من السليوليت.

#بلا_حدود