الخميس - 08 ديسمبر 2022
الخميس - 08 ديسمبر 2022

انتبهي لهذه الأمور قبل وبعد الحصول على عملية اسمرار البشرة

انتبهي لهذه الأمور قبل وبعد الحصول على عملية اسمرار البشرة

قبل وبعد الحصول على اسمرار البشرة.. انتبهي لهذه الأمور

موسم الصيف هو الوقت الأنسب للحصول على اسمرار البشرة Tan Skin، حيث نجلس في الشمس لبعض الوقت، مع وضع كريمات الاسمرار، لبشرة برونزية رائعة، ذات ملمس ناعم.

ولكن هناك بعض الأمور التي عليكِ الانتباه لها قبل وبعد الحصول على اسمرار البشرة، لكي تتجنبي احتراق الجلد، أو الإصابة ببعض مشاكل الحساسية، أو تتجنبي عدم الحصول على درجة الاسمرار التي تبحثين عنها، نوضحها لكِ في السطور التالية بحسب townandcountrymag، heatwavestanningkutztown.



أمور ضعيها في الاعتبار قبل الحصول على اسمرار البشرة





الابتعاد عن علاجات البشرة قبل موعد الـTan

من المهم ألا تقومي بعمل أي علاجات للبشرة قبل الجلوس في الشمس للحصول على Tan Skin، مثل الذهاب للسبا، وعمليات المساج، والباديكير، وذلك للتأكد من أن مسام الجلد مغلقة تماماً، حتى تتجنبي ظهور تلك البقع البنيّة الصغيرة على الجلد.





تجنبي العطور والكريمات

يجب عدم وضع أي شيء على بشرتكِ أثناء عملية الـTan، سواء كان كريمات، عطور، أو مزيلات التعرق، وذلك لتجنّب تفاعلها مع الشمس، فربما تتسبب لكِ في أي نوع من الحساسية، مع تهيج الجلد، واحمرار البشرة.





ترطيب البشرة

يمكنكِ ترطيب البشرة جيداً قبل 24 ساعة من الحصول على الـTan، وذلك لأن الشمس مع كريمات وزيوت التسمير قد تتسبب في بعض الجفاف لبشرتكِ، ولهذا سيبدو وكأنكِ تضعين طبقة حماية على الجلد قبل الحصول على لون البشرة الذي ترغبين فيه.

من المهم أيضاً ترطيب البشرة أثناء عملية الـTan، ولكن عليكِ الانتباه من كميات اللوشن أو كريمات الترطيب التي سوف تعتمدينها، حيث إن الكميات الكبيرة ربما تتسبب في انزلاق زيت التسمير من على الجلد، فقط ضعي طبقة خفيفة على المناطق الجافة في الجسم مثل الركبة، والكوع.



لا تتسرعي

هناك الكثير من زيوت وكريمات تسمير البشرة التي تظل فاعليتها حتى وإن تركتِ الجلوس في الشمس، وعادة ما تكون صلاحيتها لمدة 24 ساعة، ولهذا تجنبي وضع كميات كبيرة من زيوت التمسير، حتى لا تحصلي على لون داكن أكثر مما كنتِ تريدين.



أمور ضعيها في الاعتبار بعد الحصول على اسمرار البشرة





الترطيب مرة أخرى

احرصي على شرب الماء مباشرة بعد تسمير البشرة، حتى تتجنبي جفاف الجلد، والشعور بالعطش والدوار بعد الجلوس لمدة طويلة في الشمس، فضلاً عن اعتماد المرطب بعد التسمير مباشرة، لاستعادة بعض الرطوبة المفقودة أثناء عملية الـTan، كما سيحسّن ذلك من النتيجة المرغوبة للون جلد البشرة.





احصلي على استراحة

من الأفضل توخي الحذر وأخذ بضعة أيام راحة بين جلسات التسمير، لكي تمنحي بشرتكِ بعض الوقت للراحة والتعافي من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، خاصة أن التعرض المُفرط للشمس يمكن أن يتلف الجلد، بل ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.



تمهلي قبل الحصول على حمامكِ الخاص

يوصي خبراء التسمير بالانتظار عدة ساعات قبل الاستحمام بعد عملية التسمير، من أجل الحفاظ على الزيوت في الجلد، فربما تفيدكِ مدة 4 ساعات لكي تحصلي في النهاية على نتيجة رائعة.