السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

للمرأة الأربعينية.. ماسكات غنيّة بالكولاجين لنضارة بشرتكِ

للمرأة الأربعينية.. ماسكات غنيّة بالكولاجين لنضارة بشرتكِ

ماسكات الكولاجين للمرأة الأربعينية

الكولاجين من البروتينات المهمة التي ينتجها الجسم، وهو المسؤول بشكل رئيسي عن عمليات التئام جروح الجلد، ونضارة البشرة، ولهذا ترتبط أعراض الشيخوخة عادة بنقص الكولاجين في الجسم، والتي لسوء الحظ تقلّ بشكل طبيعي مع التقدّم في العمر.

لذلك، فالمرأة الأربعينية بحاجة إلى اعتماد ماسكات الكولاجين بشكل ربما أكثر كثافة من السابق، لكي تحافظ على نضارة الجلد، وتتجنب علامات تقدّم السن، ويمكنكِ تحقيق ذلك عن طريق اعتماد مكونات طبيعية بقناع الوجه الخاصة بكِ، بحسب quickanddirtytips.

قناع بياض البيض الشفاف



المكونات

1 بياض بيضة

مناديل جافة

طريقة تحضير الماسك

اخفقي بياض البيضة، وضعيه مباشرة على الوجه، وغطي الوجه بالمناديل الورقية، واتركي القناع حتى يجف، أو يصبح الورق صلباً، ثم قشريه بلطف، واشطفي وجهكِ بالماء.

فوائد الماسك

البيض يحتوي على كمية كبيرة من البروتين، وهذا يعني كميات كبيرة من الكولاجين، بالإضافة إلى مواد مثل البرولين والليسين، التي تحافظ أيضاً على نضارة الوجه، وتقاوم التجاعيد.

قناع الكولاجين المنعش من الخوخ



المكونات

1 خوخ مقشر ومهروس

3 ملاعق كبيرة زبادي يوناني

طريقة تحضير الماسك

اخلطي هريس الخوخ مع الحليب، وضعي المزيج على بشرة نظيفة، وانتظري 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.

فوائد الماسك

يحتوي الخوخ على كل من الكولاجين وفيتامين سي، لهذا يعتبر خير مثال لوضعه على بشرتكِ، فضلاً عن أن مزجه مع الزبادي اليوناني الغني بالبروتين، سيترك وجهكِ متماسكاً ومنتعشاً، كما أنكِ ستحبين رائحته كثيراً.

قناع الحليب والشوكولاته (القناع النحاسي)



المكونات

2 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو غير المحلى

ملعقة كبيرة من الحليب

طريقة التحضير

أضيفي الحليب أو الكريمة لعمل عجينة بمسحوق الكاكاو، وضعيه على وجهكِ واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الدافئ.

فوائد القناع

النحاس من المعادن الضرورية لإنتاج الكولاجين الصحي، لهذا هو مُكوّن شائع في منتجات البشرة المقاومة للشيخوخة، والتي عادة ما تكون باهظة الثمن.

ولحسن الحظ أن الشوكولاته والكاكاو من أكثر الأطعمة الغنيّة بالنحاس، والتي تحتوي على مضادات للشيخوخة، ولهذا ستبدو فكرة رائعة إذا تم مزجها مع الحليب المليء بالبروتين، لنتيجة مرغوب بها.

قناع الجزر والزبادي



المكونات

1 جزرة مسلوقة

2 ملاعق كبيرة عسل

نصف كوب زبادي عادي

طريقة تحضير الماسك

أضيفي جميع المكونات إلى الخلاط لهرسها، ثم ضعي الخليط على وجهكِ واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

فوائد الماسك

الجزر ليس فقط غنياً بالكولاجين، ولكنه غني بالبيتا كاروتين، وهو شكل طبيعي من فيتامين أ، وله خصائص مضادة للأكسدة، لهذا سيحافظ على نضارة وجهك، وهو مهم لمقاومة خطوط التجاعيد، بالإضافة إلى البروتين الموجود في الزبادي، والعسل الذي يحمي بشرتكِ من أي التهابات أو حساسية الجلد.