الاثنين - 28 نوفمبر 2022
الاثنين - 28 نوفمبر 2022

كيف تتعاملين سريعاً مع حروق الشمس؟

حروق الشمس من الأمور الشائعة التي تحدث لنا في فصل الصيف، بسبب التعرض للكثير من الأشعة فوق البنفسجية، خاصة إن لم تكوني تحمين بشرتكِ بالدرجة الكافية بوضع واقي الحماية من الشمس، وتجديده كل ساعتين.

وعادة ما تكون حروق الشمس عبارة عن بقع داكنة، مع الشعور بالحكة، تنتهي بالاحمرار والتورم والحساسية، كما يمكن أن تشعري أيضاً بوخز في بشرتكِ تتحول إلى بثور صغيرة.

ولهذا إليكِ أفضل الطرق السريعة للتعامل مع حروق الشمس المزعجة بحسب Self.



الاستحمام بالماء البارد



يمكن أن يؤدي الماء الساخن إلى تهيج بشرتك (المتفاقمة بالفعل)، لكن الاسترخاء تحت تيار بارد من الماء يمكن أن يساعد على تهدئة الالتهاب بشكل سريع.

وبمجرد خروجكِ من حوض الاستحمام أو الدش، جففي نفسك برفق، وينصح الأطباء بترك القليل من الرطوبة على بشرتكِ، ثم وضع مرطب، حيث يساعد هذا على حبس الماء في بشرتكِ، ويمكن أن يقلل الجفاف الذي قد يؤدي إلى تفاقم تهيج الجلد.

وضع مرطبات الصبار



قد تساعدكِ المرطبات التي تحتوي على الصبار في الحفاظ على الجلد رطباً لأقصى درجة، وانتبهي جيداً لأي منتج يحتوي على نسبة كحول، لأنه يؤدي إلى احتفاظ الجسم بالحرارة، وبالتالي سيتسبب في تهيج الجلد أكثر.



شرب الكثير من الماء



حروق الشمس تجلب السوائل إلى سطح بشرتك، وبالتالي يمكن أن يساعد شرب المزيد من الماء أكثر من المعتاد، عندما تكونين مصابة بحروق الشمس، على حمايتكِ من الجفاف.

وتختلف احتياجات كل شخص من السوائل، ولكن معظم النساء يجب أن يشربن نحو 11.5 كوب من السوائل يومياً، (وهذا يشمل السوائل من المشروبات مثل القهوة والأطعمة التي تتناولها). ماذا تفعلين إذا كانت بشرتكِ تتقشر أو تتقرح؟

إذا كنتِ تعانين من البثور أو قشور الجلد، فلا تفكري في تقشيرها أو تفجيرها، فهي طريقة جلدكِ لمحاولة الشفاء، وإذا انفجرت البثرة من تلقاء نفسها، يفضل تنظيفها بالماء والغسول الخفيف، وغمس بعض كريم المضاد الحيوي، ثم وضع ضمادة شاش غير لاصقة.



كيفية منع حروق الشمس في المرة القادمة التي تخرجين فيها



استخدمي واقياً من الشمس، بالإضافة إلى قضاء وقت أقل في ضوء الشمس المباشر، وإذا كنتِ ستبقين بالخارج لفترة طويلة من الوقت، ولست متأكدة من أنك ستتمكنين من الابتعاد عن أشعة الشمس لفترة طويلة، فارتدي الملابس التي تحمي بشرتكِ من أشعة الشمس.