الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

في الموجة الحارة.. كيف تحافظين على بشرة الجلد صحيّة دون مشاكل؟

في الموجة الحارة.. كيف تحافظين على بشرة الجلد صحيّة دون مشاكل؟

كيف تحمين بشرتكِ في الموجة الحارة

يشهد العالم الآن موجة قاسية من ارتفاع درجات الحرارة، وصلت لذروتها في العديد من البلدان حول العالم، سواء كان بالمنطقة العربية، أو بالبلدان الأجنبية مثل روسيا وكندا والولايات المتحدة، حيث وصلت درجات الحرارة لذروتها في تلك البلاد، وهو أمر لم نشهده منذ سنوات عديدة.

ولهذا، سوف تكون بشرتنا أكثر عرضة للمشاكل بسبب تلك الحرارة، مثل ظهور حب الشباب، ومشاكل البثور، فضلاً عن جفاف الجلد بسبب كثرة الجلوس بالمكيفات، وكذلك الحساسية وتهيج البشرة، والاحمرار، وظهور التجاعيد، والإصابة بسرطان الجلد.

ولكي نكون في غنى عن كل ذلك، إليكِ مجموعة من النصائح لكي نحمي بشرة الوجه والجسم من المخاطر، نتيجة تلك الموجة الحارة التي نشهدها هذه الفترة، بحسب ما ينصح به أطباء وخبراء العناية بالبشرة.

اختيار أوقات الصباح



إذا كنت ترغبين في الاستمتاع بنسمات هواء الصيف، فأفضل حل هو اختيار أوقات الصباح المبكرة أو المساء بعد غروب الشمس، والابتعاد تماماً ونهائياً عن أوقات الذروة، لتجنّب الإصابة بحروق الشمس، والتهاب الجلد.

كما ننصحكِ بضرورة مراقبة جدول توقعات درجات الحرارة، لكي تختاري الأماكن والأوقات المناسبة التي يمكنكِ التجوّل بها في تلك الأجواء.

واقي الشمس لا غنى عنه



في كل مرة سوف تخرجين فيها بالهواء الطلق، عليكِ وضع كريم واقي الحماية من الشمس، وليس على الوجه فقط، بل على المناطق المكشوفة كاليدين والقدمين والرقبة، لأن الوجه ليس وحده من يتأثر بأشعة الشمس الحارة.

ترطيب الجلد بطريقة غير مباشرة

يقترح الخبراء ضرورة شرب لترين على الأقل من الماء يومياً، لصحة الجسم، والبشرة أيضاً بطريقة غير مباشرة، ولكي تبقى بشرتكِ ناعمة ورطبة على مدار اليوم.

كذلك، سيفيدكِ تناول الفاكهة الصيفية التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه مثل البطيخ والخوخ وغيرها، وبالوقت نفسه ستمدكِ بالمعادن والفيتامينات التي تحتاجينها لبشرة نضرة.

ترطيب الجلد بطريقة مباشرة



يفضل وضع كريمات الترطيب على الوجه والجسم باستمرار، من أجل تجنّب ظهور خطوط التجاعيد، أو التهاب الجلد نتيجة الرطوبة، مع مراعاة وضع كريمات خفيفة في حالة البشرة الدهنية، حتى لا تتسببي في ظهور حب الشباب نتيجة الإفراز الزائد للدهون.

عدم وضع الكثير من المكياج والتعرض للشمس

إذا كنتِ مضطرة للذهاب في الخارج أثناء الطقس الحار، فحاولي وضع القليل من المكياج، لأنها تحتوي عادة على مواد كيميائية، ربما تضر البشرة، تحديداً عندما تتعرض للشمس، حيث تتفاعل تلك المواد مع الأشعة فوق البنفسجية، وتتسبب في مشاكل خطيرة للجلد.