الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
ماسكات لعيد الأضحى المبارك 2021

ماسكات لعيد الأضحى المبارك 2021

حسب نوع بشرتكِ.. ماسكات لإطلالة جمالية مميزة في عيد الأضحى 2021

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، حيث الظهور بأجمل طلّة جمالية من الأمور الأساسية التي تبحث عنها الفتيات من الآن، ولهذا يعتبر اعتماد الماسكات الطبيعية في المنزل، من أفضل الطرق للعناية ببشرتكِ والاهتمام بجمالكِ.

ونحاول اليوم مساعدتك بتقديم أفضل الماسكات الطبيعية التي تناسبكِ، حسب نوع بشرتكِ، لاعتمادها قبل عيد الأضحى المبارك، لإطلالة جمالية مميزة، بحسب theimportant-things.

قناع الوجه للبشرة المعرّضة لحب الشباب

قناع الوجه للبشرة المعرضة لحب الشباب



المكونات

1 ملعقة صغيرة عسل

1 ملعقة صغيرة صبار

نصف ملعقة صغيرة كركم

2-3 قطرات زيت شجرة الشاي

تحضير الماسك

اخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض، واتركيها على الوجه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر.

فوائد الماسك

تحتوي هذه الوصفة على مضاد طبيعي للالتهابات الموجودة بالكركم، بالإضافة إلى أن العسل والصبار يساعدان على تهدئة الجلد، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الصبار على حمض الساليسيليك الطبيعي الذي يساعد في الحد من ظهور الشباب، حيث يمتص الزيوت الزائدة في الوجه، كما يساعد زيت شجرة الشاي على ترطيب البشرة كما أن له فاعلية في مقاومة حبوب الوجه المزعجة.

قناع الوجه للبشرة الحساسة

قناع الوجه للبشرة الحساسة



المكونات

¼ موز مهروس

1 ملعقة صغيرة عسل

1 ملعقة كبيرة زبادي

2-3 قطرات من زيت اللافندر

تحضير الماسك

اخلطي المواد مع بعضها، ووزعيها بالتساوي وبلطف على البشرة، ثم اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر بعد أن تتركيها لمدة حوالي 20 دقيقة.

فوائد الماسك

يساعد الماسك على منحكِ التوهج الذي تبحثين عنه لإطلالتكِ الجمالية في عيد الأضحى المبارك، خاصة وأن الزبادي يعتبر من أفضل المكونات للبشرة الحساسة بسبب خصائصه المهدئة، كما يحتوي على بروتينات مغذية للوجه، وكذلك يعمل العسل والموز واللافندر على منح البشرة إحساس الرائع بالانتعاش دون التسبب في أي نوع من الالتهابات.

قناع للوجه للبشرة الدهنية

قناع للوجه للبشرة الدهنية



المكونات

1 ملعقة كبيرة زبادي

1/2 ملعقة صغيرة عصير ليمون

1 ملعقة صغيرة صبار

2-3 قطرات زيت إكليل الجبل

تحضير الماسك

اخلطي الزبادي مع عصير الليمون والصبار وزيت إكليل الجبل، وضعيه على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء.

فوائد الماسك

إذا كنت تعانين من بشرة دهنية ولامعة، فهذا أفضل قناع وجه لكِ، حيث يحتوي على العديد من المكونات الموجودة في مطبخكِ مثل الألوفيرا التي تعتبر الحل الأمثل لمشاكل البشرة الدهنية بسبب وجود حمض السالسيلك الذي يساعد على التخلص من الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة الدهنية، وفي الوقت نفسه يهدئ الزبادي البشرة بطريقة مميزة لا تتحول إلى دهون بعد ذلك، أما زيت إكليل الجبل هو دواء قابض طبيعي يوازن محتوى الزيت في الجلد، ويتحكم في إنتاج الزيت المفرط.

قناع للوجه للبشرة الجافة

قناع للوجه للبشرة الجافة



¼ أفوكادو مهروس

1 ملعقة كبيرة سكر

1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند

2-3 قطرات زيت خشب الأَرز

تحضير الماسك

اخلطي المكونات مع بعضها، ووزعيها على البشرة، ثم اتركيها لمدة حوالي نصف ساعة، ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ.

فوائد الماسك

إذا كنتِ تشعرين بأنك في حاجة ماسة إلى مقشر للوجه لبشرتك الجافة، فيمكنك اعتماد هذا الماسك، لأنه لا يعمل فقط كقناع فائق الترطيب، ولكن عند إزالته، يعمل السكر كمقشر، بالإضافة إلى أن الأفوكادو هو مرطب رائع للبشرة الجافة، وسوف يترك بشرتكِ الجافة مغذية وناعمة، كما يعمل زيت جوز الهند على تهدئة بشرتكِ مع توفير الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها، بينما يعمل زيت خشب الأرز على منح الجلد نعومة وتغذية فائقة.

#بلا_حدود