الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

4 صيحات جمالية لافتة من مجموعات الهوت كوتور لأسبوع الموضة في باريس 2021

العديد من العروض المميزة، شاهدناها خلال الأيام الماضية، بأسبوع الموضة الباريسي، لأزياء الهوت كوتور 2021، الذي كان حافلاً بتصاميم غاية في الأناقة، مع لمسات عصرية سافرت بنا لأماكن مختلفة وعصور متنوّعة، مع أفكار متجددة.

وبعد أن قدّمنا أبرز عروض الأزياء لمجموعة الهوت كوتور، فقد أحببنا الآن أن نستعرض أبرز الصيحات الجمالية التي برزت هذا الموسم، والتي نتوقع أن تصبح أكثر رواجاً في شتاء 2021-2022.

مكياج اللامكياج



ما زالت موضة المكياج المخملي البسيط، أو الذي يعتمد على فكرة الـ No Makeup- Makeup رائجة بقوّة، إذ تحاول بيوت الأزياء تقديم صورة حقيقية عن المرأة، وتقديم الأفكار السهلة والمريحة، التي أصبحت الفتيات تبحث عنها، خاصة بعد الأزمة التي مررنا بها، كالتي اعتمدها كل من إيلي صعب، وزهير مراد بمجموعته.

الأيلاينر الجرافيكي



موضة الأيلاينر الجرافيكي، من الصيحات الرائجة بشكل كبير هذا الصيف، ويبدو أنها ستستمر معنا للموسم القادم، فقد اختارها جورج حبيقة لإطلالة لافتة للأنظار مع الفساتين السواريه الفخمة، وأيضاً اعتمدتها دار Ronald van der Kemp مع المكياج المخملي، بألوان النود، لإطلالة غير مبالغ.

العيون المرسومة بالكحل بالكامل



التركيز على العيون بالمكياج، من الصيحات التي لا تبطل موضتها على الإطلاق، وليس هناك أفضل من أن نشاهد موضة الثمانينات والعصور الرومانية والفرعونية، تعود من جديد بالتركيز على صيحة العيون المرسومة بالكحل بالكامل، والغريب في الأمر أن كل من دار شانيل وديور قد ركزت على تلك الموضة بطريقة واضحة، بإطلالة العارضات الجمالية، مع لمسة بسيطة لسحبة العيون بالأيلاينر.

الشعر المرفوع بالكامل للوراء



موضة الشعر المرفوع بالكامل للوراء، سواء كان مع تسريحة تقليدية بسيطة، أو مع الشعر مع الفرق من المنتصف أو الجانبي، من الإطلالات الجمالية التي سيطرت على غالبية إطلالات العارضات الجمالية، وهو نوع أيضاً من إضافة لمسة من الشعور بالراحة، والبُعد عن التكلف، وإظهار الجمال الطبيعي للمرأة، إذ تعتبر تلك الفكرة من التفاصيل التي تسعى إليها دور الأزياء العالمية بعد جائحة كورونا، مثل دار Schiaparelli، و Iris van Herpen.