الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021
العناية بالشعر في عيد الأضحى

العناية بالشعر في عيد الأضحى

خلطات طبيعية لشعر رائع في عيد الأضحى

من التحضيرات التي تتطلع الصبايا إلى تنفيذها في عيد الأضحى المبارك، هو الظهور بشكل مميز، تحديداً مع بشرة وشعر صحي، لأفضل إطلالة جماليّة، تناسب أجواء العيد المُبهجة، خاصة وأن الشعر في فصل الصيف يكون معرضاً بصورة كبيرة لمشاكل التلف والتقصّف.

ولهذا سوف نركز اليوم، على اختيار أنواع خلطات طبيعية للشعر، لتعتمديها في العيد، بحسب by rdie.

خليط الحليب والعسل

خليط الحليب والعسل



المكونات

كوب حليب

ملعقة كبيرة عسل

تحضير الخليط

في زجاجة رز ضعي كلا المكونين، واخلطيهما جيداً، ثم استخدمي الرذاذ لرش الشعر بالخليط بعد الشامبو، واتركيه من 10-20 دقيقة على الشعر، واشطفيه بعد ذلك بالماء الدافئ.

فوائد الخليط

يحتوي العسل على الكيراتين الذي يساعد في تقوية الشعر ومنع التقصف الناتج عن الشعر الضعيف، كما أنه يُشجع على تجديد الخلايا للحصول على فروة رأس أكثر صحة وله خصائص مضادة للالتهابات، أما الحليب فهو مليء بالبروتينات والأحماض الأمينية وفيتامين ب 12 والحديد والزنك، لهذا يمكن أن يساعد الثنائي في تنعيم الشعر ومنحه صحه ولمعان.

خليط الموز وزيت الزيتون

خليط الموز وزيت الزيتون



حبة موزة واحدة

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

تحضير الخليط

اهرسي الموزة ثم أضيفي إليها زيت الزيتون، حتى يصبح الخليط كالقناع الكريمي، وأثناء الاستحمام يتم وضعه على الشعر، مع تدليك فروة الرأس بالأصابع، ثم يترك لمدة 15 دقيقة، ويُشطف.

فوائد الخليط

يُرطب الموز الشعر الباهت والتالف والجاف، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم، بينما زيت الزيتون يعمل على تقوية الشعر، مع موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس كما أنه غني بالدهون الصحية وفيتامين E، ما يجعل الشعر يبدو أكثر لمعاناً ونعومة.

خليط صفار البيض

صفار البيض

المكونات

3 صفار بيض

تحضير الخليط

اخفقي صفار البيض جيداً، وضعيه على شعر جاف ونظيف، واتركيه لمدة ساعة على الشعر، وتأكدي من تغطية الجزء الأمامي للشعر بالخليط، ثم اشطفيه بالطريقة الاعتيادية.

فوائد الخليط

صفار البيض غني بالفيتامينات التي قد تجعل الشعر أكثر مقاومة للتلف، فالفيتامينات A وE والبيوتين والفولات هي بعض العناصر الغذائية التي تم ربطها بنمو الشعر والشعر الصحي، والتي توجد بنسب كبيرة بهذا الخليط.

خليط الأفوكادو وزيت الزيتون

ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون



المكونات

نصف حبة أفوكادو مهروسة

نصف كوب زيت زيتون

طريقة تحضير الماسك

اخلطي المكونات مع بعضها البعض، واتركيها على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي شعركِ جيداً.

فوائد الخليط

يحتوي الأفوكادو على معادن تحمي الجلد وفروة الرأس، بالإضافة إلى البروتينات والفيتامينات لتغذية وتنعيم الشعر، وفي المقابل سوف تضيف طبقة من زيت الزيتون لمعاناً إضافياً ونعومة على الشعر التالف.

#بلا_حدود