الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021

5 أنواع زيوت هي الأفضل لصحة أظافركِ

الاهتمام والعناية بالأظافر لا يقل عن العناية بالبشرة والشعر، فمظهر الأظافر قد يكمل إطلالتك الجمالية، التي أحياناً ما تتعرض للكثير من المشاكل الصحية بسبب غسل الأطباق، وتنظيف المنزل، واستخدام طلاء الأظافر، إضافة إلى تقنيات جيل الأظافر والإكليريك، إذ يتسبب كل منهما في ضعف وتقصّف الأظافر.

ولذا، قد تساعدكِ أنواع مختلفة من الزيوت الطبيعية، التي ننصحكِ باستخدامها باستمرار بحسب ما ينصح خبراء التجميل، للحفاظ على أظافركِ، بحسب wellness appliances.

أنواع زيوت مهمة لحماية أظافركِ

زيت الليمون

زيت الليمون



زيت الليمون الأساسي مضاد للجراثيم، ومضاد للفطريات، ومطهر، ومضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات، وتكمن قوته الأكبر في قدرته على إزالة السموم من الجسم، وهُنا يحفّز زيت الليمون المنقي على عملية تدفق الدم ويغذي الجلد، كما يعمل هذا الزيت أيضاً على تفتيح أظافركِ وجعلها أكثر لمعاناً وصحة، بالإضافة إلى تغذية البشرة.

كما يعمل زيت الليمون العطري على تطهير يديكِ وأظافركِ بشكل طبيعي، ويخلصكِ من أي دهون يصعب تنظيفها، فقط ما عليك سوى إضافة بضع قطرات إلى صابون غسل اليدين الخاص بكِ.

زيت إكليل الجبل

زيت الروز ماري



إلى جانب رائحته المنعشة والمهدئة في نفس الوقت، يعتبر زيت إكليل الجبل العطري أداة عالمية للجمال، خاصة أنه مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات.

ويساعد على تحسن الدورة الدموية ومظهر بشرتكِ وكذلك حالة أظافرك، إذ يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ما يساعد على استعادة الحالة الصحية الطبيعية لأظافرك وتقويتها، كما يعتبر زيت إكليل الجبل العطري أيضاً علاجاً جيداً ضد فطريات الأظافر.

زيت شجرة السرو

زيت شجرة السرو



يحتوي الزيت العطري لهذه الشجرة دائمة الخضرة على العديد من الميزات المفيدة، فهو مطهر ومضاد للبكتيريا، وكذلك محفز لنمو الأظافر، وتجديد خلايا الجلد، وذلك نظراً لأن أحد مكوناته الكيميائية هو α-Pinene، وهي مادة لها خصائص تجديد قوية يمكن أن تساعد أظافرك على أن تصبح أقوى وأكثر صحة وأفضل مظهراً.

بالإضافة إلى ذلك، فهو أيضاً فعَّال للغاية في تحسين الحالة المزاجية واسترخاء العقل، ما يجعلك تشعرين بتحسن كبير في الأوقات العصيبة.

زيت الجريب فروت

زيت الجريب فروت



الاسم اللاتيني للجريب فروت هو Citrus paradisi، لذلك فليس من الغريب أن رائحة زيت الجريب فروت العطري قد تذكرك بجنة النباتات الاستوائية العطرية، علاوة على أنه مضاد قوي للاكتئاب.

كما يعتبر زيت الجريب فروت الأساسي مطهر ومضاد للميكروبات ومنظف ومطهر، لذا يمكنك اعتماده كقناع أساسي مع زيت الليمون والبرتقال، لترطيب البشرة وتحفيز النمو.

زيت اللافندر

زيت اللافندر

زيت اللافندر هو رائع عندما يتعلق الأمر بالأمراض الجلدية والكدمات، لهذا يعتبر خياراً جيداً لاعتماده على الأظافر، حيث يرطب الجلد، ويحمي الأظافر من البكتريا، ويعزز نمو الكيراتين، ما يعتبر حلاً جيداً للأظافر المتقصفة.

يمكنك تطبيق زيت اللافندر بشكل دوري قبل النوم، عن طريق وضع بضع قطرات يتم تدليك الأظافر بها وتركها.

#بلا_حدود