السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

نجمات يتصالحن مع التقدّم بالعمر.. بإطلالات جمالية مميزة بالشعر الأبيض

التقدّم في العُمر أمر طبيعي، لا يمكن مقاومته، رغم عمليات التجميل، ومنتجات مكافحة الشيخوخة، إلا أن تلك الخطوط والتجاعيد التي تظهر بالوجه، فضلاً عن الشعر الأبيض، كلها علامات قد يصعب إخفاؤها نهائياً مهما حاولنا.

وهناك العديد من النجمات اللاتي تصالحن مع تلك الفكرة، بل شعرن بالفخر والاعتزاز كلما ظهرن بشكلهن الطبيعي بعيداً عن هوس عمليات التجميل، لدرجة أن بعضهن تركن العنان للشعر الأبيض، لإطلالة جمالية مميزة.

التصالح مع الذات بإطلالات جمالية للنجمات بالشعر الأبيض

آندي ماكدويل

كانت آخر النجمات اللاتي ظهرن بإطلالة جريئة بشعرهن الأبيض الطبيعي، هي الممثلة الأمريكية آندي ماكدويل Andie MacDowell، صاحبة الـ63 عاماً، حيث شاهدناها بشعرها المموج الكيرلي، بلونه الأبيض المتدّرج، خلال مهرجان كان 2021.

وقد انهالت العديد من التعليقات حول إطلالتها الجمالية، والتي جاءت مُشجعة للغاية من قبل الجمهور، خاصة أنها بدت غاية في الأناقة، والأهم أنها بدت أكثر طبيعية، ومرتاحة مع نفسها.

ميريل ستريب

كثيراً ما شاهدنا نجمة The Devil Wears Prada بإطلالات جمالية طبيعية، فهي من النجمات اللاتي يحترمن فكرة تقدمهن في العُمر، وكثيراً ما تروج لتبني تلك الفكرة.

وفي أكثر من مرّة، صرحت Meryl Streep ميريل ستريل، 72 عاماً، بأنها لا تقلق من تلك التجاعيد التي تملأ وجهها، وتحب الظهور بشكل طبيعي، وأن القلق حول التقدّم في العُمر ما هو إلا مضيعة للوقت.

سوسن بدر

سوسن بدر، 63 عاماً، من النجمات أيضاً التي أطلقت العنان لشعرها الأبيض، وقد تلّقت العديد من الرسائل والتعليقات المشجعة، عندما عبّرت عن تصالحها مع ذاتها، واحترامها لجسدها ولسّنها.

وقد أوضحت سوسن بدر في العديد من اللقاءات التلفزيونية والصّحفية، أنها لم تعد تخاف من فكرة السن أو التجاعيد، كما أنه ليس لديها مشكلة أن تقوم بأدوار الأم لفنانين شباب، أو أن تصبح جدّة ولديها أحفاد في الدراما والسينما.

وقد شاهدنا سوسن بدر في العديد من جلسات التصوير المختلفة، وهي تظهر بشعرها الأبيض اللافت، إذ تبدو وكأنها تعتز وتفتخر بهذا اللوك الجمالي بشكل خاص.

هيلين ميرن

في السنوات الأخيرة، بدأنا نشاهد الشقراء البريطانية Helen Mirren هيلين ميرن، 76 عاماً، بالشعر الأبيض الفضي، لتبدو بمظهر أكثر طبيعية وجاذبية.

وقد أوضحت ميرن في إحدى لقاءاتها مع ديلي ميل، أن النساء لا يجب أن يخفن من شعرهن، ويقلقن بشأن التغيير مع مرور الزمن، كما أشارت إلى أنها أحبّت كثيراً عندما كانت تصبغ شعرها في شبابها، ولكنها الآن متقبلة لون شعرها الحقيقي.

ديان كيتون

كذلك تحوّلت الممثلة الشقراء Diane Keaton ديان كيتون، 75 عاماً، من الشعر الأشقر للرمادي، للمرة الأولى في عام 2014، في حفل الغولدن غلوب، ومنذ ذلك الحين وأصبحنا نشاهدها بهذا المظهر الطبيعي، الذي تبدو فيه أنها مرتاحة وواثقة من نفسها، ومتصالحة أكثر مع التقدّم في السن.